news

كيف تبدا برحلة السعادة ؟

ابحث عن السعادة وعش حياتك بطريقة تجعلك سعيدا وعطوفا مع نفسك ليس فقط بما تستطيع ان تفعل ولكن ايضا بما تفعله بالفعل وخصوصا تلك العادات التى تؤثر سلبا وايجابا على حياتك ، والسعادة دائما ما توجد من حولنا لكن نحن من نغفل عن رؤيتها والشعور بها .

السعادة.. قرار تصنعه بنفسك عبر أسلوب حياتك وتفكيرك

1- السعادة تبدأ بالتوقف عن التفكير الزائد عن اللزوم :

التفكير الزائد يجعل الامور تبدو اكثر مما هى عليه فى الواقع ، كما ان التفكير بهذه الطريقة يمكن ان يعيقك فى الحياه ويمنعك من اتخاذ القرارات .

ما يجب القيام به بدلا من ذلك :

– حدد فترة زمنية قصيرة لاتخاذ القرارات ، على سبيل المثال عند اتخاذ القرارات الصغيرة مثل القيام بالاعمال المنزلية او البدء فى عمل ما ، اعطى لنفسك 30 ثانية او اقل لاتخاذ القرار ، ولاتخاذ قرارات اكبر نوعا ما اعتدت على التفكير بها لايام واسابيع فى الماضى حدد موعد نهائى للتفكير بالامر لمدة 30 دقيقة او حتى نهاية يوم العمل.

2- السعادة تبدأ بوقف السباحة فى بحار من الاصوات السلبية :

سعادتنا الشخصية تتأثر بشكل كبير جدا بأشخاص ومصادر اخرى من حولنا ، فإذا كنت تعيش مع الكثير من الاشخاص السلبيين والمعلومات المغلوطة سوف تسحبك هذه الاشياء الى الاسفل حيث الشعور بالخوف والاحباط والشعور بالعجز وهذه الاشياء سوف تجعل حياتك محدودة .

3- السعادة تبدأ بوقف التعليق على الماضى او المستقبل :

قضاء الكثير من الوقت فى الماضى عادة ما يؤدى إلى تكرار الاخطاء القديمة او الفشل مرارا وتكرارا والتمنى العودة الى الوراء لتصليح الامور ، اما التفكير فى المستقبل عادة ما يؤدى الى القلق وبناء السيناريوهات المرعبة فى عقلك .

4- السعادة تبدأ بأن لاتربط سعادتك بتحقيق أشياء عظيمة :

يوجد خطأ شائع يفعله الكثير منا وهو ربط السعادة الشخصية بتحقيق الاهداف العظيمة ، لا تنتظر حتى هذه اللحظة كى تكون سعيدا ، فقط اشعر بالسعادة عند القيام بأى انجاز سواء كان صغيرا او كبيرا 

5- السعادة تبدأ بالتوقف عن مقارنة نفسك بالآخرين :

مقارنة نفسك بالآخرين يمكن بسهولة ان يصبح عادة مدمرة ومحبطة ، فعند مقارنة العلاقات والوظائف والمنازل وغيرها من الاشياء ستجد احترامك لذاتك منخفض فى نهاية اليوم وسوف تشعر وكأنك شخص فاشل .

6- السعادة تبدأ بالتوقف عن فعل الاشياء بسرعة كبيرة :

عند قيامك بالاشياء العادية بسرعة شديدة مثل المشى ، الحديث ، القيادة وغيرها من الاشياء فإنك سوف تشعر بالمزيد من الضغط والتوتر ، وسوف يصبح تفكيرك متناثر ويصبح من الصعب التفكير بوضوح .

7- السعادة تبدأ بأن تقم بدفع الاشياء المحبطة التى تأخذك الى الاسفل :

هناك شئ واحد لابد من التركيز عليه وهو كل ما هو ايجابى فى الحياة ، قم بدفع السلبيات والاشياء المحبطة بعيدا عنك وحاول جذب الايجابيات الى حياتك بابتسامة رائعة .

 8- السعادة تبدأ بالتوقف عن انفاق القليل من الطاقة والاهتمام بكل ما يهمك حقا :

من السهل تضييع الكثير من الوقت على اشياء ليست مفيدة بالنسبة لك وتقوم بفعلها على سبيل العادة على حساب الاعمال التى تستحق طاقتك واهتمامك .

9- السعادة تبدأ بالتوقف عن انتظار شخص آخر ان يجعلك سعيدا :

لا تقع فى الاخطاء الشائعة التى يقع فيها الكثيرين وهى انتظار شخص اخر يجعل حياتك سعيدة او كما تريد ان تكون ، لان الكثير من الانتظار يؤدى الى الكثير من الاحباط .

ما يجب القيام به بدلا من ذلك :

ان تكون سباقا ، افعل ذلك بنفسك واتخذ الإجراءات اللازمة واتخذ خطوات صغيرة الى الامام مع اجراء التغيرات التى تريد لخلق الحياة التى تريد ان تعيش .

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: