insurance Sports

أضرار تناول الوجبات السريعة

التغذية الجيدة وممارسة الرياضة تساعد في المحافظة على الوزن الصحي وتقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب لأن كل ما يتم تناوله وشربه يؤثر على الصحة والعافية بشكل كبير جسديا وعقليا  لذلك تناول الوجبات السريعة بشكل منتظم يؤثر على الصحة ويسبب آثار سيئة على الجسم وقد يؤدي ذلك إلى فقدان الأسنان أو الحصول على عدد من التجاويف فيها وذلك عند الكشف عند طبي الأسنان سيظهر ذلك وقد يؤدي إلى الحاجة لزراعة الأسنان كما أنها تسبب مشكلات داخلية تتعلق بالقلب والجهاز الهضمي

الأثار السيئة من تناول الوجبات السريعة

من الممكن أن تكون بعض الأطعمة السريعة صحية ولكن عادة ما تكون معظم الأطعمة السريعة وجبات سريعة وهي من الأطعمة الغير مرغوب فيها لأنها ذات قيمة غذائية منخفضة خالية من الفيتامينات والمعادن والألياف ومرتفعة في الدهون والسكريات والأملاح أيضا وسميت سريعة لأنها نوع من الطعام تحصل عليه من مطعم ويتم توصيله إليك بأسرع طريقة توصيل ممكنة ومن أنواع الأطعمة السريعة الصحية تعتبر السلطة والسوشي والساندويتشات أشكالا من الأطعمة الصحية السريعة وقد ثبت علميا أن تناول الوجبات السريعة بانتظام يؤدي إلى زيادة مخاطر الإصابة بالسمنة والأمراض المزمنة منها أمراض القلب وأمراض الأوعية الدموية ومرض السكري من النوع الثاني وبعض أنواع السرطان كلها تسببها الإفراط في تناول الوجبات السريعة ويمكن تلخيص الأمراض التي ممكن أن يسببها تناول الأطعمة السريعة بشكل منتظم في نقاط:

  • تسبب تناول الوجبات السريعة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم إلى الإصابة بالصداع والصداع النصفي
  • فد يؤدي تناول الوجبات السريعة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات إلى تفشي حب الشباب في البشرة
  • تناول الوجبات السريعة بكميات كبيرة بشكل مستمر يزيد من خطر الإصابة بالاكتئاب
  • كمية الكربوهيدرات والسكريات  في الوجبات السريعة يؤدي إلى تسوس الأسنان التي قد تحتاج إلى علاج من قبل طبيب الأسنان الذي اعتدت الذهاب إليه بشكل مستمر
  • الوجبات السريعة تمتلئ بالدهون المتحولة التي ترفع مستويات الكوليسترول في الجسم
  • تمتلئ الوجبات السريعة بالكربوهيدرات الفارغة مما قد يؤدي إلى زيادة نسبة السكر في الدم ومقاومة الأنسولين في الجسم
  • تؤدي الوجبات السريعة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الصوديوم إلى احتفاظ الجسم بالماء الزائد وبالتالي تؤدي إلى الانتفاخ

مفتاحك لاتباع نظام صحي متوازن

يمكن للتغيرات  الصغيرة في النظام الغذائي أن تحدث فرقا كبيرا في الصحة وهو أسهل مما تعتقد فقط أن يكون متنوعا لتجنب المخاطر الصحية سنوضح تلك الأهداف التي قد تساعدك في تعديل هذا النظام الخاص بك:

  • يجب أن يحتوي وجبتك على الفواكه والخضروات فكلما كان غنيا بالألوان زادت احتمالية حصولك على الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم
  • تناول الأطعمة اتي تحتوي على الحبوب الكاملة مثل خبز القمح الكامل والأرز البني والبرغل أو دقيق الشوفان وتجنب تناول الحبوب المصنعة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات
  • التحول للحليب الخالي من الدسم حيث إن الخالي من الدسم يحتوي على نفس كمية الكالسيوم والمواد المغذية الأخرى لكن يحتوي على سعرات حرارية أقل ودهون مشبعة أقل

هذه بعض النصائح للتغيير إلى النمط الغذائي الصحي بذلك سوف تساعد جسدك في الحصول على كل ما يحتاجه والتقليل من المحتوى غير الصحي بالإضافة إلى ممارسة الرياضة معه بشكل منتظم بعدها ستلاحظ تحسن كبير في الصحة الجسدية والعقلية

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: