أخر الأخبار

كيف تحقق إنجازاتك اليومية بنجاح

لابد علينا قبل الإجابة على سؤالنا عن كيفية تحقيق إنجازاتنا اليومية أو حتى إنجازات المدى البعيد كذلك متكللة بنجاح هو أن نعرف أن النجاح عبارة عن مجموعة من الخطوات الصغيرة التي تكون لنا هذه الخطة الكبيرة و ليس العكس كما يعتقد البعض .

تحقيق الآهداف و الإنجازات هو أمر متعلق تماماً بالسلوكيات من حيث طبيعتك في التخطيط و تنظيم مهاماتك اليومية و أمور الحياة بشكل عام ، هذه أمور من الممكن أن تكون متعلقة في تحقيقك لأهدافك و لكن بإمكانك البدء من تغيير بعض السلوكيات أو توظيفها لكي تتناسب مع أهدافك و تزيد من التحفيز و التشجيع لإنجاز مهامك على أكمل وجه .

من الممكن أن نتعرف على إجابة سؤالنا من خلال استعراض بعض الخطوات المساهمة في تحقيق الإنجازات و الأهداف الخاصة بك :

–       قيّم عاداتك الحالية : 

أول خطوة هي دراسة و تقييم عاداتك اليومية و اسأل نفسك كيف يبدو يومك ؟ و كيف توظّف وقتك خلال يومك من الممكن أن تستعين بورقة و قلم لكتابة هذه الأفكار و بداية تخطيط و توظيف هذه العادات بشكل صحي أكثر و تمكنك من تقييم عاداتك التي تقوم بها حالياً و جعلها تتوافق و تناسب مهامك و إنجازاتك القادمة .

–       ابدأ بتحديد أهداف صغيرة :

حاول أن تبدأ بإختيار أهداف بسيطة و صغيرة لتتمكن من تنفيذه و إضافته لقائمة مهامك اليومية ، على سبيل المثال لأهداف بإمكانك الابتداء بها مثل تخصيص ساعة من يومك للمشي أو الذهاب للصالة الرياضية أو تحديد 30 دقيقة يومياً لقراءة كتاب ، مثل هذه الأهداف البسيطة تزيد من شعورك بالحماس لتوسيع أهدافك و النجاح في كل خطوة تتخذها .

–       امنح نفسك الوقت الكافي :

عليك منح نفسك متسعاً من الوقت حتى تكون مستعد نفسياً و معنوياً لمواجهة التغيير و أن تكون جاهز للقيام بالمهام و إنجازها  على أتم وجه و حاول إختيار أولوياتك و ترك الأشياء التي بإمكانك الإستغناء عنها كإستبدال وقتك بالغير هام بالأهم منه لإنجازه و الشعور بالنجاح اتجاهه .

–       رتب أولوياتك أمامك :

حاول الإستعانة بالأجندة لتدوين اولوياتك و مهامك و حتى بإمكانك تدوينها على أوراق ملصقة أو حتى كتنبيه في هاتفك هذا سيساعدك كثيراً لتشجيع ذاتك و تركيزك أكثر لإنجاز مهامك اليومية كاملة و عدم نسيان أحد هذه المهام اليومية ، حيث أن كتابتها تساعدك كثيراً في التخطيط و إضافة الملاحظات المهمة مع كل نقطة من النقاط المدونة ، يعتبر تدوين الأولويات من أكثر الطرق فعالية و أهم الخطوات في إجابة تساؤلنا عن كيفية تحقيق أهدافنا بنجاح .

–       ابحث عن المحفزين :

ابحث دائماً و احط نفسك بالشركاء و الأصدقاء الداعمين و المحفزين لك لنمط حياتك و تطويرك المستمر فهذا من أكثر الأمور التي تزيد من استمرارية وضع جهد في محاولة تحقيق أهدافك و زيادة حجمها شيئاً فشيئاً و تعتبر انت كذلك محفزاً لأصدقائك عند مشاهدتهم لإستمراريتك بتحقيق الأهداف و الإنجازات بنجاح .

–       كرر و ابدأ من جديد :

لا تجعل للفشل وسيلة في تحبيطك و تركك لهذه العادات الجيدة فالفشل يعني أن تحاول مراراً و تكراراً لحتى تصل للنتيجة المطلوبة و نحن كبشر نتعلم مع التكرار و من الممكن أن لا ننجح في أول مرة و لكن إعادة المحاولة مرات أخرى و عدم التوقف يعتبر بذاته نجاح فقط إبحث عن طريقة جديدة و ابدأ بها الرحلة من جديد .

و في النهاية ان الداعم الأكبر لك في هذه المسيرة هو أنت فما عليك إلا الإستمرار بتحفيز نفسك و البحث عن كل ما يزيد من تحفيزك و تحقيق. جميع أهدافك لتصل الى النجاح الأكبر بعد أن تجمع جميع الخطوات الصغيرة الناجحة بحياتك .

وسوم

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: