general news Sports مركبات

خط نهاية رالي داكار 2022  | في المملكة العربية السعودية

 يعتبر ’رالي داكار‘ سباقاً للمسافات الطويلة .. ويتألف السباق من مرحلة واحدة يومياً تشتمل على الأقلّ على “مرحلة خاصة” كل يوم (تمتد لبضعة مئات من الكيلومترات)، تقام على الطرق الوعرة أو المسارات, ويُقام السباق على مدى 10 -15 يوماً .

 ويعتمد تصنيف كل مرحلة عبر إضافة الأوقات المسجلة خلال المرحلة الخاصة، والعقوبات الرياضية المحتملة,  ويستخدم المشاركون في الرالي مهارات الملاحة، وذلك من خلال دليل الطرق الذي يقدمه منظمو السباق ويتم توزيعه عند انطلاقة كلّ مرحلة لتوفير إرشادات الملاحة , وتبقى مسارات السباق المعتمدة سريةً لغاية تسليم دليل الطرق للطاقم.

ويستند ترتيب مراكز الانطلاق في المراحل الخاصة على الأوقات المسجلة في المقاطع المحددة في اليوم السابق، إلى جانب العقوبات الرياضية (سرعة الربط وتفويت نقاط المرور) المحتسبة خلال المرحلة.وفي حال التعادل، يعتمد الترتيب على أرقام السباق الممنوحة للمتسابقين.

المشاركين في السباق :

يمكن لأي شخص من أي جنسية تجاوز سن 18 عام ويحمل رخصة قيادة دولية لسباقات رالي المسافات الطويلة صادرة عن الاتحاد الدولي للسيارات/ الاتحاد الدولي للدراجات النارية أن يقدم طلباً للمشاركة في “رالي داكار ” , بشرط أن يكون المتسابقون قد شاركوا في السابق ببطولة عالمية واحدة على الأقل ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات.

موقع السباق وتاريخ بدايته :

يُذكر أن “رالي داكار” يقام للسنة الثالثة على التوالي في السعودية، خلال الفترة من 1 إلى 15 يناير 2022

عدد المشاركين :

430 مركبة في مختلف فئات السباق و148 مركبة أخرى في “داكار كلاسيك”، وبمسافة تزيد على 8000 كلم، في نسخة تعدّ هي الأكبر من حيث عدد المشاركين الذين سيمثلون أكثر من 70 دولة من مختلف دول العالم.

مسار رالي داكار لعام 20222 :

ويبدأ مسار الرالي هذا العام من مرحلة تمهيدية واحدة و12 مرحلة عادية, ومن ضمنها يوم واحد للراحة في الرياض هو يوم 8 يناير، إذ يسهّل على السائقون رحلتهم الشاقة برحلة تمهيدية من جدة إلى حائل في الأول من يناير، على أن يكون يوم 2 يناير بداية السباق الفعلية من حائل، مرورا بالأرطاوية والقيصومة والرياض، ثم الدوادمي فوادي الدواسر وبيشة، والإنتهاء بجدة.

قائمة المشاركين من المملكة العربية السعودية

فئة السيارات :

ياسر حمد بن سعيدان

متعب الشمري

محمد لتويجري

إبراهيم المهنا

فئة نماذج خفيفة الوزن : دانيا عقيل , صالح السيف

فئة عربات صحراوية : مشاعل العبيدان

فئة الشاحنات : طارق الرماح

قائمة الفائزين من كُل فئة

فئة السيارات :

1- ناصر العطية

2- سيباستيان لوب

3- يزيد الرادجي

فئة الدراجات الرباعية :

1- ألكسندر جيرو

2- فرانسيسكو مورينو

3- كميل ويسنوسكي

فئة الدراجات النارية :

1- سام ساندرلاند

2- بابلو كوينتانيلا

3- ماتياس والكنر

فئة الشاحنات :

1- ديمتري سوتنيكوف

2- إدوارد نيكولايف

3- انطون شيبالوف

فئة الكلاسيك :

1- سيرج مونيو

2- ارنود اوفرارد

3- خيسوس فاستر بلييغو

إذا انتهى الجزء المحدّد بوقت من السباق، فذلك لا يعني أنّ يوم السباق قد انتهى عند خط نهاية القطاع محدد الزمن، والذي قد يكون أحياناً على بعد بضعة مئات من الكيلومترات عن معسكر التجمع. ويمتلك السائقون والطواقم المساعدة الوقت اللازم للوصول إلى معسكر التجمع، حيث يتم احتسابه دائماً بما ينسجم مع حدود السرعة المعتمدة لدى الدولة المستضيفة للسباق.

وبذلك ينتهي رالي داكار بحلته السعودية لـعام 2022 , الذي استمر لمدة 15 يوم وقطع مسافة 7500 كيلومترات من المتعة والتشويق في ارجاء المملكة العربية السعودية , وختاماً بتكريم الفائزين برالي داكار 2022 في المرحلة الآخيرة بجدة.

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: