أخر الأخبار صحة

ماذا تفعل بعد مخالطتك لمصاب بكورونا ؟

فايروس “اميكرون” المستجد انتشاره سريع جداً , وبعض العلماء يعتقدون انه سوف يهجم ويدخل في كل بيت لسرعة إنتشاره خاصة في فصل الشتاء من السنة ..

من مميزات فايروس ” اميكرون “عند الإصابة به تكون الأعراض خفيفة جداً وهذا سبب لزيادة التفائل لزيادة المناعة لدى المجتمع بعد التعافي منه .

قدمت وزارة الصحة مجموعة من النصائح لمخالطي فايروس كورونا المستجد سواء المحصنين أو غير المحصنين.

وقالت الصحة:

ماذا تفعل بعد مخالطتك لمصاب كورونا؟

مخالط مصاب كورونا “المحصن”

إذا كنت محصنًا.. لو خالطت مصابًا ولم تظهر عليك الأعراض فلا يلزم الفحص ولا داعي للحجر، أما لو خالطت مصابًا وظهرت عليك الأعراض، فلو كانت أعراضًا شديدة مثل الكحة وضيق في التنفس وارتفاع درجة الحرارة، فتوجه لعيادات تطمن، أما لو كانت الأعراض خفيفة فيجب عليك إجراء الفحص المنزلي، أو الاتصال على رقم 937 لأخذ التوجه الطبي.

مخالط مصاب كورونا “غير المحصن”

إما إذا كنت غير محصنًا وخالطت مصابًا وظهرت عليك الأعراض فتوجه فورًا لعيادات تطمن، وفي حالة لم تظهر عليك الأعراض فاحجز نفسك والتزم بالاحترازات، وفي اليوم الخامس من الحجر توجه للفحص في مراكز تأكد.

وأشارت الصحة إلى أنه إذا كانت النتيجة إيجابية أي أن الشخص مصاب فيجب علبه العزل المنزل للفترة المحددة والمبادرة باستكمال التحصين، أما إذا كانت النتيجة سلبية والشخص سليم فيجب عليه المبادرة باستكمال التحصين أيضًا.

ماذا تفعل بعد مخالطة مصاب كورونا؟ - المواطن

وشددت وزارة الصحة السعودية على أن أخذ اللقاح يُساهم في الوصول إلى تحقيق المناعة المجتمعية والعودة إلى الحياة الطبيعية، داعيةً الجميع إلى المبادرة بالتسجيل عبر تطبيق صحتي للحصول على موعد لأخذ اللقاح، كاشفة أن إجمالي عدد الجرعات المعطاة منذ بدء التطعيم في المملكة وحتى اليوم تجاوز 9.55 مليون جرعة من لقاحات كورونا.

لاداعي للقلق إذا اصبت خاصة اذا كنت ” محصن ” لأنه سوف يأتي على هيئة اعراض خفيفة لا تستدعي القلق ومن هنا ننصح بأخذ المسكنات والفيتامين C عند الحاجة حرصاً على سلامتكم وعدم تطور الأعراض.

عملاء بي كير محل إهتمامها

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: