general

خطوات للحفاظ على برودة السيارة خلال فصل الصيف

تتحلى منطقة الشرق الأوسط بفصل الصيف الحار و درجات الحرارة المرتفعة، و إذا كنت تركن سيارتك تحت أشعة الشمس في يوم حار، فإن حرارتها الداخلية ستكون مرتفعة جداً لدرجة أنك لن تستطيع الدخول إليها و تشغيلها، و هذا أمر قد يحصل معك يومياً, ففي حرارة فصل الصيف يمكن أن ترتفع درجة حرارة السيارات بشكل كبير، حتى و إن كانت السيارة مزودة بمكيف هوا .

و يستغرق الأمر بعض الوقت حتى تعود درجة حرارة السيارة لمعدلاتها الطبيعية بعد يوم حار، و هناك عدد من الخطوات التي يمكن تطبيقها للحفاظ على برودة سيارتك في أثناء فصل الصيف، و بعض الأدوات الأساسية التي يمكنها إنجاز المهمة و خفض درجة حرارة السيارة:

– فتح النوافذ

فتح النوافذ بحوالي نصف بوصة قد يسمح ببعض تدفق الهواء و إخراجه من داخل السيارة .

– مظلات النوافذ

مثل مظلات الزجاج الأمامي، فهي فقط تعلق على النوافذ و يمكن أن تبقى في مكانها أثناء القيادة لإبعاد الشمس عن المقعد الخلفي .

– موقف السيارة

اختيار موقف السيارة بعناية و أن الحفاظ على  ركنها في الظل و ان لا تكون تحت أشعة الشمس لتفادي تجمع الحرارة .

– حافظ على برودة مقاعد سيارتك

قد تسبب المقاعد الحارقة الانزعاج أو حتى الحروق لهذا السبب ، قد تفكر في شراء سيارة بها مقاعد من القماش بدلاً من الجلد للحفاظ على البرودة وايضاً بإمكانك شراء سيارة يوجد بها ميزة تبريد المراتب لإزالة الحرارة بشكل سريع.

غطاء عجلة القيادة

يستخدم هذا الغطاء على بقاء عجلة القيادة باردة بدرجة كافية حتى لا تحرق اليدين في حرارة الصيف .

-اختيار توقيت القيادة

 تجنب القيادة في ساعات ذروة ارتفاع الحرارة من الثانية عشرة ظهرا إلى الثالثة عصرا إلاّ في حالات الضرورة.

كيفية تجهيز السيارات للصيف

لا يكون السبب وراء تحضير السيارة للصيف على عدم إفساد المتعة أثناء الرحلات فقط, بل لأن درجات الحرارة المرتفعة تعد واحدة من الأسباب التي تؤدي إلى استهلاك قطع السيارة و تلفها بصورة أسرع .

كيفية الحفاظ على لون السيارة صيفاً ؟

يجب غسل السيارة بانتظام لإزالة الأوساخ و غيرها من المواد المسببة للتآكل، يمكن الاستعانة بتقنية غسيل الضغط من أجل إزالة الأوساخ من المناطق التي يصعب تنظيفها، مثل الفجوات بين الزجاج الأمامي والجسم، تحت المصدات وغير ذلك من الأماكن التي يصعب الوصول إليها عادة.

من الأفضل دائماً البحث عن مكان مظلل لركن السيارة، فالظل يبعد أشعة الشمس الساطعة و يخفض من ارتفاع حرارة الهيكل و التقليل من تأثر الطلاء مع مرور الوقت, و لكن إذا كان لا مفر من وضع السيارة في الأماكن المشمسة، عليك عزيزي السائق بهذه الحالة القيام بتغطية السيارة.

ماذا تفعل إذا ارتفعت درجة حرارة سيارتك ؟

تتمتع سيارات اليوم بأنظمة تبريد متطورة و مجهزة بأجهزة استشعار متعددة للحرارة و مراوح كهربائية يتم التحكم فيها بواسطة الكمبيوتر مصممة للحفاظ على عمل محرك السيارة في أي طقس، لكن لا يزال من الممكن حدوث ارتفاع في درجة الحرارة، خاصةً في الصيف ويتضح لك في مؤشرات الطبلون وهناك لمبة مضيئة توضح لك إرتفاعها , ماذا تفعل ؟ سنتعرف في حال بدأ مقياس درجة الحرارة في الصعود نحو «H» :

-اجلس و انتظر

حيث سيستغرق المحرك 15 دقيقة على الأقل ليبرد المحرك، وأثناء ذلك لا تحاول فتح الغطاء، لأن ذلك يعرضك لخطر التعرض للرش بالماء الساخن أو البخار.

-قم بتشغيل المدفأة

إذا استمرت سخونة سيارتك في الارتفاع بعد القيادة لبضع دقائق مع تشغيل المدفأة، توقف واغلق المحرك، فهي الطريقة الأكثر أمانًا لتبريد المحرك.

-أضف المبرد

افتح غطاء الرادياتير بالكامل وأضف سائل التبريد ببطء، نصف ماء ونصف سائل مضاد للتجمد، حتى يصل السائل إلى الخط الكامل.

BCare

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

اكتشاف المزيد من مدونة بي كير | قارن أفضل عروض تأمين السيارات في السعودية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading