general

القطط في محركات السيارات في فصل الشتاء

تعد القطط هي أكثر الحيوانات الضالة إنتشاراً في جميع الأحياء و تكاد أحيائنا تخلو من وجود قط على الأقل يتعامل مع الحي كمكان يملكه ويعيش فيه بحرية تامة , و لا تقبل هذه القطط العيش داخل المنازل كالقطط المنزلية الأخرى و يعد وجود هذه القطط مفيد جداً للحد من تكاثر الفئران داخل الأحياء .

و لكن ماذا يحدث للقطط مع دخول فصل الشتاء و انخفاض درجات الحرارة ؟ هذه الحيوانات لا يمكنها أو حتى لا تستطيع الدخول داخل المنازل و العيش كالقطط المنزلية الأخرى , لهذا فهي تحتاج منا مساعدتها أو على الأقل أن لا نؤذي هذه القطط الضالة و توفير الأمان والطعام و حتى التوجه بها الى الملاجئ الخاصة بالحيوانات الضالة خلال فصل الشتاء .

هروباً من فصل الشتاء البارد تلجأ أكثر القطط للدخول إلى الكثير من الأماكن منها مداخل المباني أو الزوايا الضيقة و تدخل أيضاً إلى مكائن المركبات لتحتمي وتدفأ من شدة البرودة وهي أكثر الأماكن التي تتواجد بها في فصل الشتاء و أكثرها خطورة على حياتها أيضاً .

و يعد دخول القط إلى مكينة المركبة أمر غير آمن لها فعلينا نحن أن نأخذ حذرنا أكثر قبل تشغيل المركبة و تفحص المركبة قبل كل شئ و التأكد من خلوها من القطط حتى لا نعرض حياتها للخطر .

إليكم عدة نصائح لحماية القطط والتأكد من خلو المركبة منها قبل التحرك :

  1. إستخدام البوري أو (آلة التنبيه) أكثر من مرة للتنبيه قبل بدء تشغيل المركبة .
  2. في حال وجود جهاز إنذار ضد السرقة في المركبة يمكن إستخدامه قبل استخدام المركبة .
  3. الضرب عدة مرات على مقدمة المركبة لتنبيه القط .

و هذه تعتبر هي أكثر الأماكن التي تتواجد بها القطط في المركبة :

  • أسفل غطاء المحرك :

تعتبر منطقة أسفل غطاء المحرك كالمنزل الدافئ للقطط و هذه المنطقة تعتبر ليست منعزلة بشكل كافي لعدم السماح لمرور القطط داخل هذه المنطقة بسهولة والضغط على زر التفعيل للمحرك يشكل مخاطر كبيرة للقطط و قد نؤدي بحياتها .

  • أسفل المركبة :

إحتمالية الدهس كبيرة جداً على القطط كونها تختبئ أسفل المركبة خصوصاً خلف إطارات المركبة , فمن المهم جداً تفحص المركبة قبل الصعود .

  • أعلى الإطارات :

منطقة أعلى الإطارات من الممكن أن تعتبر هي أكثر المناطق التي تختبئ و تنام عليها القطط الضالة , فمن الضروري التأكد من تفحص هذه المناطق المذكورة بعناية شديدة قبل الإنطلاق إلى رحلتك .

و في النهاية إذا لم تستطيع توفير ملجأ في فصل الشتاء البارد أو الطعام لهذه القطط الضالة إحرص على عدم أذيتها و توفير الأمان لها من باب الرفق بالحيوان .

كيفية إبعاد القطط عن مركبتك ؟

تحب قطط الشارع اختيار الأماكن المُريحة للاستلقاء وفي كثيرٍ من الأوقات تُفضل الاستلقاء على غطاء السيارات الأمامي، لهذا لا تتفاجأ عندما تجد قطتك أو قطة شارع ضالة قد تركت آثار أقدامها أو بعض الخدوش على سيارتك, يُمكنك إبعاد القطط عن السيارة إما باستخدام المواد الطاردة الطبيعية أو الأجهزة المُخصصة لذلك؛ افعل هذا دون التعرض للقطط بأي أذى وستضمن حماية سيارتك من الخدوش والتلفيات بسبب الحد من تعرض القطط لها.

  • استعمال المواد الطاردة للقطط

استعمل الرذاذ الطارد للقطط: اختر المُنتجات الطبيعية التي لن تؤثر على طلاء سيارتك. رُش الرذاذ على الأرض حول سيارتك كحل أولي، أما إذا استمرت القطط في الجلوس على سيارتك فيُمكنك رش الرذاذ على السيارة ليلًا.

انثر مسحوق طرد القطط على سيارتك:  ابحث عن مسحوق طرد القطط العضوي الخالي من الكيماويات لتضمن أمان وسلامة الحيوانات والأطفال والنباتات المُحيطة. هذه المساحيق اقتصادية الثمن ولكن للأسف تتأثر بالعوامل الجوية مثل الرياح والأمطار.


استعمل الأعشاب الجافة لطرد القطط من على سيارتك
: رش بعض الأعشاب الجافة، مثل الروزماري أو الحرمل أو اللافندر (الخزامي)، على غطاء سيارتك أو عند المناطق التي تستلقي فيها القطط.[٣] يُمكنك تجربة الأعشاب المُختلفة لتعرف أيهم أكثر فعالية، أو يُمكن عمل مزيج من الأعشاب. ابدأ بكمية صغيرة مع زيادة تدريجية على حسب تأثيرها على إبعاد القطط.

  • الحد من خدش القطط لسيارتك

استعمل غطاء السيارة لحمايتها: احمِ سيارتك بوضع غطاء السيارة كل ليلة عقب ركن السيارة في مكانها المُخصص، فهكذا ستمنع تعرض الطلاء للخدوش والخربشة بسبب القطط التي تستلقي عليها. استثمر نقودك في شراء غطاء متين للسيارة حتى تحميها من القطط وغيرها من العوامل الجوية المُحتملة.

تخلص من أيّة أطعمة حول السيارة.

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: