general insurance

أهداف العام الجديد

أهداف العام الجديد  

يمكن أن يساعدك تحديد قرارات السنة الجديدة على تحقيق النجاح في العام المقبل ومع ذلك قد يصبح الالتزام بأهدافك صعبًا مع مرور العام ويمكن أن تساعدك وضع خطة صحيحة على البقاء في المسار طوال العام. 

يبدأ الكثير من الأشخاص في شهر يناير بآمال كبيرة في السلوك الجيد والإنجازات، لكنهم يفقدون الحماس مع مرور العام وفي الواقع لا يلتزم إلا 4 فقط من كل 10 أشخاص على المسار الصحيح لقراراتهم بعد ستة أشهر. 

ولكن يجب أن يكون الوضع مختلفا في العام الجديد فإن كانت عملية تحديد أهدافك العام السابق غير ناجحة فمن غير المرجح أن تحققها ولكن يجب عليك عمل بعض التعديلات لتصبح قراراتك ثابتة وتصبح تلك الأهداف جزءا من يومك وروتينك هذا العام والحل لتحديد أهداف واقعية وقابلة للتحقيق هو تقسيم الأهداف الكبيرة إلى أهداف صغيرة.  

وهناك عدة طرق يمكنك اتخاذها لتحقيق أهداف السنة الجديدة منها:  

ضع أهدافا ذكية  

كن منظمًا من خلال تحديد أهداف ذكية محددة وقابلة للقياس وقابلة للتحقيق وذات صلة ومحددة بوقت استخدم هذه المعايير لتحويل كل ما هو مجرد إلى خطط ملموسة ذات اتجاه واضح كما أنها تجعل من السهل تتبع التقدم والبقاء على الهدف وقياس النجاح. 

وتظهر الدراسات أن تحديد أهداف ذكية يزيد من فرص الالتزام بها لذا بدلاً من وضع أشياء غامضة  استهدف شيئًا مثل “الركض مسافة 5 كيلومترات في أقل من 25 دقيقة بحلول اليوم الأول من العام الجديد. 

اجعل أهدافك صغيرة  


لا تتوقع تجديد حياتك بالكامل بين عشية وضحاها يستغرق تغيير العادات وقتًا ولا يمكنك القيام بكل ذلك مرة واحدة بدلاً من ذلك ضع أهدافًا أصغر يسهل التعامل معها ولا تتطلب تغييرًا كبيرًا في أسلوب حياتك من اليوم الأول بهذه الطريقة يمكنك أن تشق طريقك تدريجيًا نحو الأهداف الصعبة على سبيل المثال بدلًا من محاولة التوقف عن تناول جميع الوجبات الخفيفة السكرية على الفور ابدأ بمبادلة الحلويات غير الصحية ببدائل صحية بمجرد أن تصبح هذه عادة يمكنك الانتقال إلى التخلص من الوجبات الخفيفة أو تقليل الكمية التي تتناولها. 

ضع أهدافًا لمجالات مختلفة من حياتك 


الحياة متعددة الأوجه فلماذا القرارات التي تركز فقط على منطقة واحدة بدلاً من ذلك فكر في جميع جوانب حياتك المختلفة مثل العلاقات والصحة والوظيفة والمالية والأنشطة الترفيهية وقم بإنشاء أهداف لكل مجال، يساعد القيام بذلك على ضمان اهتمامك بكل جزء من حياتك بدلاً من جزء واحد أو اثنين فقط. 

 
كتابة اهدافك بشكل مرتب  


من خلال كتابة أهدافك تصبح ملموسة وأكثر واقعية بالإضافة إلى ذلك يمكنك الرجوع إليهم متى احتجت إلى تذكير أو جرعة من التشجيع. يمكنك الاحتفاظ بها في مخطط أو دفتر يوميات أو دفتر ملاحظات أو وضعها على ملاحظات لاصقة ونشرها في جميع أنحاء منزلك حيث يمكنك رؤيتها كل يوم. 
وإذا كنت تفضل ذلك يمكنك إنشاء لوحة بصور تمثل الأشياء التي تريد تحقيقها وبعد ذلك في كل مرة تحتاج فيها إلى دفعة خذ بضع دقائق لإلقاء نظرة عليها وتذكر سبب سعيك لتحقيق هذا الهدف. 

 
في النهاية يمكن أن يكون إعداد القرارات طريقة قوية بشكل لا يصدق لإجراء تغييرات إيجابية في حياتك، ولكن من المهم أن تفعل ذلك بالطريقة الصحيحة من خلال كونك واقعيًا، وإنشاء أهداف قابلة للتحقيق، وامتلاك خطة عمل، والاحتفال بالتقدم على طول الطريق ستجهز نفسك للنجاح وبقليل من الدعم من أصدقائك وعائلتك، يمكنك العمل لتحقيق أهدافك وتعيش الحياة التي طالما رغبت فيها. 

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: