أهمية المحتوى :
إن المحتوى مهم جدا بمثل أهمية الموقع الخاص فيك من ناحية التصميم وجمال الواجهة ويعتبر الأساس كأساس أي مؤسسة رائدة في أي مجال لأنه يزيد من عدد زوار الصفحة واستقرار وانتشار الموقع واستقطاب العملاء المحتملين وتعزيز العلاقة معهم، وفي سوق المحتوى اليوم تحدد الجودة والكمية قدرتك على الاستفادة من هذا المحتوى في تحسين صفحات محركات البحث الفعالة من خلال منشورات المدونات وتكوين نسخ مكتوبة جيدا والمحتويات الرقمية الأخرى بواسطة كتاب المحتوى المحترفون ذو الخبرة في هذا المجال.
وبالرغم من عدم وجود صيغة سرية لكتابة محتوى عالي الجودة، إلا أن هناك هناك نصائح يمكن أن تساعد في تحسين جودة وكمية المواد المكتوبة سوف يتم تلخيصها في عدة نقاط:
كتابة عنوان جذاب :
يجب أن تعرف أن العنوان هو الذي يحدد ما إذا كان الجمهور سيقرأ كامل العمل أو لا، إذا كان العنوان لا يثير الاهتمام أو حتى المشاعر
أو يجعل القارئ يرغب في معرفة المزيد حول الموضوع الذي أمامه فلن تحقق النتائج المرجوة من المحتوى الخاص بك
كما أن هناك خدمات يمكن الاستفادة منها في كتابة عناوين احترافية والتخلص من التخمين والعناوين المتكررة يفضل البحث عنها قبل كتابة أي عمل للحصول على محتوى متفرد.
اصنع محتوى يجذب الانتباه :
لديك عدة ثواني لإبقاء من يقرأ على اتصال بعد العنوان الرئيسي حيث إن الجملة الأولى تلعب دورًا في تحديد ما إذا كانوا يكملون بقية المحتوى الخاص بك،
لذلك يجب أن تكون النتيجة جذب انتباه القارئ وقيادته بسلاسة إلى نقطتك الأولى باستخدام لغة سهلة تسهل عليهم فهمها واختيار موضوع مفيد وممتع
مصحوبا بوسائط متعددة مثل الصور ومقاطع الفيديو لأن المواضيع التي تجتوي على صور تجذب مشاهدات أكثر من غيرها.
تضمين الاحصائيات والبيانات :
قم بتضمين الاحصائيات والبيانات والمقاييس لإثبات المصداقية ودعم ادعاءاتك في ابحاثك،
يجب أن يكون لديك معرفة واسعة بالموضوع الذي تكتب عنه خاصة في سوق البزنس
والتي قد تساعدك أيضا في اكتساب مهارة البحث وفرصة تعلم أشياء جديدة.
التركيز على هدف واحد أو رسالة واحدة:
يجب عليك تحديد رسالة رئيسية واحدة على الأقل ترغب في نشرها قبل إنشاء المحتوى الخاص بك
ضع ذلك في الاعتبار عند الكتابة وربط المحتوى الخاص بك مرة أخرى بالنقطة الرئيسية قدر الإمكان
حتى لا يبدو المحتوى مملا ويفقدك قراء الموضوع أو المحتوى الخاص بك.
اكتب بصوت مميز:
اكتب بصوت شركتك لأن المحتوى الذي ستنشره هو بلسان الشركة أو المنصة التي تعمل بها
لذلك يجيب أن يكون فريدا من نوعه مقارب جدا لشخصية الشركة ويجب أن يلائم أسلوب الكتابة مع الجمهور المستهدف
وأهداف العمل الذي تهدف أن تحققه الشركة وشخصية العلامة التجارية.
تحسين المحتوى الرقمي:
أفضل محتوى رقمي هو الذي يتكون من جمل قصيرة وفقرات عديدة وقوائم ذات تعداد نقطي
ويمكن تحسين المحتوى الرقمي بتلخيص أعمال آخرين أو بالإشارة إلى المصادر والاقتباسات أو باستلهام أعمال أشخاص ذو خبرة
أو حتى بالكتابة من نفسك ويجب اتباع استراتيجيات محتوى تحسين محركات البحث.
مراجعة المحتوى عدة مرات:
بعد إنشاء المسودة الأولى ارجع وفكر في كيفية تلميع المقالة المكتوبة بالقراءة عدة مرات في فترات متباعدة
في معظم الحالات تتحسن الكتابة لأنها تمر بمرحلة أو مرحلتين من التعديلات حتى عندما تتم صياغتها من قبل كتاب المحتوى ذوي الخبرة.
تعد كتابة المحتوى بشكل فعال أمر مهم في تحويل زوار الموقع لعملاء محتملين ولا يقتصر الأمر على نشر المحتوى فقط،
بل بإنتاج محتوى عالي الجودة حيث إن محركات البحث تعتمد اعتماد كبير على المحتوى وتجعل ترتيب المقالات المكتوبة بشكل جيد واحترافي في أعلى نتائج البحث.
اضافه تعليق