general

صفات المدير الجيد وبعض السلوكيات

لطالما كانت الإدارة الفعالة جزءًا أساسيًا من حياة العمل للموظفين إذا كانت الإدارة غير جيدة فمن السهل على الفرق أن تفقد الحافز والحماس والإنتاجية مما قد يؤدي إلى بحث الموظفين عن فرص جديدة والعلاقة بين المدير وتقاريره لها تأثير مباشر على الروح المعنوية للفريق ونجاحه وغالبًا ما يُقال إن الموظف لا يترك العمل بل يترك المدير ولهذا السبب من المهم جدًا تصحيح هذه العلاقة إذا كان الفرد لا يشعر بالدعم  أو لا يمكنه إجراء محادثات مفتوحة وبناءة مع مديره  فمن المحتمل أن يشعر بالإحباط من دوره وسيكون لهذا تأثير تدفق فيما يتعلق بأدائهم في العمل، المدير ليس مسؤولاً فقط عن مخرجات الفريق ولكنه مسؤول أيضًا عن دعم الأفراد داخل فرقهم وهذا يعني فهم ما يدفعهم ويحفزهم وما هي نقاط قوتهم وكيفية إرشادهم في المجالات التي يحتاجون إلى تطويرها القادة العظماء هم من يتواصلون بشكل جيد ويظهرون مستوى عالٍ من الذكاء العاطفي. 

إلبكم بعض السلوكيات التي يفعلها المدير الجيد وما الذي يجب اتباعه لتشجيع أفضل أداء ممكن من فريقهم 

أن تكون مديرا جيدا 

كونك مديرًا جيدًا  يجب أن تهدف إلى تطوير مهارات الاتصال لديك باستمرار وتكييف الطرق التي تحفز بها الناس وتحسين علاقات العمل داخل فريقك وخارجيا إن النجاح في إدارة الأشخاص وجعل أعضاء فريقك يشعرون كما لو أنهم يقومون بعمل جيد أمر أساسي ، ولكن من المهم أيضًا استثمار وقتك في التقدم الشخصي وتطوير فريقك يمكن أن يضمن استخدام مراجعات الأداء بشكل منتج استمرار تطوير الأفراد في فريقك ، بما يتماشى مع تطلعاتهم المهنية. 

التواصل بوضوح 

عندما يكون القادة متصلين جيدين يكونون أكثر قدرة على إدارة فرقهم إن تفويض المهام وإدارة النزاعات والتحفيز وبناء العلاقات (جميع المسؤوليات الرئيسية لأي مدير) تكون كلها أسهل بكثير عندما تكون متواصلاً قويًا التواصل القوي ليس فقط القدرة على التحدث إلى الناس  ولكن لتمكينهم من التحدث مع بعضهم البعض هذا يعني أن تسهيل قنوات الاتصال القوية هي المفتاح 

الاستماع 

جزء مركزي من الاتصال هو القدرة على الاستماع. كمدير و يتمثل الجزء الرئيسي من الدور في تقديم الدعم للموظفين العاملين ضمن الفريق وتشكل القدرة على الاستماع وفهم رغبات واحتياجات ومخاوف فريقك والأفراد الذين يقدمون تقارير عنك جزءًا مهمًا من مسؤولياتك كما يجب أن يشعر كل فرد داخل الفريق أن لديه صوتًا وأن آرائه سيتم الاستماع إليها. 

صنع القرارات 

أن تكون حاسمًا أمر أساسي للإدارة الفعالة وسيتطلع الموظفون إلى مديرهم لاتخاذ قرارات بشأن كيفية تقدم المشاريع وحل المشكلات وتوجيه الفريق نحو أهدافه ، إن القدرة على إعطاء توجيه واضح للفريق واتخاذ القرارات الرئيسية يمكن أن تجعل المدير الجيد بعيدًا عن المدير المتوسط ويمكن أن يكون عدم القدرة على اتخاذ القرارات مؤشرا على وجود مدير سيئ ويمكن أن يؤدي إلى نقص الثقة داخل الفريق. 

حماية الفريق

كقائد يقع على عاتقك تحمل مسؤولية نجاح وفشل فريقهم ومع ذلك فإن القائد الجيد يشارك النجاحات ويمتص الإخفاقات وإن تمكين الفريق من القيادة لتحقيق النجاح ومشاركة أي مكاسب هو سمة مهمة والأهم من ذلك  هو تحمل المسؤولية عند ارتكاب أخطاء وعدم تحقيق أهداف الفريق كما إن إظهار الفريق أنك على استعداد للتدخل من أجلهم عندما تصبح الأمور صعبة هو جزء من الإدارة الفعالة. 

في بيئة الفريق هناك العديد من المتغيرات المختلفة التي يمكن أن تغير طريقة عملك مع الأشخاص سواء كنت رئيس فريق ، أو كنت مسؤولاً عن فريق صغير أو عالمي ، ستحتاج إلى مراعاة الأشخاص المختلفين الذين يقدمون تقارير عنك يمكن للشخصيات الفريدة أن تغير ديناميكية الفريق وتعلم كيفية العمل مع أشخاص مختلفين هو ما يجعل المدير جيدًا

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: