Travel

فوائد السفر على الصحة

 لماذا نسافر؟ الجواب بسيط جدا لأننا نستمتع بوجبات الإفطار الهادئة والمشي لمسافات طويلة وخوض تجارب جديدة لأننا نذهب لأماكن مختلفة ونتعرف على أشخاص عابرين ونكون ذكريات جميلة، يجعلنا السفر نشعر بالسعادة لأننا على قيد الحياة.

لماذا يعتبر السفر مهم

لقد أثبت العلماء أن السفر مفيد لكل من جسمك  وعقلك، في السفر نتعرض لأشعة الشمس والتعرض للشمس يفيدنا في رفع مستويات فيتامين د ويحسن من المزاج كما أنه مفيد لقلوبنا فهو يساعد من انخفاض فرض الإصابة بأمراض القلب وتخفيف التوتر والقلق، يعزز السفر أيضا الإحساس بالسعادة والرضا.

الفوائد الرئيسية للسفر حول العالم:

راحة البال:

يعيش معظمنا في المدينة ويتضمن الروتين اليومي التنقل في وسائل النقل العام المزدحم ومطاردة إنهاء الجدول اليومي بذلك يتراكم التوتر تدريجيا والإرهاق يجعلنا نشعر بعدم الرضا عن العمل في الخارج ولا نجد أي وقت للمغامرة لذلك السفر هو العلاج فالسفر يفصلك عن روتينك اليومي بمجرد كسر النمط المتكرر وحزم الحقائب يمكن لعقلك إعادة ضبطه، تساعدك رؤية أماكن جديدة والتعرف على أشخاص جدد والتغلب على تحديات مختلفة على تقدير ما تركته وراءك، يساعد السفر الحصول على منظور أفضل لحياتك وتذكر كل الأشياء الجيدة، السفر يتيح لك عيس الحياة لذاتها.

تعزيز الإبداع:

واحدة من أكبر مزايا السفر هي أنه يخرجك من منطقة الراحة الخاصة بك خاصة إذا كنت مسافرًا إلى مكان لم تزره من قبل، يبدو كل شيء جديدًا وجديدًا، محفزات جديدة تهاجم كل حواسك، ترى مناظر طبيعية جديدة وتجربة ألوان زاهية، تسمع موسيقى جديدة والناس يتحدثون لغة غير معروفة في الشوارع التي تفيض برائحة جديدة، رائحة وطعم الطعام الجديد حتى التحديات الصغيرة مرحب بها كيف تمسك عيدان تناول الطعام؟ كيف تساوم في السوق؟ كيف تجد طريقك؟ يقدم السفر حداثة إلى عقلك ويحسن الإدراك، بمجرد مواجهة تحديات جديدة يجب أن تكون واسع الحيلة لإيجاد حل نتيجة لذلك يتم إنشاء روابط عصبية جديدة في الدماغ، وتولد أفكارًا أصلية جديدة وبمجرد عودتك إلى المنزل يمكنك استخدام كل هذه المحفزات الجديدة والإبداع لتوليد أفكار جديدة في وظيفتك القديمة.

تحسين مهارات الاتصال الخاصة بك:

هل أنت من محبي السفر الدولي؟ هل تفضل المواقع النائية والغريبة؟ إذن ربما تكون قد ذهبت إلى أماكن لا تتحدث فيها لغتك الأم تحتاج أحيانًا إلى أن تكون بارعًا جدًا عند محاولة التواصل مع السكان المحليين في مرحلة ما تدرك أن كل محاولة للعثور على مكان أو شراء شيء ما تنطوي على الكثير من التأشير والإيماءات لكنك تدريجيًا تلتقط الكلمات، معظم هذه الأشياء يمكنك أن تشمها وتسمعها وتذوقها وتشعر بها! في غضون ذلك تتعلم الكثير أيضًا عن طريقة جديدة للحياة وثقافة جديدة، يمكنك حتى العثور على أصدقاء جدد وتوسيع شبكة التواصل الاجتماعي الواقعية الخاصة بك، بمجرد عودتك إلى المنزل سيرغب الجميع في معرفة مغامراتك والأصدقاء الجدد الذين عثرت عليهم، أو سماع الكلمات الجديدة التي تعلمتها.

تحسين الصحة:

هل تكره صوت المنبه في الصباح؟ هل تضبطه مبكرًا جدًا بحيث يمكنك الضغط على زر الغفوة مرتين على الأقل قبل الاستيقاظ فعليًا؟ هل هذا يجعلك تشعر بالكسل والذنب لعدم الرغبة في النهوض من السرير؟ الحصول على قسط كافٍ من النوم أمر حيوي لكل من صحتنا الجسدية والعقلية وكلنا نحب عطلات نهاية الأسبوع لمجرد أن يومي لا يبدأ بصوت المنبه المزعج! السفر هو فرصة رائعة للنوم في وقت متأخر وحتى الحصول على قيلولة في فترة ما بعد الظهر للحصول على نوم جمالي!

العادة الصحية الثانية المتعلقة بالسفر هي الحركة إذا كنت تخطط لرحلة سيرًا على الأقدام فالتمرين مفيد لقلبك ، ولعضلاتك وعظامك ، ويمكن أن يزيد أيضًا من مستويات الطاقة لديك هل تعبت أيضا من وجبات الإفطار السريعة ووجبات الغداء السريعة ووجبات العشاء المجمدة؟ تبدو حياتنا اليومية المحمومة غير متوافقة مع نظام غذائي صحي ومع ذلك أثناء السفر يمكنك أن تأكل كلما شعرت بالجوع ، وتناول الطعام المناسب والطعام اللذيذ!

السفر رائع لصحتك لذا اختر وجهة أحلامك احجز تذكرتك واحزم حقائبك المغامرة في انتظارك هناك وهناك العديد من الفوائد للسفر.

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: