Entertainment general news Sports

10 نصائح للحفاظ على الصحة مع ارتفاع درجات الحرارة

في ظل الإرتفاع الشديد لدرجات الحرارة و الرطوبة التي نشهدها في خلال هذه الأيام علينا أن نكثف احتياطاتنا الوقائية للحد من تأثير درجات الحرارة المرتفعة على أجسادنا من الداخل و من الخارج أيضاً , في خلال فترة الصيف و مع ارتفاع درجات الحرارة تبذل أجسادنا جهداً إضافياً و هذا لتحافظ على درجة حرارته الطبيعية حتى لا تتأثر و تنعكس على الصحة و تتسبب له بالعديد من المضاعفات الصحية مثل التشنجات الحرارية أو ضربات الشمس و حتى الإجهاد الحراري .

حسب تقارير الخبراء فإن الفئات الأكثر تأثراً من حرارة الشمس و تتعرض لمضاعفات صحية هم الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن ال 65 عام , و أصحاب الأمراض المزمنة مثل مرضى الكلى و السكري و غيره .

نستعرض معكم بعض النصائح التي يمكن العمل بها للحد من مضاعفات حرارة الشمس و حماية أجسادنا :

  • تقليل الخروج من المنزل :

علينا تجنب الخروج من المنزل دون الحاجة خصوصاً في أوقات الذروة و هذا حتى تتجنب الإصابة بضربات الشمس نتيجة الوقوف المباشر تحت أشعة الشمس .

  • تجنب عمل الرياضة تحت أشعة الشمس :

حاول أن تبدأ ممارساتك الرياضية و الأنشطة خارج المنزل قبل أو بعد طلوع الشمس أو في أوقات ذروتها و هذا حتى تمتنع عن الإصابات بالتعب المزمن و هذا نتيجة فقدان السوائل من الجسم بسبب ارتفاع درجات الحرارة العالية .

  • اختيار الملابس المناسبة :

يجب عليك معرفة اختيار الملابس المناسبة و التي لها تأثير على الجسم حيث أن الألوان الفاتحة و الفضفاضة تساعد على التقليل في إمتصاص الجسم لحرارة الشمس و ينصح كثيراً بإرتداء الملابس القطنية الخفيفة كونها تمتص العرق بشكل أكبر مما يساعد على عدم تراكمه و تسببه بأمراض جلدية و إلتهابات .

  • تتبع الظل :

حاول عند الخروج في الأوقات المشمسة أن تتجنب المشي تحت أشعة الشمس و تتبع الظل و استخدم المظلة الشمسية كونها تقي و بشكل كبير من الأشعة الحارقة .

  • ارتداء النظارات الشمسية :

ارتداء النظارات الشمسية تقي العين من العديد من المشاكل الصحية كون الأشعة تؤثر سلباً و بشكل كبير على العين و تتسبب بجفافها فيجب الإكثار من ترطيبها خلال هذه الفترات .

  • تناول الفواكه و الخضار :

مع ارتفاع درجات الحرارة يجب علينا تحسين نوعية الغذاء الذي يمنح الجسم بالسوائل مثال على هذه الأطعمة , الخيار و الخس و الشمام و البطيخ و غيرها من الأطعمة المليئة بالسوائل المفيدة للجسم و تعوضه عن فقدان السوائل المفقوده مع الحرارة .

  • الإكثار من شرب السوائل :

لمنع فقدان السوائل ينصح بشرب المياه على درجات حرارة منخفضة نسبياً و الإكثار من شرب الماء خصوصاً كونه من المهم إبقاء الجسم بكمية كافية له من السوائل .

  • الترطيب و الغسيل :

ينصح بتبليل الرأس و الرقبة و كذلك اليدين خلال فترة النهار و الذروة و هذا لترطيب الجسم و التقليل من ضربات الشمس عليه .

  • واقي الشمس :

تعتبر الكريمات الواقية من الشمس من أهم الأشياء للجلد و هذا لحمايتها من الأشعة الضارة حتى لا تتسبب بتهيج للبشرة أو أمراض على المدى البعيد .

  • متابعة أحوال الطقس :

يفضل عليك قبل الخروج من المنزل البقاء على إطلاع على الأحوال الجوية حتى تتمكن من تحديد جدولك و مساراتك بناء على الأجواء و درجة الحرارة .

و أخيراً في ظل درجات الحرارة المرتفعة التي نواجهها حالياً يجب الحذر من ترك طفلك أو حتى الحيوانات داخل المركبات بمفردهم أبداً , و المحافظة على صحة أجسادنا من الداخل و الخارج على حد السواء .

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: