Cars Travel مركبات غير مصنف

ماذا على قائد المركبة فعله عند اقتراب نهاية الوقود للوصول لأقرب محطة ؟

تتسبب قيادة المركبة عند إقتراب نفاذ الوقود منها القلق و الضغط النفسي الشديد على قائد المركبة و خصوصاً في حالات مثل السفر حيث أنه يصعب الوصول الى محطات وقود قريبة في هذا الموقف , حيث أنه يعتبر موقف خطير يؤدي الى العديد من المشاكل و المواقف الخطيرة على قائد المركبة عند توقف المركبة بشكل مفاجئ على الطريق (لا قدر الله ) .

و هنالك بعض الطرق الفعالة و التي ينصح العمل بها من خبراء المركبات حيث تساعد بالاستمرار في عمل المركبة لحين الوصول لأقرب محطة وقود في طريق قائد المركبة و تحد من خطورة الموقف و تقلل من استهلاك الوقود المتبقي .

نستعرض بعض من نصائح الخبراء المهمة التي ينصح بها قائد المركبة عند وقوعه في مثل هذه الموقف  :

  • القيادة بسرعة متوسطة :

على قائد المركبة القيادة بسرعة متوسطة في الطريق و عدم القيادة بسرعات عالية حيث أن القيادة بسرعات عالية ترفع من معدل استهلاك الوقود في المركبة و عليه الإقتصاد  من حرق الوقود حتى يمكنه القليل المتبقي من الوصول إلى المحطة .

  • إغلاق المكيف في المركبة و إستخدام النوافذ :

على قائد المركبة إغلاق مكيفات المركبة و إستبدالها بفتح النوافذ بشكل بسيط و ليس بشكل كامل حتى لا يتسبب قوة اندفاع الهواء على المركبة  في التأثير على جهد المحرك و بالتالي فإن هذا يؤثر على ارتفاع نسبة استهلاك الوقود في المركبة .

  • عدم القيادة عند المرتفعات في الطريق  :

على قائد المركبة الإبتعاد قدر المستطاع عن القيادة في المسارات التي يكون فيها مرتفعات حيث ان المرتفعات  تتسبب بجهد مضاعف على محرك المركبة لدفع المركبة بقوة أكثر مما يؤدي الى استهلاك الوقود بشكل أكبر .

  • وضع ناقل الحركة على الوضع المستقر عند القيادة  :

على قائد المركبة وضح ناقل الحركة على وضعية (N)  او الحياد و هذا فقط في حالة عدم وجود مركبات في المقدمة و التي قد تعيق الحركة في وضع المركبة على الوضع المستقر .

  • عدم خفض سرعة المركبة عند القيادة :

على قائد المركبة تجنب خفض معدل سرعة المركبة الى الحد الذي قد يضطر فيها قائد المركبة الى الضغط على دواسة الوقود حيث أنه زيادة الضغط على الدواسة يؤدي طبعاً الى زيادة في استهلاك الوقود في المركبة .

  • عدم الضغط على المكابح بشكل متكرر عند القيادة :

على قائد المركبة ان يتجنب الضغط على المكابح بشكل متكرر حيث أنه يزيد من ارتفاع استهلاك الوقود فينصح بتجنب استخدام المكابح الا عند الحاجة أو بالحالات و المواقف الخطيرة فقط .

  • القيادة على المسار الأيمن :

على قائد المركبة السير بالمركبة في المسار الأيمن من الطريق و هذا تحسباً في حال عدم المقدرة على الوصول للمحطة بالوقت المناسب و توقف المركبة عن العمل حيث انه الطريق المخصص للوقوف في هذه المواقف و الأكثر أماناً .

تعتبر هذه أهم الطرق التي قد تساعد قائد المركبة في حالة أن الوقود قارب على الإنتهاء , و ينصح بمتابعة معدل الوقود بشكل مستمر من قبل قائد المركبة و الحرص على تعبئة الوقود بشكل دوري حتى لا يكون في مواقف خطيرة و مسببة للقلق , و المحافظة على سلامة القائد و الركاب أيضاً من هذه المواقف .

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: