insurance التأمين صحة

تأمين السفر الدولي

يوفّر تأمين السفر الدولي ، تغطية شاملة للمسافرين على الرحلات الدولية من المخاطر المتعلقة بالسفر خارج السعودية، ضد ما قد يتعرض له المسافر من خسائر بفعل مجموعة من الحوادث مثل إلغاء أو تقصير مدة الرحلة أو فوات موعد رحلة المغادرة، وفقدان الحقائب في السفر أو تأخر وصولها في الوقت المناسب، كما تشمل تغطية المصاريف الطبية الطارئة أو الحوادث الشخصية، أو المسؤولية تجاه الغير حسب الشروط والاستثناءات الموضحة في وثيقة التأمين, وقاية لوقوع اي تعثر يواجهك اثناء السفر

يمكنك شراء وثيقة تأمين السفر الدولي عن طريق الإنترنت في مواقع شركات تأمين كثيرة , حيث لاحاجة لتعبئة نسخة ورقية من أجل الشراء .. بالإضافة إلى أن تأمين السفر الدولي يمكنك شرائه لفرد للعائلة أو مجموعة.

أنواع تأمين السفر كثيرة ومنها

1- السفر في جميع أنحاء العالم بإستثناء ( الولايات المتحدة – كندا ).

2- تأمين السفر لدول الشينغن.

3- تأمين السفر لجميع انحاء العالم.

البيانات المطلوبة اثناء عمل تأمين سفر دولي :

  • رقم جواز السفر للمؤمن الأساسي
  • رقم بطاقة الهوية الوطنية / الاقامة
  • تاريخ الميلاد كما في جواز السفر 
  • اسم المؤمن الأساسي باللغة الانجليزية كما هو في الجواز
  • البريد الإلكتروني
  • رقم الجوال

تغطية تأمين السفر الدولي :

يغطي تأمين السفر الدولي كافة دول العالم لمصاريف عديدة منها :

  • العلاج الطارئ

تعّوض الوثيقة المؤمن له في حال تعرضة للإصابة اثناء الرحلة , أو تعرضه لأي مرض لاسمح الله وخدمة الطوارئ تكون غالباً مشمولة في التغطية.
ويمكن إضافة منافع التنويم بالمستشفى

تعوّض الوثيقة المصاريف اليومية من الصحف والمجلات والأكل والمشروبات عن كل 24 ساعة يقضيها المريض في المستشفى , بالإضافة إلى التغطية الطبية.

  • التعرض لفقدان حقائب السفر

الوصول إلى وجهتك بدون متعلقاتك الشخصية من شأنه أن يفسد رحلتك فقد تفقد معداتك أو أدويتك أو حتى ملابسك، اما إذا فقدت جواز سفرك أو ملفاتك، فإنك حتماً ستواجه مشكلة حقيقية وسوف تحتاج إلى مساعدة, تعوض الوثيقة المؤمن له بحد أقصى 920 ريال سعودي بعد مرور 12 ساعة على الأقل من تأخر الأمتعة الشخصية، مقابل شراء البدائل الضرورية.

  • تأخر الرحلات أو إلغائها

تعوّض الوثيقة المؤمن له في حالة فوات موعد , السفر نتيجة لتعطل أو تأخر وسيلة المواصلات المستخدمة أو خلل فيها.

  • الحوادث التي تقع اثناء الرحلة لا سمح الله

تعوض الوثيقة المصاريف القضائية التي يحكم بها ضده في حال تسببه في حادث أثناء الرحلة يؤدي إلى أضرار أو
إصابات جسدية للغير أو فقد ممتلكاتهم أو تضررها .

بالنهاية يُغطِّي هذا النوع من التأمين الأخطار التي يمكن أن تواجه المؤمن أثناء رحلاته الدولية، والتي منها تأخر الرحلة عن موعدها المقرر، فقدان الأمتعة، حصول حالة طارئة للمشترك، كما تتضمن التغطية في الوثيقة لهذا التأمين تغطية المصاريف الطبية، والمسؤولية القانونية جراء اي فعل مخالف يصدر من المشترك لأنظمة البلد الذي سافر إليه، وتغطية النفقات والتكاليف الناشئة عن الحوادث الشخصية.

وتتنوع وثيقة تأمين السفر تبعاً لاختلاف طبيعة السفر، ومدته، والبلدان المدرجة في الرحلة الواحدة، حيث صممت عدة من شركات التأمين برامج السفر شاملة من المزايا المتنوعة بتكلفة مالية معقولة و مما يجعل البرنامج خياراً مثاليا ًنظير التغطيات والمميزات التي تمنحها شركة التأمين.

وسوم

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: