Cars مركبات صحة

إصابات حوادث السيارات الأكثر شيوعا

يمكن أن تكون إصابات حوادث السيارات الشائعة مؤلمة وتعطل حياتك، ولكن نظرًا لطبيعة معظم الحوادث يحدث بعضها بشكل متكرر أكثر من غيرها ويمكن أن تؤدي إصابات حوادث السيارات إلى فواتير طبية باهظة لمن لا يملك تأمين طبي وتغيب عن العمل وتغيير جذري في نوعية حياة المصاب ويمكنك الاطلاع على موقع بي كير حيث يحتوي على العديد من شركات التأمين الخاصة بالمركبات لتغطي عنك تكاليف اصلاح وتجديد المركبة بعد الحادث وكذلك تأمين طبي يساعدك في توفير الكثير من المال لتغطية كافة العلاجات التي قد تحتاجها بعد الحوادث.

أنواع إصابات حوادث السيارات الأكثر شيوعاً:

  • إصابات العنق
  • إصابات الظهر
  • ارتجاج في المخ
  • كسور في الأضلاع
  • إصابات الأنسجة الرخوة
  • عظام مكسورة / مخلوعة
  • اضطراب ما بعد الصدمة “إصابة نفسية”

إصابات العنق

 موقع بعض إصابات حوادث السيارات الأكثر شيوعًا في الرقبة فهي معرضة بشكل خاص للحركات الحادة والارتجاجية مثل تلك الناجمة عن الاصطدام غير المتوقع فتكون حركة  رقبتك كثيرة للأمام والخلف ويمكن أن تنحرف جنبًا إلى جنب لكن الحركات الحادة بزوايا فردية يمكن أن تسبب ألمًا وانزعاجًا يستمر طويلا ويمكن أن تستمر هذه النتائج لأيام أو شهور أو حتى إلى سنوات.

إصابات الظهر

 تعد إصابات الظهر أيضًا من بين إصابات حوادث السيارات الأكثر شيوعًا بداية من العضلات المشدودة إلى الأربطة المتوترة والأعصاب المضغوطة ويمكن أن تكون إصابة الظهر متعبة لأن بعض الإصابات مثل كسر الفقرات قد تؤدي إلى مضاعفات مدى الحياة تتطلب تغيير نمط الحياة بشكل كامل والإشراف الطبي المستمر.

ارتجاج في المخ

الارتجاج هو إصابة دماغية تحدث عندما يصطدم دماغك بداخل جمجمتك. يمكن أن تؤدي الإصابة الخفيفة  لأعراض بسيطة مثل  الصداع ومشاكل في الرؤية والسمع والتشوش الخفيف أما الإصابة الشديدة فتؤدي إلى فقدان الذاكرة وضعف الإدراك وتلف دائم في الدماغ.

كسور الأضلاع

يمكن أن تتكسر هذه العظام الرقيقة في حطام السيارة بسبب الصدمات أو حتى من خلال أحزمة السلامة الخاصة بنا ويمكن أن تلتئم الكسور الطفيفة بسرعة إلى حد ما مع قدر ضئيل من الألم وعدم الراحة لكن الإصابات الشديدة يمكن أن تستغرق وقتًا أطول وتجعل التنفس مؤلمًا، بل وتؤدي إلى إتلاف الأعضاء الداخلية.

إصابات الأنسجة الرخوة

عندما يتحرك جسمك فجأة بسبب القوى الجسدية الشديدة الناجمة عن حادث سيارة يمكن أن تتسبب بسهولة في حدوث كدمات وتورم في أي نقطة تلامسها ويمكن أن تشمل إصابات حوادث السيارات الشائعة أيضًا تلف الكبد أو الطحال عندما يصطدم الراكب بالباب مع إصابات في الوجه من انتشار الوسادة الهوائية.

اضطراب ما بعد الصدمة

 ليست كل الإصابات جسدية، بل يمكن أن تتسبب أيضًا في حدوث مضاعفات في حياتهم الشخصية والمهنية نظرًا لأن المشاهد أو الأصوات أو الروائح الخاطئة تعيدهم إلى الوضع السابق مما يتسبب في عدم القدرة على العمل في حياتهم اليومية بشكل سليم أما بالنسبة للصدمات النفسية الأخرى يمكن أن تترك لك الحادثة وتداعياتها مشاعر معقدة منها الاكتئاب والقلق والشعور بالذنب كلها أمور شائعة لذلك من الضروري مراجعة طبيب أو معالج نفسي، حتى لو كانت تستغرق وقتا طويلا بدلا من الألم والمعاناة وحتى لا تتعطل حياتك على الصعيدين الشخصي والمهني.

وسوم

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: