Cars Travel مركبات التأمين

ماذا تفعل عند انفجار الإطار في المركبة ؟

من اسوء ما قد يواجه قائد المركبة و يزعجه هو إنفجار إطار المركبة و خصوصاً في حال قيادة المركبة بسرعات عالية كونه يعد من المواقف الخطيرة و يعرض قائد المركبة و الركاب المركبة ايضاً الى خطر كبير .

و نستعرض عدة نصائح تساعدك في خفض نسبة الخطر خلال هذه المواقف المفاجأة و كيفية السيطرة عليها :

  • القيادة بسرعة مناسبة :

على قائد المركبة ابتداءً بالسيطرة على سرعة المركبة في الطريق  و المحافظة على ثباتها بالمسار الصحيح و تجنب الإلتفات المفاجئ كونه يزيد الأمر سوء .

  • إبقاء الأقدام بعيداً عن المكابح :

على قائد المركبة تجنب الضغط على المكابح أو الفرامل بشكل مفاجئ و يفضل أكثر إبعاد أقدامه عنها  كونه امر خطير و قد يخل بتوازن المركبة بشكل أكبر و يزيد من فقدان السيطرة على المركبة مما يزيد أيضاً من سوء الموقف و من الممكن أن يتسبب في دوران المركبة وعدم المقدرة على السيطرة على هذا الحدث أيضاً .

  • عدم رفع القدم عن دواسة الوقود بسرعة :

يجب على قائد المركبة الحفاظ على توازن المركبة و ذلك أيضاً عن طريق الحفاظ على سرعتها و تخفيف السرعة ببطء و ذلك عن طريق رفع القدم عن دواسة الوقود بشكل تدريجي و بطيء , كون السحب العكسي الناتج عن انفجار الإطار في المركبة يقوم بمهمة المكابح و يخفف من سرعة المركبة و لا داعي لعمل ذلك بنفسك عن طريق رفع القدم عن الدواسة بسرعة .

  • البقاء على المسار الخاص بك و عدم تغييره :

  على قائد المركبة المحاولة قدر المستطاع على البقاء في مساره الخاص به  و عدم المحاولة لتغييره او الإلتفاف لمسار آخر كونه قد يزيد من خطورة الموقف و قد يؤدي إلى انحراف المركبة و إختلال توازنها , فعلى القائد إدارة المقود للحفاظ على المسار الخاص به و عدم تعريض نفسه و غيره للخطر .

  • عدم المحاولة لتصحيح المسار بقوة :

أهم ما قد يقوم به قائد المركبة هو المحافظة على مساره الخاص به كما تم ذكره مسبقاً و عدم الدخول على المسارات الأخرى كون الثبات يساعد في إتزان المركبة و عدم إنقلابها ” لا قدر الله “, و لكن بنفس الوقت عند انجراف المركبة للمسارات الأخرى يجب على القائد عدم محاولة التصحيح بقوة أكثر من اللازم و القيام بالتصحيح بأقل جهد على المقود كون التحرطات المفاجئة تتسبب بأضرار أكبر .

  • السماح للمركبة بالتباطؤ :

على قائد المركبة فتح المجال للمركبة بالتباطؤ للوصول للتوقف التام لها و استخدام الغيارات العكسية عند الوصول لنقطة الإستعداد للسيطرة من جديد على المركبة و بمجرد الوصول للسرعة 30 ميل في الساعة بإمكانك إيقاف المركبة كلياً و ركنها بجانب الطريق , في هذه الأثناء يجب على قائد المركبة الضغط على زر التحذير لتحذير المركبات بالخلف عن وجود مشكلة تستوجب التوقف الطارئ للمركبة قبل التوقف الفعلي .

 بإمكان قائد المركبة إتخاذ إجراءات تقيه مستقبلاً من حدوث مثل هذه الموقف عن طريق المداومة على عمل فحوصات دورية للمركبة كاملة بشكل عام و الإطارات بشكل خاص و عدم إهمال الفحوصات , عن طريق قياس الضغط بداخلها و التأكد من كونه مقارب للموجود في كتيب المركبة و عدم زيادة النسبة و التأكد بأن الإطارات تعمل بالشكل الممتاز .

عملاء بي كير محل إهتمامها

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: