Cars latest news أخر الأخبار

تدشين الجواز السعودي الإلكتروني

الجواز السعودي

في يوم الخميس الموافق 10 فبراير من العام 2022 أطلق مصدر مسؤول من المديرية العامة للجوازات جواز السفر السعودي الإلكتروني بالتعاون مع وزارة المالية وهيئة البيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، تحت عنوان (ماضٍ مجيد لحاضر مزدهر ومستقبل واعد).

وتحدث المصدر عن المميزات التي يمتلكها هذا الجواز وما يمزه عن النسخة السابقة حيث انه يحتوي على شريحة الكترونيه تحتوي على بيانات حامل الجواز مما يزيد من حماية هذه البيانات وانه من المستحيل تزويرها و يوفر خاصية القراءة الذكية والتحقق للعبور في المنافذ الدولية.

كما انه يحتوي على صفحة البيانات الشخصية لحامل الجواز تحتوي على صوره والمعلومات الشخصية لحامل الجواز، رقم الهوية، البصمات، وغيرها، التي لا يمكن كشفها أو اختراقها والتي طبعت بواسطة الحفز بالليزر، وهي غير قابلة للإزالة. كما زينت صفحات الجواز بأبرز المعالم السياحية في المملكة.

كما ان الجوازات السعودية أصدرت بيان عبر منصة تويتر توضح فيه خطوات اصدار الجواز حيث ان المرحلة الأولى هي في ثلاث مناطق إدارية (مكة المكرمة، منطقة الرياض، منطقة الشرقية) والمرحلة الثاني سيتم اصدار الجواز في جميع مناطق المملكة العربية السعودية عبر إدارة الجوازات اما في المرحلة الثالثة يتم الإصدار عن طريق منصة ابشر مع ملاحظة ان في المرحلتين الأولى والثانية سيكون الإصدار محدود بحسب أولوية المواعيد من أبشر، يتطلب إصداره حتى 72 ساعة كحد أقصى.

صورة تحتوي على نص

تم إنشاء الوصف تلقائياً

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: