Cars مركبات

معتقدات خاطئة لتقليل استهلاك الوقود في المركبة

يسعى العديد من قائدي المركبات بهدف توفير النفقات من الحد من استهلاك الوقود , و خصوصاً مع شهود حالات ارتفاع أسعار البنزين بالعالم خلال السنوات الأخيرة الماضية .

و سعياً منهم لتحقيق التوفير من استهلاك الوقود في المركبة يقع قائدي المركبات في فخ هذه المعتقدات الخاطئة و المضللة حول كيفية الحد من استهلاك الوقود في المركبة و التي قد تؤثر بشكل سلبي و سيء على المركبة و قد يؤدي إلى العديد من الأضرار التي قد يصعب عليه حلها مع مرور الوقت .

نستعرض معكم عددا من المعتقدات الخاطئة لدى قائدي المركبات للمحاولة على الحد من استهلاك نسبة الوقود في المركبة :

  •   إغلاق التكييف :

يعتقد البعض بأن إغلاق تكييف المركبة و الإكتفاء بفتح النوافد للتهوية قد يساعد على الحد من استهلاك نسبة الوقود و لكن في الحقيقة أن فتح النوافذ في أثناء القيادة يساعد على الرفع من معدل المقومة لدى جسم المركبة و يزيد الجهد على المحرك مما يتسبب في زيادة في استهلاك الوقود و ليس خفضها خصوصاً في اثناء قيادة المركبة بسرعات عالية .

  •   تغيير فلتر الهواء بإستمرار :

يعتقد قائدي المركبات بأن تغيير فلتر الهواء يؤثر في استهلاك الوقود في المركبة و في الواقع هو أن تغيير الفلتر لا يؤثر على استهلاك الوقود , حيث تعمل محركات المركبات الحديثة على تنظيف و تحسين تدفق الهواء مما يساعد على بقاء فلتر الهواء نظيف من الترسبات لإحتواء المركبات الحديثة على حساسات للتنظيف .

  • القيادة بسرعة عالية :

إن قيادة المركبة لمسافات طويلة و سرعات عالية يقلل من استهلاك الوقود بإعتقاد البعض من قائدي المركبات و في الواقع هو أن هذا الإعتقاد لا صحة له و العكس تماماً حيث أن قيادة المركبة بمعدلات سرعة ثابتة تساعد في اطالة عمر المحرك و إكتفاءه بمعدل أقل من إستهلاك الوقود بالمركبة .

  • نفخ الإطارات بقدر أكبر :

لا يعلم البعض بأن نفخ الإطارات بالهواء بقدر أكبر من الطبيعي من الهواء يعد أمراً خطيراً جداً و يتسبب بالعديد من المشاكل و أكبرها هو خطر إنزلاق المركبة كون زيادة النفخ بالإطار يقلل من فعالية عمل المركبات , و يقوم البعض بنفخ الإطارات بشكل أكبر إعتقاداً منهم بأنه يوفر من إستهلاك الوقود و هذا الإعتقاد بالتأكيد خاطئ .

  • تغيير نوع الوقود  :

يعتقد البعض بأن تغيير نوع الوقود الى نوع آخر ذو جودة أعلى يخفض من إستهلاك الوقود في المركبة , و الحقيقة هي أن الإعتقاد خاطئ و يجب على قائد المركبة التقيد بإستخدام نوع الوقود الذي أوصت به الشركة المنتجة و أن إختيار نوع وعود آخر لا يساعد أبداً في تقليل استهلاك الوقود .

  • إستخدام أجهزة خاصة للتوفير :

يلجأ بعض قائدي المركبات لإستخدام أجهزة خاصة لتوفير إستهلاك الوقود في المركبة و الحقيقة هو أن هذه الأجهزة ضررها أكثر من نفعها إضافة إلى كونها غير مساعدة في تقليل أو توفير إستهلاك الوقود في المركبة .

تعد هذه هي أهم المعتقدات الخاطئة في عالم المركبات التي قد يظن البعض أنها قد تنجح و أنها وسائل فعالة و تقلل من إستهلاك الوقود , على قائدي المركبات الحرص على المركبة و عدم تجربة أشياء غير موثوقة قد تؤدي إلى مشاكل و أضرار على المركبة و على قائدها أيضاً .

عملاء بي كير كحل اهتمامها

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: