غير مصنف

كيف نحمي القطط الضالة خلال فصل الشتاء ؟

تعد القطط هي أكثر الحيوانات الضالة إنتشاراً في جميع الأحياء و تكاد أحيائنا تخلو من وجود قط على الأقل يتعامل مع الحي كمكان يملكه ويعيش فيه بحرية تامة , و لا تقبل هذه القطط العيش داخل المنازل كالقطط المنزلية الأخرى و يعد وجود هذه القطط مفيد جداً للحد من تكاثر الفئران داخل الأحياء .

و لكن ماذا يحدث للقطط مع دخول فصل الشتاء و انخفاض درجات الحرارة ؟ هذه الحيوانات لا يمكنها أو حتى لا تستطيع الدخول داخل المنازل و العيش كالقطط المنزلية الأخرى , لهذا فهي تحتاج منا مساعدتها أو على الأقل أن لا نؤذي هذه القطط الضالة و توفير الأمان والطعام و حتى التوجه بها الى الملاجئ الخاصة بالحيوانات الضالة خلال فصل الشتاء .

هروباً من فصل الشتاء البارد تلجأ أكثر القطط للدخول إلى الكثير من الأماكن منها مداخل المباني أو الزوايا الضيقة و تدخل أيضاً إلى مكائن المركبات لتحتمي وتدفأ من شدة البرودة وهي أكثر الأماكن التي تتواجد بها في فصل الشتاء و أكثرها خطورة على حياتها أيضاً .

و يعد دخول القط إلى مكينة المركبة أمر غير آمن لها فعلينا نحن أن نأخذ حذرنا أكثر قبل تشغيل المركبة و تفحص المركبة قبل كل شئ و التأكد من خلوها من القطط حتى لا نعرض حياتها للخطر .

إليكم عدة نصائح لحماية القطط والتأكد من خلو المركبة منها قبل التحرك :

  1. إستخدام البوري أو (آلة التنبيه) أكثر من مرة للتنبيه قبل بدء تشغيل المركبة .
  2. في حال وجود جهاز إنذار ضد السرقة في المركبة يمكن إستخدامه قبل استخدام المركبة .
  3. الضرب عدة مرات على مقدمة المركبة لتنبيه القط .

و هذه تعتبر هي أكثر الأماكن التي تتواجد بها القطط في المركبة :

  • أسفل غطاء المحرك :

تعتبر منطقة أسفل غطاء المحرك كالمنزل الدافئ للقطط و هذه المنطقة تعتبر ليست منعزلة بشكل كافي لعدم السماح لمرور القطط داخل هذه المنطقة بسهولة والضغط على زر التفعيل للمحرك يشكل مخاطر كبيرة للقطط و قد نؤدي بحياتها .

  • أسفل المركبة :

إحتمالية الدهس كبيرة جداً على القطط كونها تختبئ أسفل المركبة خصوصاً خلف إطارات المركبة , فمن المهم جداً تفحص المركبة قبل الصعود .

  • أعلى الإطارات :

منطقة أعلى الإطارات من الممكن أن تعتبر هي أكثر المناطق التي تختبئ و تنام عليها القطط الضالة , فمن الضروري التأكد من تفحص هذه المناطق المذكورة بعناية شديدة قبل الإنطلاق إلى رحلتك .

و في النهاية إذا لم تستطيع توفير ملجأ في فصل الشتاء البارد أو الطعام لهذه القطط الضالة إحرص على عدم أذيتها و توفير الأمان لها من باب الرفق بالحيوان .

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: