هيئة التأمين
هي جهة تختص بتنظيم قطاع التأمين في المملكة العربية السعودية بما يدعم ويعزز من فاعلية التأمين، كما أنها تعمل على حماية حقوق المؤمن لهم والمستفيدين والذي بدوره يساهم في الاستقرار المالي وتعزيز قطاع التأمين.
وحرصا من هيئة التأمين بعملاء شركات التأمين يمكن تقديم شكوى لهيئة التأمين من خلال قنوات التواصل عبر أيقونة الشكاوى كما في الطريقة أدناه:
- الدخول على موقع هيئة التأمين والضغط على خيار قنوات التواصل واختيار الشكاوى.

- تسجيل الدخول برقم الجوال ورقم الهوية.

- أو إنشاء حساب جديد وتعبئة البيانات (رقم الجوال – الاسم – نوع الهوية – رقم الهوية – البريد الالكتروني – تاريخ الميلاد) .

- تعبئة “نموذج تقديم شكوى” لتقديم شكوى جديدة وتعبئة الخانات ( القطاع – المنتج – التصنيف – نوع التصنيف – الجهة – التفاصيل – والمرفقات في حال وجدت) والضغط على إرسال.

- سيتم رفع الشكوى لك بنجاح وتزويدك برقم الشكوى في الموقع لمتابعتها خلال فترة المعالجة.

وستصلك رسالة نصية أيضا على رقم الجوال المسجل برقم الشكوى ومدة معالجتها.

- بعد معالجة الشكوى سوف يصلك الرد بالمعالجة خلال المدة المذكورة أو أقل بحسب نوع الشكوى التي تم رفعها من قبلك.

- سوف يصلك الرد في رسالة نصية أيضا بمعالجة الشكوى لك.
.

ولمزيد من المعلومات عن الهيئة زيارة موقع هيئة التأمين أو الاتصال على الرقم الخاص بهم 8001240551 .
اضافه تعليق