تأمين

اندماج شركة الأهلية وشركة اتحاد الخليج

اندمجت شركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني والشركة الأهلية للتأمين التعاوني بعد استيفاء كل المتطلبات النظامية اللازمة لإتمام صفقة الاندماج،وبهذه الخطوة انتقلت كل حقوق والتزامات الشركة الأهلية لشركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني، كما تم إصدار الأسهم الجديدة لمساهمي الشركة الأهلية لدى شركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني.

يشار إلى أن اندماج شركة اتحاد الخليج والشركة الأهلية قد تُوج بالنجاح بفضل الدعم المتواصل من البنك المركزي السعودي، وكذلك بدعم هيئة السوق المالية ودعم كلٍ من مساهمي الشركتين.

كما يؤكد الكيان الجديد “شركة اتحاد الخليج الأهلية للتأمين التعاوني” باستمرارها في خدمة العملاء الحاليين للشركتين بنفس الكفاءة والاحترافية من خلال كافة فروع ونقاط بيع كلاً من الشركتين كما يمكن لعملاء الشركتين التواصل مع الشركة من خلال الارقام الموحدة.

وبنجاح اندماج الشركين فقد خطا معاً خطوة نحو مستقبل واعد من خلال التطوير والتكامل لنموا ونتوسع ونحقق رؤيتنا المستقبلية.

وقالت الشركة في بيان لها على “تداول”، إن ذلك سيكون من خلال إصدار ما مجموعه 7.95 مليون سهم من أسهم العوض في شركة اتحاد الخليج مقابل كامل أسهم رأس المال المصدر في شركة الأهلية للتأمين التعاوني، وانقضاء هذه الأخيرة، وذلك وفقاً للمتطلبات النظامية ذات الصلة وشروط وأحكام اتفاقية الاندماج.

وفقا للبيانات المتاحة في “أرقام”، كانت شركتا “اتحاد الخليج” و”الأهلية للتأمين” قد وقعتا اتفاقية اندماج ملزمة بتاريخ 4 يونيو 2020 لاستحواذ “اتحاد الخليج” على كامل الأسهم المصدرة في “الأهلية” من خلال تقديم عرض مبادلة أسهم دون تسديد مقابل نقدي لصالح مساهمي الشركة الأهلية.

ووافقت كل من مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” والهيئة العامة للمنافسة على صفقة الاندماج بين شركتي “الأهلية للتأمين” و”اتحاد الخليج”، كما ​وافقت هيئة السوق المالية نهاية الشهر الماضي على طلب شركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني زيادة رأس مالها من 150 مليونا إلى 229.47 مليون ريال وذلك عن طريق إصدار نحو 7.95 مليون سهم عادي،

 لغرض دمج الشركة الأهلية للتأمين التعاوني في شركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني ونقل جميع أصول الشركة الأهلية للتأمين التعاوني والتزاماتها إلى شركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني من خلال عرض مبادلة أوراق مالية.

كما وافقت الجمعية العمومية لشركة “اتحاد الخليج” بتاريخ 6 أكتوبر 2020 على دمج الشركة الأهلية في شركة اتحاد الخليج من خلال إصدار 0.65 سهم في شركة اتحاد الخليج مقابل كل سهم في الشركة الأهلية (صفقة الاندماج)، وذلك وفقاً لشروط وأحكام اتفاقية الاندماج.

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: