تأمين

التأمين على الحيوانات الأليفة

تعود العلاقة بين الإنسان والحيوانات إلى فجر التاريخ حيث أخذها البشر إلى منازلهم واتخذوها رفقة وأفراد من العائلة. في الغالب يرى أصحاب الحيوانات الأليفة حيواناتهم الأليفة بالطريقة نفسها التي يرون أطفالهم. يسمح التقدم في العلوم البيطرية للمالكين بالبحث عن العديد من الإجراءات الخاصة بحيواناتهم والتي كانت في السابق للبشر فقط. هذه الإجراءات يمكن أن تكون مكلفة حيث أن متوسط ​​تكلفة العلاج البيطري الطارئ غالبًا يتراوح بين 800 و1500 دولار للقطط والكلاب.

ما هو التأمين على الحيوانات الأليفة؟

التأمين على الحيوانات الأليفة هي وثائق تأمين يشتريها صاحب حيوان أليف مما يساعد على تقليل التكاليف الإجمالية للفواتير البيطرية باهظة الثمن. تشبه هذه التغطية وثائق التأمين الصحي للبشر حيث يغطي تأمين الحيوانات الأليفة -كليًا أو جزئيًا- الإجراءات البيطرية غالية الثمن في كثير من الأحيان.

تغطية تأمين الحيوانات الأليفة

يجب على مالك الحيوان الأليف البحث في مجموعة الخيارات التي تقدمها الوثيقة قبل اختيار مستوى التغطية التأمينية للحيوانات الأليفة. قد تختلف سياسات شركات التأمين حيث يمكن أن تشمل التغطية لبعض أو جميع النفقات الطبية مثل الإصابة العرضية، المرض، الإجراءات الطبية أو الرعاية الروتينية. ومن بين هذه الخيارات ما يلي:

– تغطية الحوادث فقط: إذا أصيب حيوانك الأليف نتيجة لحادث، يمكن أن يساعد هذا المستوى من التغطية في تكاليف العلاج. على سبيل المثال، عضات الكلاب وحوادث السيارات وكسر العظام.

– تغطية المرض فقط: يغطي المرض أو المرض غير المتوقع في حيوان أليف يتمتع بصحة جيدة، مثل العدوى أو اضطراب المعدة أو حالات الأمراض الجلدية.

– الحوادث والمرض والرعاية الوقائية: تقدم وثائق المستوى الأعلى مجموعة من الخدمات، بما في ذلك تغطية الحوادث والمرض والرعاية الروتينية.

اعتمادًا على شركة التأمين ومستوى التغطية التي تختارها، قد تشمل وثيقتك منع التكاثر والتطعيمات السنوية، وإجراءات طب الأسنان، وخدمة ما بعد ساعات العمل، وحتى رسوم الدخول للطوارئ إذا كنت بحاجة إلى البقاء في المستشفى لفترة طويلة.

أنواع وثائق التأمين الأخرى على الحيوانات الأليفة

تشمل أنواع التأمين على الحيوانات الأليفة أنواعًا مختلفة من الخدمات. هناك بعض التأمينات الشائعة للحيوانات الأليفة حول العالم وهي:

  • تأمين الرعاية البيطرية:

يمنحك تعويضًا عن التكاليف التي يقوم بها الطبيب البيطري بحسب التغطية المتفق عليها.

  • التأمين على الحياة:

يوفر تعويضاً يعادل قيمة الحيوانات الأليفة إذا مات حيوانك الأليف، أو هرب أو سُرق.

  • تأمين إعادة التأهيل:

يعوضك عن التكاليف المتعلقة بالتمارين والعلاج الطبيعي عندما يصاب الحيوان الأليف بإصابات عضلية أو كسور.

  • التأمين على تربية الحيوان (التكاثر):

يعوضك التأمين في هذه الحالة إذا فقدت مدخولك من تربية الحيوانات إن كان حيوانك الأليف غير قادر على التكاثر.

تاريخ التأمين على الحيوانات الأليفة

أول عروض التأمين على الحيوانات الأليفة في الولايات المتحدة جاءت في عام 1980، ولكن ظهور هذا النوع من التأمين في أجزاء أخرى من العالم يعود إلى عام 1890. اشتهرت نجمة تلفزيون الكلاب وبطلة الفلم الشهير الذي يحمل اسمها “لاسي” بجعل مالكيها يشترون بوليصة لرعايتها في عام 1982. حيث أصدرت Nationwide أول بوليصة تأمين للحيوانات الأليفة في عام 1982 بموجب فرعها البيطري للتأمين على الحيوانات الأليفة. ومنذ تلك البداية نمت شعبية المنتج وفقًا لجمعية التأمين الصحي للحيوانات الأليفة في أمريكا الشمالية (NAPHIA). وذكر تقرير تم نشره في صحيفة نيويورك تايمز أنه تم التأمين على أكثر من مليوني حيوان أليف في عام 2017. كما أوضح التقرير أن أرقام التأمين على الحيوانات الأليفة لعام 2017 يمثل زيادة بنسبة 17٪ عن أرقام عام 2016.

السويد تتصدر دول العالم في التأمين على الحيوانات الأليفة

الحيوانات الأليفة في السويد هي من بين أكثر المؤمنين عليها في العالم. تشير التقارير في عام 2018 إلى أن ما يقارب 57٪ من الحيوانات الأليفة مؤمنة في السويد. وتعتبر هذه نسبة مرتفعة جدا حتى مقارنة بدول الشمال الأخرى. ويُعتقد أن ذلك يعود إلى عدة أسباب من بينها:

  • يعتقد البعض أن الأمر يتعلق بكون السويد في الأصل واحدة من أكثر البلدان رفقاً بالحيوان في العالم.
  • يقول البعض أن التأمين على الحيوانات الأليفة كان موجودًا منذ فترة طويلة لدرجة أنه أصبح ممارسة شائعة وأمر أساسي لدى السويديين. يُعتقد أن أول بوليصة تأمين على الحيوانات في السويد قد تم إجراؤها في عام 1890.
  • يؤمّن بعض السويديين على حيواناتهم الأليفة لأنهم يعتبرونها جزءًا من العائلة.
  • البعض يخاف من الفواتير البيطرية الضخمة. حيث تعتبر رعاية الحيوانات الأليفة باهظة الثمن في السويد ولا تغطيها الحكومة مثل الرعاية الصحية للإنسان في السويد.
  • وأخيرًا، يعتقد البعض أن التأمين هو مجرد جزء من أسلوب الحياة السويدية.

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: