تأمين

الفرق بين التجارة الإلكترونية والمنصة الإلكترونية

هناك أنواع عديدة من التأمين في عصرنا الحالي من ضمنها تأمين التجارة خصوصا التجارة الالكترونية حيث تعتبر مشابهه للتجارة العادية باختلاف طرق وبيئة التجارة نفسها وتقدر التجارة الإلكترونية بالمليارات حيث يتم البيع والشراء والطلب عن طريق المواقع الإلكترونية على سبيل المثال.

وخلال أزمة جائحة كورونا كوفيد-19 التي سيطرت عليها الجهات المختصة عن طريق وضع مصلحة الناس ووضع إجراءات وقائية وضوابط قانونية للحد من انتشار الفايروس استفادت المتاجر الإلكترونية من الجائحة عن طريق تزايد الطلب نتيجة الإجراءات القانونية حيث كان يتم توفير كل شيء قد يحتاجه الفرد في المتاجر الإلكترونية للطلب والتوصيل لاستلامه.

 ويمكن القول بأن التجارة الإلكترونية هي مستقبل التجارة حيث تتم عملية التجارة بشكل إلكتروني فتميز باختصار الوقت والجهد، على سبيل مثال متجر إلكتروني يقوم بتوفير قطع ملابس وأحذية وغيرها من الكماليات وعن طريق الموقع الإلكتروني او التطبيق يقوم المستهلك والعميل بشراء هذه القطعة التي يريد ويتم عملية الدفع وفي الوقت المحدد تصل القطعة للعميل.

وتختلف المتاجر فيما بينها من حيث المنتجات والاصناف التي تقدمها للمستهلك وطرق الدفع الآمنة وسرعة الشحن وتوصيل الطلبات كما الى المستهلكين فمن المهم لدى المستهلكين ان تتم عملية الدفع بطريقة امنه كما ان يتم توصيل الشحنة بشكل سريع بدون تأخير او تعطيل كما انه من المهم أيضا ان تصل الطلبية بدون أي ضرر او تلف في المنتجات.

وتختلف المنصات الإلكترونية من المتاجر الإلكترونية التي ويقوم صاحب المتجر بإدارتها شخصيا وتقديم منتجات من علامات تجارية ويستهدف المستهلكين فقط.

بينما تقوم المنصات الإلكترونية كـ بي كير على سبيل المثال حيث تقوم الشركات بنفسها تقديم عروض لتأمين المركبات وكذلك يمكن من للمستهلكين التأمين من خلال الموقع فهو يجمع بين الطرفين في المنصة.

أنواع التأمين

وهناك أنواع مختلفة من التأمين مثل التأمين الطبي وتأمين السفر وتأمين الممتلكات إضافةً لتأمين المركبات سواء ضد الغير أو شامل الذي يقوم بتأمين المركبة ضد الغير ومركبه طالب التأمين إضافة للمميزات أخرى، أما ضد الغير فيغطي الطرف الاخر إذا تسبب طالب التأمين بالحادث وضرر بسيارته وتقدم منصة بي كير خدمة التأمين للمركبات.

التامين في جائحة كورونا

واستفاد قطاع التأمين من جائحة كورونا كما تم عمل مبادرة من البنك المركزي بتمديد تأمين المركبات لمدة شهرين.

التأمين

هو عقد بين الطالب التأمين ومقدم التأمين يدفع مبلغه طالب التأمين لتأمين أخطار معينه غير متوقعه قد تحدث بالمقابل يقوم مقدم التأمين (شركة التأمين) بتعويض خسائر مادية أو مالية حسب المتفق عليها في وثيقة التأمين.

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: