تأمين

سبب الاستغناء عن بطاقات التأمين

بعد تطور حياه في هذا العصر حيث ساعدت الابتكارات والتقنيات الحديثة في تسهيل سبل العيش حتى يمكن عمل الكثير من الأمور في بكل سهولة في متناول اليد مثل الهاتف على سبيل المثال حيث يمكن باستخدامه فعل الكثير من الأمور التي لا تكاد تحصى.

ومن مجالات التطور في العصر الحالي هو التأمين حيث أصبح التأمين ينمو وينتشر في دول العالم بمختلف اختصاصاته سواء التأمين الطبي أو تأمين المركبات أو تأمين الممتلكات أو غيره من أنواع التأمين وسياسته التي تختص بتأمين طالب التأمين ضد حدوث أمر.

ويذكر أن التأمين الطبي يختص بتأمين طالب التأمين لعمل أي غرض يخص الصحة ويتم تغطيه المؤمن عليه في حال أراد الذهاب للكشف لدى الطبيب او العلاج او عمل اشعه او تحاليل متفق عليها في الوثيقة بين طالب التأمين وشركة التأمين مقدم التأمين.

ويتم في الوثيقة الاتفاق على الحالات التي يتم تغطيتها والتي تكون مستثناة في التأمين مثل الحالات المرضية المزمنة يتضمنها التأمين بشرط ان المريض قد أفصح عن هذه الحالة المزمنة التي لديه.

 وهناك أمور أخرى قد لا تتضمنها الوثيقة بناء على فئة الوثيقة وحجم التغطية التي تغطي حالة طالب التأمين وقد تشمل بعض الأمور الإضافية مثل العمليات التجميلية وقد لا يشملها التأمين كما هو موضح في الوثيقة.

ويذكر انه كان يتم استخدام التأمين الطبي بناء على بطاقة التأمين وهي بطاقات بلاستيكية يتم استخدامها لكي تتعرف المنشاة الطبية او العيادة او المستشفى على المريض عن طريق بطاقة التأمين الطبي.

وقد تضيع البطاقة او يحصل أي شيء عند عدم اهتمام طالب التأمين بالحفاظ عليها ووضعها في مكان مناسب يحفظ العميل بطاقة التأمين فيه وتستغرق وقت لإخراجها وحيز إضافي في وقت يتم فيه عملية الدفع بشكل لاسلكي بدون أي تلامس.

ولذلك منذ حدوث جائحة كورونا بفضل توجيه الجهات المختصة بعمل التدابير الوقائية وتطبيق الإجراءات الاحترازية التي تحد من انتشار الفايروس كوفيد-19 كورونا حتى وصلت المملكة بنسبة تعافي تتخطى 95% بحمدلله.

ومن ضمن القرارات التي تخص قطاع التأمين هي إضافة شهرين لكل تأمين مركبات بشكل أوتوماتيكي بمبادرة من البنك المركزي السعودي (مؤسسة النقد السعودية سابقاً) أيضاً الغاء بطاقة التأمين الطبي ويتم ربط التأمين بهويه طالب التأمين لتكون بشكل أسهل.

التأمين

التأمين هو عقد بين الطالب التأمين ومقدم التأمين يدفع مبلغه طالب التأمين لتأمين أخطار معينه غير متوقعه قد تحدث بالمقابل يقوم مقدم التأمين (شركة التأمين) بتعويض خسائر مادية أو مالية حسب المتفق عليها في وثيقة التأمين.

ويذكر أن تطور قطاع التأمين في التقنية حيث يمكن التأمين عن طريق الموقع مثل موقع بي كير على سبيل المثال حيث يقدم خدمة تأمين المركبات بعد اظهار الأسعار واختيار العميل لوثيقة التأمين بكل تفصيل مثل إضافة سائق او مزايا إضافية.

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: