تأمين

الفرق بين تأمين المسؤولية العامة وتأمين مسؤولية المنتجات

للتأمين أهمية كبيرة ومساعدة وعون في نواحي كبيرة على حسب طالب التأمين وعمله حيث يقدم التأمين حماية للأشخاص والشركات على مختلف السياسات التي يريدها طالب التأمين والموافقة عليها من الطرفين طالب التأمين وشركة التأمين التي تقدم التأمين حول السياسات التي تم الموافقة عليها.

وقد بدء التأمين منذ وقت طويل حين كان يتم تأمين السفن الناقلة للمؤنة عندما كانت أكثر الوسائل للتنقل ونقل المعدات وغيرها من المؤنة التي يتم المتاجرة بها بين البلدان، حتى وصلنا في عصرنا الحالي للتأمين لأغراض معينة مثل تأمين المركبات والتأمين الطبي وتأمين الممتلكات وغيرها.

وتطور التأمين حتى توسع حول العالم حتى أصبح في مختلف الدول وهناك تواجد وتنافس كبير بين شركات التأمين لتقديم منتجات التأمين للعملاء سواء الأفراد أو المنشآت، ويقوم تأمين المركبات في بتأمين المركبة نفسها أو ضد الغير من الحوادث غير المتوقعة حال حدوثها.

كما يغطي التأمين الممتلكات أو المباني والأدوات التي توجد داخلها حال وجود تأمين ممتلكات الذي يقوم بتغطية طالب التأمين ومالك الممتلكات بتعويض حال حدوث كارثة طبيعية مثل الزلازل والتسونامي وغيرها من الكوارث التي تحدث بشكل مباشر وتقوم بإحداث ضرر كبير على البشر والحياة والممتلكات وهنا يأتي دور التأمين لتعويض هذه الأضرار.

التأمين

التأمين هو عقد بين الطالب التأمين ومقدم التأمين يدفع مبلغه طالب التأمين لتأمين أخطار معينه غير متوقعه قد تحدث بالمقابل يقوم مقدم التأمين (شركة التأمين) بتعويض خسائر مادية أو مالية حسب المتفق عليها في وثيقة التأمين.

ومن بين سياسات التأمين المختلفة قد نجد صعوبة في التفريق بين تأمين المسؤولية العامة وتأمين مسؤولية المنتجات:

تأمين مسؤولية المنتجات

يقوم تأمين مسؤولية المنتجات بتغطية التلف والأخطاء المصنعية او غيرها من حوادث تأمين المسؤولية عن المنتجات والتكاليف القانونية والمحكمة للدفاع عن أي مطالبات تتعلق بإصابة جسدية أو تلف في الممتلكات أو خسائر مالية ناجمة عن المنتج، كما يعتبر التأمين على المسؤولية عن المنتجات وسيلة لحماية المشروع من الخسارة المالية بسبب التكاليف القانونية التي ترفعها دعوى محتملة من قبل أحد العملاء المتضررين.

بينما تأمين المسؤولية العامة

تأمين المسؤولية العامة هو منتج تأمين لأصحاب الأعمال حيث يغطي تكلفة الإجراءات القانونية ومطالبات التعويض المرفوعة ضد المنشأة او شركة او صاحب العمل إذا أصيب طرف ثالث أو تعرضت ممتلكاته لأضرار أثناء التواجد في مقر العمل أو عندما يتم العمل في منزله أو مكتبه أو ممتلكاته التجارية.

يقوم تأمين مسؤولية المنتجات بالتغطية التكاليف القانونية للمطالبات المتسببة من تلف وخطأ مصنعي بينما يقوم تأمين المسؤولية العامة بتغطية تكلفة التكاليف القانونية ومطالبات التعويض ضد صاحب المنشأة في حال حصول أضرار أو إصابات فتقوم وثيقة التأمين بتعويض طالب التأمين وتغطيته في حال حدوث مطالبه ضده.

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: