تأمين

ماهي وساطة التأمين

يعتبر التأمين في الوقت الحالي من الأمور المهمة في حياة الأنسان بمختلف أنواعه وعلى قدر احتياجه فعلى سبيل المثال التأمين الطبي هو الذي يقوم بتغطية التكاليف العلاجية على حسب الفئة وحاجة التمريض طالب التأمين.

وتقدم شركات التأمين منتجات التأمين للأفراد أو المنشآت سواء كان المنتج تأمين مركبات أو تأمين طبي أو غيره من الأمور، ويذكر أن في القطاع الخاص يلزم على مالك المنشأة توفير تأمين طبي للعاملين لديه وتابعيهم.

ومع تزايد أعداد شركات التأمين قد يحتار الفرد أو صاحب المنشأة الذي يرغب في تأمين مركبة أو تأمين طبي أو غيره وقد يستغرق الكثير من الوقت لمقارنة هذه الأسعار التي تختلف من شركة لأخرى على حسب طالب التأمين والشركة وسياساتها.

وهنا يأتي دور وسيط التأمين فهو يعمل كوسيط بين طالب التأمين سواء للأفراد أو المنشآت التي تأمن بأعداد كبيرة ويقدم الوسيط خدمات مثل العمل مع شركات التأمين للتوصل لأفضل سعر ومزايا وخدمة تناسب رغبة العميل.

ومن أفضل الوسطاء في المملكة العربية السعودية هي شركة بي كير لوساطة التأمين حيث تقدم منصتها على الإنترنت خدمات مقارنة الأسعار وتوفير أنسب العروض بأفضل الأسعار للأفراد الذين يرغبون بتأمين مركباتهم سواء كانت سيارة أو دراجة نارية أو حافلة أو شاحنة أو ناقلة معدات ثقيلة…إلخ.

كما تقدم شركة بي كير خدمات التأمين الطبي للشركات والمنشآت فتقوم بالتواصل مع شركات التأمين حتى تستطيع توفير السعر الأنسب لطالب التأمين من بين مختلف الشركات والعمل وفق رغبات العميل في وثيقة التأمين مثل فئة التأمين الصحي على سبيل المثال.

يذكر أن منصة بي كير تقوم على توفير أسعار التأمين للمركبات للأفراد الراغبين بتأمين مركباتهم سواء كان تأمين الطرف الثالث الذي يقوم بتغطية طالب التأمين حال التسبب بحادث للطرف الثالث أو التأمين الشامل الذي يقوم بتغطية طالب التأمين في المركبة الخاصة والطرف الأخرى في حال كان المتسبب بالحادث.

وتتميز منصة بي كير بكونها المنصة الأسرع والأرخص في السعر مقارنة بالوسطاء الاخرين حيث إن الأسعار في منصة بي كير موحدة من شركات التأمين، كما تقدم خدمة التأمين الجديد أو التأمين لنقل الملكية والذي يقوم بتوفير تأمين قبل نقل الملكية من فرد لآخر أو من بائع لمشتري وغيره.

التأمين

التأمين هو عقد بين الطالب التأمين ومقدم التأمين يدفع مبلغه طالب التأمين لتأمين أخطار معينه غير متوقعه قد تحدث بالمقابل يقوم مقدم التأمين (شركة التأمين) بتعويض خسائر مادية أو مالية حسب المتفق عليها في وثيقة التأمين.

تأمين المركبات

كما ذكر في موقع البنك المركزي ساما وثيقة التأمين الإلزامي:

 هي التي تغطي الأضرار التي تسببها مركبتك للغير) الأشخاص والممتلكات)، ‏وهذه الوثيقة لا تغطي الأضرار التي تلحق بمركبتك أو تلحق بك عند قيادة المركبة.

أما التأمين الشامل في فيوجد جزئين، الجزء الأول يتعلق بالأضرار المتعلقة بقائد المركبة ‏والركاب الآخرين والأضرار المتعلقة بالمركبة ذاتها (يغطي المركبة ضد الحريق والسرقة ‏إضافة للحوادث العرضية)، في حين يتعلق الجزء الثاني بتغطية مسؤولية المؤمن له تجاه ‏الغير (الممتلكات والأشخاص) على سبيل المثال حين يتسبب صاحب وثيقة التأمين الشامل بحادث فيتم تعويضه على مركبته ويتم تعويض الطرف الأخرى المتضرر من الحادث.

‏ ويمكن توسيع برنامج تأمين المركبة الشامل مقابل قسط إضافي بحيث يشمل التغطيات ‏التالية:‏

  • استئجار مركبة بديلة للمؤمن أثناء فترة إصلاح المركبة المتضررة.‏
  • خدمة المساعدة على الطريق.‏
  • خدمة إصلاح المركبة التالفة في الوكالة أو إحدى الورش.‏

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: