تأمين

دور التأمين في حرائق غابات أستراليا

من أجمل مواقع الطبيعة هي الغابات حيث يستفيد منها الانسان من نواحي كثيرة من ضمنها الأكسجين التي تفرزه الاش جار بالإضافة الحيوان التي تسكن وتتغذى على النبات والأشجار التي تسكن وتنمو وتعمر في الغابات، ومن الحرائق التي حدثت في الاعوام الأخيرة هي حرائق غابات أستراليا خلال 2019-2020.

وتكبدت الحرائق التي استمرت 9 أشهر منذ بدايتها حتى إطفائها بخسائر كبيرة سواء في النبات حيث أصبحت الأشجار رماد أو في الحيوانات فقد نفق العديد من الحيوانات بالإضافة للآثار التي خلفتها هذه الحرائق في الغابات حيث تقدر تكاليف التأمين بسبب الجائحة بـ 1.3 مليار دولار كما أثرت حرائق الغابات على القارة بأكملها وأسفرت عن مقتل 34 شخصًا وحرق ما يقدر بنحو 18.6 مليون هكتار من الأراضي بين سبتمبر 2019 ومارس 2020.

حيث اندلعت معظم حرائق الغابات الكبرى في المناطق النائية وهناك غموض حول الحرائق بالبعض يقول إنها بدأت بطرق مختلفة: فبعضها عن طريق البرق، والبعض الآخر بفعل الإنسان بما في ذلك الحرق العمد ومع ذلك، فإن الظروف المناخية هي التي توفر وقودًا وافرًا للحرائق لتنمو وتنتشر.

 حيث تشير بعض التقارير إلى أن تغير المناخ يمكن أن يساهم أيضًا في ضراوة حرائق 2019-2020م مع ظروف أكثر حرارة وجفافًا مما يجعل موسم الحرائق في البلاد أطول وأكثر خطورة، الرياح القوية أيضًا تعزز الانتشار السريع للحرائق عن طريق رفع الجمر المحترق في الهواء يُعرف هذا باسم اكتشاف ويمكن أن يبدأ حريقًا جديدًا حتى 40 كيلومترًا (25 ميلًا) في اتجاه الريح من جبهة النار.

التقديرات إلى أن حرائق الغابات الأسترالية قد تكلف أكثر من 103 مليار دولار في أضرار في الممتلكات وخسائر اقتصادية، مما يجعل من حرائق الغابات أغلى كارثة أستراليا الطبيعية حتى الآن ما يقارب من 80 في المئة من الأستراليين تأثروا بشكل مباشر أو غير مباشر بحرائق الغابات بحلول 7 يناير 2020، تحرك الدخان لمسافة 11000 كيلومتر (6800 ميل) عبر جنوب المحيط الهادئ إلى تشيلي والأرجنتين.

التأمين

التأمين هو عقد بين الطالب التأمين ومقدم التأمين يدفع مبلغه طالب التأمين لتأمين أخطار معينه غير متوقعه قد تحدث بالمقابل يقوم مقدم التأمين (شركة التأمين) بتعويض خسائر مادية أو مالية حسب المتفق عليها في وثيقة التأمين.

ويمكن تعويض صاحب المنزل المتضرر جراء الحرائق وضد مختلف الاخطار في حال كان لديه وثيقة تأمين الممتلكات وتشمل الحرائق في الوثيقة ويمكن تعويض صاحب مركبة على سبيل المثال اذا كان لديه وثيقة تأمين تشمل التضرر من الحرائق.

وتكلف القطاع التأميني جراء حرائق الغابات في أستراليا بمبلغ يقدر 1.3 مليار دولار، واحتراق احترق أكثر من 18 مليون هكتار تدمير أكثر من 5900 مبنى بما في ذلك أكثر من 2800 منزل بالإضافة إلى الوفيات البشرية، تم الإبلاغ عن مقتل عدة ملايين من الحيوانات.

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: