تأمين

تأمين متاحف الآثار

من بين العديد من الأمور التي قد يتفكر فيها المرء هي الماضي وآثاره وطريقة عيش وحياه الحضارات القديمة التي سكنت الأرض وساهمت في كثير من الأمور منها الجانب الثقافي والاكتشافات الطبية والجانب الفني منها وغيرها من الجوانب.

وقد كان الذهب والفضة والمجوهرات من أكثر العملات التي يتم مقايضتها منذ القدم في التجارة كما كانت الذهب والمجوهرات من الأمور المحببة للإنسان فهو لا يصدأ ومن المعلوم ان تتزين به النساء وذهب ومجوهرات كآثار من القرون الماضية مكتشفة ولايزال يتم اكتشاف بعضها.

وما يميز المتاحف هي أنها تجمع تفاصيل الماضي وحكاياته وتظهرها امام الزائرين للمتحف بالقطع الأثرية المتواجدة التي تم اكتشافها والبحث في حقيقتها وقد تكون القطع المعروضة للعين المجردة عظام او مجوهرات او لوحات فنية وغيرها من القطع الي يزورها الناس بمختلف أعمارهم للتفكر ومعرفة الماضي.

بالإضافة أن بعض القطع قد تعود لمئات السنين وقد تصل لملايين السنين كما قد تختلف على حسب الاكتشاف واهميته لكن هذه القطع مرغوبة وقد تكلف الملايين حتى ان بعضها قد تكلف أكثر مما يمكن تسعيره وهنا تكمن أهمية التأمين فهو يقدم الحماية للغرض او الحاجة التي يرغب طالب التأمين بالحفاظ عليها.

ويوجد العديد من المتاحف الاثرية في كافة أنحاء العالم التي تقدم خدمة توفير القطع الاثرية بمختلف اشكالها للزوار والرحلات المدرسية وحتى أن بعض المتاحف قد تكون وجهة سياحية مشهورة لدى السياح من مختلف انحاء العالم فيتم عرض ماضي المدينة او الدولة او الامبراطورية التي سبق وعاشت في ذات المكان وما بقي منها سوى الاثار التي احدثتها والوثائق التاريخية التي تدل على ما حدث.

التأمين

التأمين هو عقد، يتم تمثيله بسياسة، يتلقى فيه الفرد أو الكيان حماية مالية أو تعويضًا عن الخسائر من شركة التأمين. تقوم الشركة بتجميع أخطار العملاء لجعل المدفوعات في متناول المؤمن عليهم كما يعتبر التأمين وسيلة للحماية من الخسارة المالية، إنه شكل من أشكال إدارة المخاطر، يستخدم بشكل أساسي للتحوط ضد أخطار الخسارة الطارئة أو غير المؤكدة.

تأمين متاحف الآثار

ويمكن تأمين المتاحف ضد مختلف الأخطار من خلال وثيقة تأمين الممتلكات والمسؤولية للمساعدة في حماية المتحف ويغطي كما ذكر في بعض المواقع لتأمين في بعض الدول الاخرى:

  • البناية
  • القطع المعروضة، على سبيل الإعارة أو في المخزن.
  • الموظفين
  • الضيوف

كما يمكن توسيع التغطية التأمينية لتشمل كافة جميع المخاطر:

جميع المخاطر، والتي تؤمن على نطاق واسع ضد الأضرار التي تلحق بالمقتنيات والقطع المعروضة وتغطية واسعة للممتلكات والفنون الجميلة، والتي تشمل معروضات المتحف الخاصة على سبيل الإعارة أو أثناء النقل.

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: