تأمين

تأمين تأشيرة الزيارة

أصدرت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية في مارس عام 2019 قراراً يقضي بإلزامية توفر التأمين الصحي كشرط أساسي عند طلب تمديد تأشيرة الزيارة العائلية. حيث أكدت الجوازات أنه لن يكون بمقدور أي زائر قدم للمملكة بتأشيرة زيارة تمديدها إلا بوجود وثيقة تأمين صحي سارية المفعول كما يجب عليهم تجديد وثائق التأمين الصحي قبل انتهائها. واستكملت المديرية العامة للجوازات على إثر هذا القرار وبالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس الضمان الصحي جميع الإجراءات الفنية والالكترونية لربط تمديد تأشيرة الزيارة العائلية بتمديد صلاحية وثيقة التأمين الصحي للزائرين المتواجدين في المملكة. وتعتبر الوثيقة الموحدة للتأمين على زائري المملكة أمرًا مهمًا لإمداد الزوار بالأمان الصحي الذي يكفل لهم الحصول على رعاية طبية فترة تواجدهم في المملكة. وأوضحت الجوازات أن شرط توفر وثيقة التأمين الصحي للزائرين يستثنى منه تأشيرات ضيوف بيت الله الحرام من حجاج ومعتمرين وتأشيرات الدبلوماسيين والزائرين للممثليات والبعثات الدبلوماسية وضيوف المملكة الرسميين.

وأشارت إحصائيات مجلس الضمان الصحي التعاوني أن عدد الزائرين المؤمن عليهم صحيا بلغ 625 ألفا بعد خمسة أشهر فقط من تطبيق القرار، وذلك عبر 7 شركات مرخصة لتقديم خدمة التأمين الصحي للزائرين. وبحسب مجلس الضمان الصحي فإن تأمين الزائرين يشمل علاج الحالات الطارئة فقط وبحد أقصى 100 ألف ريال حسب التفصيل التالي:

1- التنويم بالمستشفى: بحد المنفعة الأقصى لهذه الوثيقة.

2- حد الإقامة والإعاشة اليومي للمريض (وتشمل أجرة السرير وخدمات الإعاشة ولا يتضمن ذلك تكلفة الأدوية والمستلزمات الطبية التي تصرف بأمر الطبيب): غرفة مشتركة بحد أقصى 600 ريال سعودي لكل يوم.

3- حد الإقامة والإعاشة اليومي للمرافق: غرفة مشتركة بحد 150 ريال سعودي لكل يوم.

4- نفقات الحمل والولادة الطارئة: بحد أقصى 5000 ريال سعودي خلال مدة الوثيقة.

5- تكاليف سفر ومرافقة عضو أسرة مباشرة واحد: بحد أقصى 5000 ريال سعودي خلال مدة الوثيقة.

6- تكاليف علاج الأسنان الطارئة: بحد أقصى 500 ريال سعودي خلال مدة الوثيقة.

7- تكاليف ولادة وعلاج الأطفال الخدج: بحد المنفعة الأقصى لهذه الوثيقة.

8- الإصابات الناتجة عن حوادث السير: بحد المنفعة الأقصى لهذه الوثيقة.

9- تكاليف الغسيل الكلوي للحالات الطارئة: بحد المنفعة الأقصى لهذه الوثيقة.

10- الإخلاء الطبي داخل وخارج المملكة: بحد المنفعة الأقصى لهذه الوثيقة.

11- إعادة رفات المتوفي إلى موطنه الأصلي: بحد أقصى 10000 ريال سعودي خلال مدة الوثيقة

علماً أن نطاق التغطية يكون داخل المملكة العربية السعودية فقط.

إمكانية إلغاء الوثيقة:

لا يحق للمؤمن له إلغاء الوثيقة متى ما بدئ سريانها إلا في حالة عدم دخوله إلى المملكة، ويتم على هذا الأساس إعادة قيمة القسط.

أسعار وثيقة التأمين بالنسبة لمن يرغب بتمديد تأشيرة زائر:

لحساب قيمة القسط أو مبلغ التأمين فإن عوامل التسعير لأي وثيقة تأمين طبي تكون بعد الإفصاح الطبي والسجل المرضي للحالات المزمنة للمتقدم والعمر والحالة الاجتماعية وحالات الحمل والولادة.

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: