تأمين

اختفاء الطائرة الماليزية وعلاقة التأمين فيها

من حوادث الطيران التي تعتبر الأكثر غموضاً وتعقيداً في التاريخ حتى الآن، وبالرغم من اشتراك مجموعة من الدول في عمليات البحث المستمرة بعد الحادثة، وذلك باستخدام عدد كبير من الطائرات بالإضافة للاستعانة بالأقمار الاصطناعية، لم يظهر أي دليل واضح على مكان سقوط الطائرة، أو معلومات توضح سبب اختفائها حتى بعد مرور أكثر من خمس سنوات.

انطلقت طائرة من نوع بوينغ 777-200 إي أر في رحلة دولية مجدولة بين كوالالمبور، ماليزيا بكين، الصين، وكان على متنها 227 راكب و12 من طاقم الطائرة وكانت الرحلة 370 قد انطلقت من كوالالمبور في تمام الساعة 00:41 بتوقيت ماليزيا (UTC+8) في يوم 8 مارس 2014،

 وكان من المقرر لها أن تصل للعاصمة الصينية في الساعة 06:30 من نفس اليوم، وذكر في تقرير مركز سوبانغ لمراقبة الحركة الجوية أنه فُقد الاتصال مع الطائرة في تمام الساعة 02:40، وقد أكد سلاح البحرية الفيتنامية أن الطائرة تحطمت في خليج تايلاند.

وقد تم تلخيص التحقيق الرسمي في اختفاء الطائرة التي يتوقع سقوطها في قاع جنوب المحيط الهندي، بدون تحديد الشخص المسؤول عن الحادثة وبعد ان انجرفت قطعة من جناح الطائرة في سواحل تنزانيا وبينت التحاليل التي أجرت عليها أن جميع الأشخاص الذين كانوا على متنها أدى السقوط الى غرقهم.

التأمين

وتكمن علاقة التأمين في أن الخطوط الجوية الماليزية قد دفعت أكثر من 200 مليون دولار أمريكي في تأمين بدن السفينة لخسارة MH370 وMH17 بعد أربعة أشهر، كما دفعت شركات التأمين أكثر من 300 مليون دولار للمطالبات المتعلقة بالسقوط كوالالمبور كما قامت شركات التأمين في ماليزيا بتسوية ما مجموعه من مطالبات التأمين على الحياة لأقارب الركاب وأفراد طاقم رحلة الخطوط الجوية الماليزية المفقودة MH370، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الماليزية برناما.

نبذة عن تأمين السفر

ويذكر أن تأمين السفر يغطي المسافر في أمور عديدة تبدأ من الحجز حتى العودة الى الديار ومن الأمور التي يتم تغطيتها في تأمين السفر هي الحقائب حيث على سبيل المثال قد تحتوي الحقائب على وثائق مهمة للعمل لمسافر يهدف للإيصال هذه الوثائق لعمله فتدخل الحقيبة ومحتوياتها بما فيها الوثائق في التأمين للسفر.

كما يهدف تأمين السفر لتوفير الراحة للمسافر في باختلاف السبب للسفر مثل العمل أو السياحة والترفيه خلال تأمين المسافر من أخطار قد التي قد تحدث ويتم التعويض عنها على سبيل المثال عند تأخير أو إلغاء الرحلات أو فقدان الأمتعة والحقائب وهو موضوعنا اليوم كما تغطي الحالات الطبية الطارئة كما توفر غيرها من المنافع التي يتم ذكرها في الوثيقة.

تأمين سقوط الطائرات

يندرج تحت تأمين السفر ويساعد التأمين ضد حوادث السفر في توفير حماية مهمة للأفراد ولأعضاء المنظمات وموظفي الأعمال الذين يسافرون كمجموعة إلى نفس الوجهة، هو مصمم للمساعدة في الحماية من المصاعب المالية التي قد تنتج في حالة إصابة أحد الافراد او الأعضاء أو حتى وفاته نتيجة لحادث أثناء الرحلة.

مسؤولية شركة الطيران

  • المسؤولية القانونية للركاب – في حالة إصابة الركاب
  • مسؤولية الطرف الثالث – والتي تغطي الضرر الناجم عن تشغيل الطائرة، على سبيل المثال إذا تحطمت على الأرض.

تغطية الطيران

ما تغطيه شركات الطيران، يلوح معظم المسافرين بالحاجة إلى تغطية حوادث الطيران معتقدين أن شركة الطيران ستوفر تعويضًا في حالة وقوع حادث في كثير من الحالات، تتضمن الظروف المحيطة بحادث طيران جهود الجهات المختصة التي ستحقق في الحادث وسلوك الطيار وعمليات الطيران وجداول صيانة الطائرات والمزيد.

 بينما سيُطلب من شركة الطيران في نهاية المطاف تقديم تعويض، فمن المستحيل معرفة مقدار التعويض الذي سيتم تقديمه ومتى سيكون هذا التعويض متاحًا، توفر تغطية حوادث الطيران تعويضًا فوريًا ويمكنك تحديد المستفيدين من وثيقتك. تغطية حوادث الطيران متشابهة.

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: