تأمين

أشياء مهمة يجب الاحتفاظ بها داخل كل سيارة

أثناء الرحلات الطويلة والقصيرة باستخدام السيارة تكون هناك احتمالية لتعرضنا لحالات طارئة والتي نحتاج فيها لبعض الأشياء التي يجب أن تكون متواجدة في السيارة على الدوام. حيث يجب الاستعداد دائماً لمثل هذه الحالات خاصة إن كنا في مكان بعيد عن تواجد الناس والخدمات من حولنا. ومن هذه الحالات الطارئة تعطل السيارة أو حدوث حادث لا قدر الله. لذلك من المهم الاحتفاظ ببعض الأشياء الأساسية داخل السيارة التي قد تسهل أمور كثيرة وتقلل خسائر كثيرة أيضًا.

9 أشياء مهمة يجب عليك الاحتفاظ بها داخل السيارة:

  • حقيبة الإسعافات الأولية:

لا أظن أن هناك خلاف على حقيبة الإسعافات الأولية فهي ضرورية في كل مكان وفي كل وقت، ولا يتوقف الأمر على الاحتفاظ بها بل يجب أيضًا أن تعرف كيفية استخدام ما فيها من أدوات لحماية إما حياتك أو حياة الآخرين. ويجب أيضًا التأكد من صلاحية الأدوات والمواد الدوائية الموجودة داخلها حتى لاتتسبب بأثر عكسي عند الحاجة لاستخدامها في حالات الطوارئ.

  • مطفأة الحريق:

وهي تأتي مع أغلب السيارات تقريبًا لكن بعض الأشخاص يُفضلون إنزالها من السيارة لتوفير مساحة داخل السيارة لتخزين أشياء أخرى أقل أهمية! وهذه من الأخطاء الشائعة جدًا حيث أن وجود مطفأة حريق أمر مهم جدًا في حال احتراق أحد أجزاء السيارة.

  • الإطارات الاحتياطية:

في كل سيارة لابد من وجود إطار إضافي احتياطي في حالة تعطل أحد إطارات السيارة، وكذلك الأدوات اللازمة لتغيره، ويجب فحص هذا الإطار بشكل دوري والتأكد منه. بالإضافة إلى جهاز تعبئة الإطارات فقد ينقذك إذا نسيت في يوم أن تحمل معك إطار احتياطي فتقوم بتعبئة الإطار وحل المشكلة وإكمال مشوارك بسلام وأمان.

  • مصباح يدوي صغير:

يجب دائمًا الاحتفاظ بمصباح يدوي مقاوم للماء والحرارة وذلك في حالة حدوث أي عطل او حادث في الليل بعيد عن أي مصدر للإنارة. حيث يساعدك في التحقق من المشكلة التي قد تكون تسببت في عطل السيارة وفحص السيارة.

  • كابلات توصيل للبطارية:

ستحتاج وصلة البطارية في حال ضعف بطارية سيارتك على الطريق لشبكها مع سيارة أخرى وحل الأمر بكل سهولة.

  • حبل متين:

وجود حبل متين داخل السيارة مهم جدًا فقد تحتاجه لسحب السيارة في حال تعطلها أو لربط بعض الأغراض فوق السيارة أو لأمور أخرى قد لا تخطر على بالك.

  • بطانية الطوارئ:

حيث أن بطانية الطوارئ يمكن استخدامها بعدة طرق مثل التدفئة ان اضطررت للتوقف في الطريق والنوم داخل السيارة في مكان بارد في الليل أو لعكس أشعة الشمس نظرًا لأنها مصنوعة من مواد تعكس أشعة الشمس.

  • زجاجات المياه:

يجب دائمًا الاحتفاظ بزجاجة ماء وإبقائها في السيارة وذلك من أجل تعويض نقص ماء المحرك أو تبريده في حال ارتفعت حرارته.

  • مثلث الطوارئ:

وجود مثلث الطوارئ مهم جدًا لأنك ستحتاجه كي تنبه السائقين قبل مسافات من سيارتك إن تعطلت على جانب الطريق. ويُفضل أن تحتفظ بأكثر من مثلث كي تنبه السائقين أكثر عن وجود عطل أو حادث ما على بعد مسافات من المثلث فيبطئون سرعة سياراتهم فتحمي بذلك حياتك وحياتهم من الخطر.

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: