تأمين

تغطية وثائق التأمين المتضمنة على خطأ تحريري

في عصر يتم الاعتماد فيه على التأمين في أشياء او نواحي عديدة وتغطي حاجة المؤمن له وقت الحاجة في مختلف المجالات مثل التأمين الطبي على سبيل المثال وقت مرض او حاجة المؤمن له لعمل فحوصات او تحليلات او صرف ادوية يقوم التأمين الطبي بتغطية هذه الحالات على حسب سياسة ووثيقه التأمين.

والوثيقة هي الاثبات والاتفاق على الأمور التي يشملها التأمين وتغطيته والأمور المستثناة من تغطيه التأمين مثل العمليات التجميلية قد لا يشملها التأمين الا لو تم اضافتها في الوثيقة وتم الاتفاق عليها من مقدم التأمين (شركة التأمين).

تعتمد تغطيه التأمين على الوثيقة وهي تعتبر مثل العقد المتفق على بين مقدم التأمين والمؤمن له ولذا يجب ان تحتوي الوثيقة على بيانات المؤمن له لكي يتم حصره على هذه الوثيقة لكن الأكثر اهميه في بيانات المؤمن له هي المعلومات الجوهرية لطالب التأمين لكي يشمله ومنها رقم هويته ومعلوماته الخاصة الأخرى.

فلذلك يلزم ادخال البيانات الصحيحة لطالب التأمين عند عمل أي تأمين، اما بالنسبة للبيانات الجانبية فيمكن تعديلها إذا ظهرت فيها أخطاء تحريرية او كتابيه، وتشمل شركات التأمين تغطيه المؤمن له حتى لو كانت وثيقة التأمين تحتوي على أخطاء كتابية لكنها لمعلومات غير أساسية او ضرورية.

أما إذا كانت الأخطاء التحريرية او الكتابية او غيرها من جانب شركة التأمين فتتحمل شركة التأمين المطالبات والتغطية حال حاجتها من المؤمن له بداعي انه لم يخطئ في أي معلومات او بيانات والخطأ من شركة التأمين التي تتحمل المسؤولية.

وعلى سبيل المثال في تأمين المركبات فهي على حسب المركبة والمالك والسائق وإذا لم يتم ادخال المعلومات الأساسية للطالب التأمين فد لا يشمله التأمين فحين شخص يدخل رقم هويته او الرقم التسلسلي للمركبة او رقم الهيكل بشكل خاطئ او ليست صحيحة فقد لا يشمله التأمين ويلزم ان يتواصل مع شركة التأمين لتعديل الوثيقة او الغائها للتأمين من جديد بمعلومات صحيحة للعميل.

وإذا تم التأمين وظهرت في الوثيقة أخطاء في البيانات من قبل شركة التأمين ليست كما ادخلها العميل لكن الخطأ من شركة التأمين او أي جهة مسؤولة عن هذا الامر فيشمل التأمين العميل وتتحمل الجهة الخطأ في الوثيقة وتتحمل التغطية في حال المطالبة على حسب الوثيقة والشركة والتغطية.

التأمين

التأمين هو عقد، يتم تمثيله بسياسة، يتلقى فيه الفرد أو الكيان حماية مالية أو تعويضًا عن الخسائر من شركة التأمين. تقوم الشركة بتجميع أخطار العملاء لجعل المدفوعات في متناول المؤمن عليهم.

أيضا التأمين وسيلة للحماية من الخسارة المالية، إنه شكل من أشكال إدارة المخاطر، يستخدم بشكل أساسي للتحوط ضد أخطار الخسارة الطارئة أو غير المؤكدة.

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: