تأمين

زلزال تركيا وإعانة المملكة للمتضررين

حدث زلزال في تركيا وكان مركزه في مقاطعة إزمير التركية وقد تدمرت بعض المباني، و شعر سكان الجزر اليونانية ومدينة إسطنبول بالزلزال السعودية ضرب زلزال بلغت قوته 7 درجات على مقياس ريختر اليوم أزمير التركية، نتج عنه قتلى وإصابات كما تم ذكره في موقع وكالة الأنباء السعودية وأضافت أن قالت وكالة الطوارئ والأزمات في تركيا : إن الزلزال الذي ضرب أزمير هو نتيجة للزلزال الذي ضرب بحر إيجه غربي تركيا ،

كما وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بإرسال المساعدات الطبية والإنسانية والإيوائية العاجلة للمتضررين من الأشقاء في تركيا جراء الزلزال الذي ضرب بحر إيجه مؤخرا مخلفًا أضرارا مادية بالغة بولاية أزمير التركية.

ويأتي ذلك انطلاقًا من حرصه -أيّده الله- على الوقوف إلى جانب الشعب التركي الشقيق والتخفيف من آثار الزلزال الذي تسبب في خسائر فادحة بالأرواح والممتلكات، وامتدادا للدور الإنساني للمملكة العربية السعودية بالوقوف مع المتضررين، في مختلف الأزمات والمحن.

وكان الزلزال قويا إلى درجة أن سكان إسطنبول وأثينا شعروا به. وتسبّب بتسونامي محدود في جزيرة ساموس ببحر إيجه وبمدّ بحري أغرق شوارع في إحدى بلدات ساحل تركيا الغربي.

وبلغت حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب غرب تركيا، يوم الجمعة الماضي، 114 قتيلاً، وفق ما أعلنت قبل يومين فرق الإنقاذ التي أنهت عمليات البحث بين الأنقاض.

وقالت الهيئة الحكومية التركية لإدارة الكوارث، إن الهزة الأرضية التي بلغت شدّتها سبع درجات على مقياس ريختر، تسببت بإصابة 1035 شخصاً بجروح، بينهم 137 لا يزالون في المستشفيات كما ذكر في موقع سكاي للإخبار.

والزلازل من الكوارث التي تحدث والتي تسبب بضرر ودمار بالغ على الحياه والبنية التحتيه وغيرها هي الزلازل التي تحدث بشكل مفاجئ ويمكن قياسها لتحديد مدى قوتها كما أنها قد تؤدي إلى وفيات وإصابات بأعداد كبيرة كما يمكن أن تتسب بأضرار إقتصادية كبيرة يمكن أن تكلف خسائرها الكثير من المبالغ الكبيرة للتعويض والإصلاح وعودة الحياة لوضعها الطبيعي.

ويذكر أن المملكة العربية السعودية كانت ولازالت تقدم إعانات للدول المجاورة والبعيدة في محنهم.

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: