تأمين

تأمين الألعاب الأولمبية

الأولمبياد هو من حدث رياضي دول الذي تهتم الدول على استضافته حيث يحصل على اهتمام وتغطية إعلامية كبيرة وميزانيات ضخمة لأنه يحدث كل أربع سنوات و تفصل سنتان بين الأولمبيات الصيفية والشتوية، وكونه حدث ضخم تتنافس فيه الدول عن طريق لاعبي الدولة سواء محترفين أو هواه في مختلف الرياضات على سبيل المثال القفز والجمباز والجري.

كما دفع تطور الحركة الأولمبية في القرن العشرين اللجنة الأولمبية الدولية إلى مجاراة الألعاب الأولمبية لتغير الظروف الاجتماعية العالمية. وشملت بعض هذه التعديلات إنشاء دورة الألعاب الأولمبية الشتوية للرياضات على الجليد والثلوج، والألعاب الأولمبية للرياضيين ذوي الإعاقات الجسدية، ودورة الألعاب الأولمبية للرياضيين الشباب.

تاريخه

كانت دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 1896 ، المعروفة رسميًا باسم ألعاب الأولمبياد الأول ، أول ألعاب أولمبية دولية تُقام في التاريخ الحديث. نظمتها اللجنة الأولمبية الدولية ، التي أنشأها بيير دي كوبرتان ، وعقدت في أثينا ، اليونان ، من 6 إلى 15 أبريل 1896.

التأمين

التأمين هو عقد، يتم تمثيله بسياسة، يتلقى فيه الفرد أو الكيان حماية مالية أو تعويضًا عن الخسائر من شركة التأمين. تقوم الشركة بتجميع أخطار العملاء لجعل المدفوعات في متناول المؤمن عليهم.

أيضا التأمين وسيلة للحماية من الخسارة المالية، إنه شكل من أشكال إدارة المخاطر، يستخدم بشكل أساسي للتحوط ضد أخطار الخسارة الطارئة أو غير المؤكدة.

وتكون التغطية على حسب التأمين مثل التأمين الشامل للمركبات قد يشمل الكوارث الطبيعية وأيضا التأمين على الممتلكات قد تشمل الوثيقة تغطية الكوارث الطبيعية فهي على حسب نوع التأمين والسياسية التي تشمله.

أولمبياد طوكيو 2020

كان من المقرر إقامة الألعاب الأولمبية الصيفية في الأصل أن تبدأ الألعاب الأولمبية في 24 يوليو 2020، ثم تم تأجيل الألعاب بسبب جائحة كورونا كوفيد 19 ، ويقام الاحتفال بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 في الفترة من 23 يوليو إلى 8 أغسطس 2021 وبحسب وكالة أسوشيتيد برس اليابان إن التكلفة الرسمية للأولمبياد تبلغ 12.6 مليار دولارا.

كما تقول مصادر صناعية إن تأخير الألعاب الأولمبية من المرجح أن يكلف شركات التأمين أقل بكثير من إلغاء دورة ألعاب طوكيو تمامًا ، مع احتمال ألا يكون لدى بعض المشاركين سياسات تغطي التأجيل على وجه التحديد.

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: