تأمين

تأمين مواقف المركبات

من أهم النواحي في المركبات وقيادة المركبات هي مكان وضع المركبة سواء عند ركن المركبة في المواقف القريبة من مبنى العمل سواء كان في القبو او في الخارج، أو ركن المركبة عند مبنى مواقف للعمارة السكنية او بجانب المنزل.

مع الكوارث الطبيعية مثل الزلازل يمكن ان تنهدم المباني المتأثرة او المتضررة او المباني ذات الجودة الرديئة وسهله الانهدام، فحين يركن المركبة فيها هل يتم تغطية المالك هي ينهدم المبنى او تتشقق الأرض.

التأمين

التأمين هو عقد، يتم تمثيله بسياسة، يتلقى فيه الفرد أو الكيان حماية مالية أو تعويضًا عن الخسائر من شركة التأمين. تقوم الشركة بتجميع أخطار العملاء لجعل المدفوعات في متناول المؤمن عليهم.

أيضا التأمين وسيلة للحماية من الخسارة المالية، إنه شكل من أشكال إدارة المخاطر، يستخدم بشكل أساسي للتحوط ضد أخطار الخسارة الطارئة أو غير المؤكدة.

الاحداث السابقة

حادثة الهبوط في مواقف مجمع التجاري بالشرقية بشكل مفاجئ في الثامن عشر من شهر أكتوبر الماضي وتفاصيل وتداعيات حادثة الهبوط الأرضي في موقف المركبات بأحد الأبراج التجارية في مدينة الخبر.

انطلقت صافرات الإنذار لعد هبوط الموقف وتسببه في تلف عشرات المركبات واحتجاز عدد من العمال تحت الأنقاض وبخصوص التعويضات، كما صرح قانوني بخصوص التعويضات وهي للمتضررين الحق للرجوع الى شركة التأمين اذا كان لديهم تأمين شامل او الى شركة تأمين العقار اذا كان لصاحب العقار تأمين على العقار او مطالبته أو المستشار الهندسي و المقاول او المتسبب بالاهمال

التغطية

يمكن تغطيه المتضرر إذا كان لصاحب المبنى تأمين على الممتلكات ومرافق المبنى وهو كما ذكر في موقع مؤسسة النقد العربي السعودي المباني: وتعني هيكل المبنى وكل شيء مرفق به يغطى من خلال وثيقة التأمين.‏

أو يتم تغطيه المركبات التي تضررت في المواقف اذا كان مالك المركبة لديه تأمين شامل ويشمل الحادث في الوثيقة وليس مستثنى.

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: