تأمين

تأمين الألعاب الإلكترونية

منذ زمن التسعينات من التاريخ الميلادي والألعاب اجتاحت المجتمع وأصبحت رائجة ولها قبول كبير وضخم فقد كانت تثير إعجاب الكبار والصغار على حد سواء بألعاب مختلفة وألوان متنوعة وحتى أدوات تحكم فريدة لكل جهاز ألعاب.

وقد ساعدت الألعاب الإلكترونية في تطور التكنولوجيا حيث إن رغبة اللاعبين بخوض مغامرة في أي لعبة لتمضية الوقت والمرح وتحدي الأصدقاء، قد جعل المخترعين والمبرمجين يفكرون بابتكارات تساعد في تميزهم وتطور مجال الألعاب بشكل عام.

كما أن الألعاب خاضت مسيرة طويلة مثمرة للبعض وفاشلة للبعض الاخر لكن هذا يعتمد على نواحي كثير تؤثر على مستقبل لعبه او حتى الشركة القائمة على مشروع اللعبة فالألعاب وصلت في الوقت الحالي إلى ميزانيات ضخمة تصل لعشرات الملايين.

 ولذلك الألعاب من المجالات التي لا يستهان بها يعتبر هدفها هو الحصول على رضى العميل وحتى أعجابه باللعبة اثناء التجربة.

الألعاب الإلكترونية

وهي اللعبة التي توظف الالكترونيات لخلق نظام تفاعلي تمكن اللاعب من اللعب، ألعاب الفيديو هي الشكل الأكثر شيوعًا اليوم ولهذا السبب غالبًا ما يتم استخدام المصطلحين بالتبادل. هناك أشكال أخرى شائعة من الألعاب الإلكترونية بما في ذلك الألعاب الإلكترونية المحمولة والأنظمة المستقلة (مثل لعبة الكرة والدبابيس أو ألعاب الأركيد الكهروميكانيكية) .

أجهزه الألعاب الإلكترونية

بدأت في التسعينات من التاريخ الميلادي وانتشرت في واستمرت في التطور حتى وصلت في عامنا الحالي في جميع النواحي من المواصفات والشكل والتخزين والسعة وسرعة الاتصال والوضوح العالي والمعالج القوي لكي يستطيع الاعب لعب بعض الألعاب عن طريق:

  • الهاتف الذكي
  • الجهاز الخاص بالألعاب وهي منتشرة جدا
  • الحاسب الآلي

التأمين وتغطيته

التأمين هو عقد، يتم تمثيله بسياسة، يتلقى فيه الفرد أو الكيان حماية مالية أو تعويضًا عن الخسائر من شركة التأمين. تقوم الشركة بتجميع أخطار العملاء لجعل المدفوعات في متناول المؤمن عليهم.

أيضا التأمين وسيلة للحماية من الخسارة المالية، إنه شكل من أشكال إدارة المخاطر، يستخدم بشكل أساسي للتحوط ضد أخطار الخسارة الطارئة أو غير المؤكدة.

يُعرف الكيان الذي يقدم التأمين باسم شركة التأمين او مقدم التأمين بينما يُعرف الشخص أو الكيان الذي يشتري التأمين بأنه مؤمن عليه أو حامل بوليصة.

كما ذكر في موقع مؤسسة النقد أنواع الممتلكات التي يمكن تغطيتها

يمكن تقسيم الممتلكات التي يمكن تأمينها إلى ثلاث فئات وهي:

  • المباني: وتعني هيكل المبنى وكل شيء مرفق به يغطى من خلال وثيقة التأمين.‏
  • الآلات والمحتويات الأخرى: كل شيء عدا المخزون الذي قد يكون داخل ‏المخازن أو المبنى. ‏
  • المخزون: جميع الممتلكات التي تكون للمؤمن له أو في عهدته والمواد ‏والبضائع التي تحتفظ بها المنشأة سواءً كانت ملك لها أم لا.‏

ما حدود التغطية التأمينية بالنسبة للتأمين على الممتلكات

  • تغطية الشيء موضوع التأمين نفسه سواءً كان عقاراً أم منقولاً من المخاطر مثلا ‏ ‏(حريق، سرقة، عطب أنابيب، كوارث الطبيعة … الخ)
  • ‏محتويات الشيء موضوع التأمين.‏
  • ‏المسؤولية الشخصية.‏

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: