تأمين

تأمين المنتجات الغذائية

الانسان والحيوانات والمخلوقات الحية لا تستطيع العيش بدون غذاء هذه سنة الحياة، فبعد تطور وقطع طريق طويل في قطاع التغذية أصبح كل شيء في متناول اليد من المنتجات الغذائية سواء معلبة او مثلجه او مجمده او مبردة أيضا،

سائلة عضوية وصناعية وبمواد كيميائية او بدون إضافة مواد كيميائية، ذات سعرات حرارية مرتفعة او منخفضة كانت من اشكال وأنواع مختلفة ولها ألوان مختلفة من بلدان مختلفة،

الغذاء هو من فطرة الحياة الغذاء فهو ما يستند المثلث الهرمي للغذاء الذي يترأسه الجنس البشري وهو من أهم ضروريات البقاء على قيد الحياة هي الغذاء وهو امر ضروري جدا للبشر

المنتجات الغذائية

الطعام هو أي مادة يتم استهلاكها لتزويد الجسم بالدعم الغذائي. ويكون الطعام من مصدر نباتي أو حيواني ويتضمن مغذيات كالسكريات والدهون والبروتينات والفيتامينات والمعادن

ولها أنواع منها:

  • منتجات الألبان
  • البيض
  • اللحوم
  • الأرز
  • المكسرات
  • الحبوب

التأمين

التأمين هو عقد، يتم تمثيله بسياسة، يتلقى فيه الفرد أو الكيان حماية مالية أو تعويضًا عن الخسائر من شركة التأمين. تقوم الشركة بتجميع أخطار العملاء لجعل المدفوعات في متناول المؤمن عليهم.

أيضا التأمين وسيلة للحماية من الخسارة المالية، إنه شكل من أشكال إدارة المخاطر، يستخدم بشكل أساسي للتحوط ضد أخطار الخسارة الطارئة أو غير المؤكدة.

ويُعرف الكيان الذي يقدم التأمين باسم شركة التأمين او مقدم التأمين بينما يُعرف الشخص أو الكيان الذي يشتري التأمين بأنه مؤمن عليه أو حامل بوليصة.

التغطية التأمينية

ويندرج تحت التأمين على المسؤولية عن المنتجات هو شكل من أشكال تأمين المسؤولية العامة الذي يهدف إلى حماية العمل من العواقب المالية والقانونية نتيجة للإصابة الجسدية أو تلف الممتلكات بسبب استخدام السلع أو المنتجات المباعة للشركة المصنعة، يغطي تأمين المسؤولية عن المنتجات التكاليف القانونية والمحكمة للدفاع عن أي مطالبات تتعلق بإصابة جسدية أو تلف في الممتلكات أو خسائر مالية ناجمة عن المنتج.

وتتضمن التغطيه من بعض المشكلات الشائعة التي يواجهها العملاء والتي تؤدي إلى مطالبات مسؤولية المنتج ما يلي:

  • المنتجات التي تسبب أذى جسدي للعميل
  • المنتجات التي تسبب تلف الممتلكات
  • المرض الناجم عن الطعام أو المشروبات

هناك أنواع مختلفة من الادعاءات التي قد يطالب بها عميل غير راضٍ ضد شركتك، وتشمل بعض الادعاءات الأكثر شيوعًا ما يلي:

1. عيب التصميم

يدعي الادعاء بوجود خلل في التصميم أن المنتج كان غير آمن أو خطير من تصور تصميمه. وهذا يختلف عن عيب في الإنتاج أو التصنيع من حيث إن سبب الضرر لم ينشأ عن خطأ في الصناعة أو الإنتاج، ولكن التصميم المتأصل للمنتج كان خطيرًا في حد ذاته.

2. خطأ في الإنتاج أو التصنيع

كما يوحي اسمها، يدعي هذا النوع من الادعاء وجود خلل في إنتاج أو تصنيع البضائع التي أوجدت منتجًا خطيرًا أو غير آمن. عيوب الإنتاج أو التصنيع هي أي أخطاء تحدث أثناء إنتاج المنتج والتي تخلق سببًا محتملاً للإصابة الجسدية أو تلف الممتلكات أو الخسارة الاقتصادية اللاحقة.

3. التحذيرات أو التعليمات المضللة / المعيبة (عيب في التسويق)

قد يسعى العميل إلى اتخاذ إجراء ضد شركتك لعدم تقديم التحذيرات اللازمة فيما يتعلق بالجوانب الخطرة لمنتجك. الادعاء هنا هو أن الشركة لم تقم بإخطار المستهلك بشكل كاف ومناسب بجميع المخاطر والأضرار الواضحة المحتملة التي قد يسببها المنتج.

ما هي استثناءات تأمين المسؤولية عن المنتجات؟

من المهم ملاحظة أن تأمين مسؤولية المنتج هو تأمين من طرف ثالث، مما يعني أنه يغطي المطالبات المقدمة من قبل أطراف ثالثة. هذا لا يشمل أي شخص هو جزء من العمل أو من تقوم بتوظيفه، يمكن أن تشمل الأطراف الثالثة العملاء أو البائعين أو العملاء.

تشمل الاستثناءات المهمة الأخرى لتأمين المسؤولية عن المنتجات الأضرار التي تحدث في الممتلكات أو الإصابة الجسدية التي تحدث:

  • عمدا
  • في مقر العمل
  • نتيجة للمنتجات التي لا تزال في الحيازة المادية
  • نتيجة نقل المنتج
  • نتيجة لجريمة أو احتيال

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: