تأمين

تأمين الدراجات النارية

للدراجات النارية عشاقها وهواها الذين يتمتعون بالركوب عليها في المدن او الطرق الطويلة او للسفر حتى، فلها أنواع وصناعات واشكال مختلفة مثلا للسباق على مضمار المزفلته او الخاصة بالسباقات الرملية او التسلق بالإضافة لألعاب الشقلبة والدوران والمهارات اثناء القفز في الهواء.

وبالطبع تستخدم بشكل يومي في بعض البلدان مثل الدول الآسيوية والأوروبية لأنها أخف وأرخص سعرا ولا تأخذ حيزً كبيرً، حيث ان كثير من العمالة ومحلات البيع بالتجزئة تحوز على دباب او أكثر يرجع السبب في ذلك الى الحاجة للتنقل بسرعه لتوصيل الطلبات في الاحياء والمنازل القريبة فقط وبتكلفة بسيطة للوقود.

الدراجات وتاريخها

أحد أنواع العربات بعجلتين أو ثلاث (الدراجات) تعمل بواسطة محرك احتراق داخلي وليس بمحرك بخاري ولهذا فان تسميتها بالدراجة البخارية خاطئة، وغالبا ما يكون هذا المحرك محرك بنزين صغير مثبت في منتصف المسافة بين العجلتين ويكون لها مقعد أو مقعدان، وللدراجة النارية هيكل أكثر متانة من هيكل الدراجة العادية. في بعض اللهجات العامية تسمى الدراجة النارية دباب.

تاريخها

أول من صنع دراجة نارية هو المهندس الألماني غوتليب ديملر عام 1885، حين قام بتثبيت محرك مكبسي رباعي الأشواط فوق هيكل دراجة خشبي استمر العمل في تطوير الدراجات النارية خلال أوائل القرن العشرين كما ذكر في بعض المواقع منها واي باك مشين.

من أنواع الدراجات

دبابات السبورت

Sport Motorcycles

دبابات السبورت مصممة للسرعة. جلستها مصممة بحيث تكون اليدين ممتدة للأمام وبميلان الجسم بطريقة “نصف منسدحة” لتحكم أكبر في الدباب. مكائن الدبابات من أربع سلندرات صغيرة قوية جدا وسريعة. دبابات السبورت سهل التحكم فيها بفضل تصميم عصا القيادة والهيكل الخفيف والمساعدات القصيرة. يمكن للدبابات الرياضية الميلان بشكل كبير. هيكل الدباب الخارجي من الفايبرقلاس. هناك نوع مميز من هذه الفئة يعتبر عريان هيكله مصنوع من الالمنيوم او حديد لكنه يخفي اغلب اجزاء الدباب. فئة اخرى ايضا تسمى سوبر موتو وهي فئة مخلوطة من دبابات السباقات مع دبابات صحراوية للسباقات الصحراوية. تصمم عادة بحيث يستخدم فيها السائق رجله في المنحنيات

دبابات صحراوية

Dirt Bikes/ Motorcycles

الدبابات الصحراوية مصممة للقيادة خارج الطرق الرسمية. في منطقتنا عادة في الصحراء او الطرق غير المعبّدة. هيكلها خفيف وقصير. كفراتها مخصصة لهذه الطرق ومساعداتها طويلة وتتحمل الاجواء القاسية والصدمات البسيطة. عادة ليس بها اضواء امامية او خلفية وغير مؤهلة للقيادة في الطرق الرسمية. هناك ايضا انواع تفصيلية من هذه الفئة مثل دبابات الاربع كفرات ودبابات الاندورو للطرقات الصعبة جدا ودبابات التريل التي بدون مقعد

دبابات السكوتر

Scooter Bikes

دبابات صغيرة ظهرت اساسا في ايطاليا من شركة فيزبا هذه الدبابات الصغيرة يجلس فيها مثل الجلوس على كرسي صغير. هيكلها الخارجي بلاستكي يخفي كل اجزاء الدباب ليصبح قائد الدباب بعيد عن الزيت او القطع المتسخة كما ان مكائنها صغيرة وتوفر درجات عالية من الراحة كما ذكر من موقع دباب.

التأمين

التأمين هو عقد، يتم تمثيله بسياسة، يتلقى فيه الفرد أو الكيان حماية مالية أو تعويضًا عن الخسائر من شركة التأمين. تقوم الشركة بتجميع أخطار العملاء لجعل المدفوعات في متناول المؤمن عليهم.

أيضا التأمين وسيلة للحماية من الخسارة المالية، إنه شكل من أشكال إدارة المخاطر، يستخدم بشكل أساسي للتحوط ضد أخطار الخسارة الطارئة أو غير المؤكدة.

يُعرف الكيان الذي يقدم التأمين باسم شركة التأمين او مقدم التأمين بينما يُعرف الشخص أو الكيان الذي يشتري التأمين بأنه مؤمن عليه أو حامل بوليصة.

تتضمن معاملة التأمين المؤمن عليه على افتراض خسارة صغيرة مضمونة ومعروفة نسبيًا في شكل دفع لشركة التأمين مقابل عقد مع شركة التأمين لتعويض المؤمن له في حالة الخسارة المغطاة. قد تكون الخسارة مالية وقد لا تكون، ويتلقى المؤمن عليه عقدًا يسمى بوليصة التأمين، والذي يوضح بالتفصيل الشروط والظروف التي يقوم بموجبها المؤمن بتعويض المؤمن عليه.

تغطية التأمين

ماذا يغطي التأمين على الدراجات النارية؟

تفيدك تغطية تأمين الدراجات النارية أنت ودراجتك والآخرين على الطريق. تشمل بعض التغطيات التي تشكل وثيقة التأمين للدراجات النارية ما يلي:

  • تغطية مسؤولية الإصابة الجسدية
  • تغطية الاصطدام
  • تغطية شاملة
  • تغطية أضرار الممتلكات
  • تغطية السائقين غير المؤمن عليهم

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: