تأمين

تأمين المشاريع الهندسية

كل تجارة وشركة ومؤسسة بدأت كمشروع حتى تنمو وتصبح كيان ذو هويه وشعار وسمعه خاصة تتميز بها عن غيرها من المشاريع، ولأن المشاريع مهمه وتساعد في الاقتصاد والربح وأمور كثيرها غيرها فهي الأساس والبداية لكل شركة ومؤسسة.

ويمكن القول ان المشاريع تطلق على كل عمل جديد يرغب بإنشائه وتكوينه أي صاحب فكره او عمل او تجارة او استثمار ويريد ان يبدأ عمله الخاص فيكون مشروعه الذي قد يموله بنفس

كما أن المشاريع تساعد في القطاع الخاص فهو استثمار في أمور عديدة منها التوظيف والاعمال والمجالات بمختلف أنواعها المشروع قد يكون في مجالات شتى لكن اهم ما يختلف هو عزم وتخطيط صاحب المشروع لكي يصل للهدف الذي يطمح اليه متخطي التحديات العديدة والمشاكل بمختلف انواعه سواء طارئة او متوقعة.

ومن أهمها المشاريع الهندسية فهي حيث ان الضوء مسلط عليها دائما وتعمل بناءً على ميزانيات تعتبر عالية ولا يحتمل حدوث أخطاء في التصميم او البناء او حدوث حوادث عرضية تتسبب في انهيار المشروع ولهذا وجد تأمين المشاريع الهندسية.  

ومن أهمها المشاريع الهندسية فهي حيث ان الضوء مسلط عليها دائما وتعمل بناءً على ميزانيات تعتبر عالية ولا يحتمل حدوث أخطاء في التصميم او البناء او حدوث حوادث عرضية تتسبب في انهيار المشروع ولهذا وجد تأمين المشاريع الهندسية.  

المشاريع في السعودية

هناك العديد من المشاريع في المملكة حيث ان المملكة كانت ولا زالت مقدمة على المشاريع التي ترجع بالنفع لمصلحة الوطن والمواطن وهذه بعضها بحسب موقع مشاريع السعودية

  • 331 مشروع في البنية التحتية بميزانية معلنة 1,721,549,280,393 ريال
  • ·       416 مشروع سكني بميزانية 713,617,854,518 ريال
  • 116 مشروع صناعي بميزانية 1,125,256,760,152 ريال

التأمين

هو عقد بين المؤمن والمؤمن له وهو أن يقوم المؤمن له بدفع قسط تأمين دفعة واحدة او بأقساط منتظمة مقابل التزام المؤمن بتعويض بمبلغ مالي للمؤمن له، وللتأمين أنواع عديد من ضمنها تأمين الممتلكات او تأمين المركبات أيضا تأمين امان.

تأمين المشاريع

وتشمل التغطية الممتلكات، ومسؤولية الطرف الثالث، وتعويض العمال، ومسؤولية صاحب العمل، وتأمين الخسارة المالية، وجميع المخاطر، والتأمين ضد الاختلاس من قبل الموظفين وتغطية ضد الحوادث الشخصية وهي تكون على حسب رغبة العميل في الوثيقة فتكون مخصصه لأشياء محددة ومتفق عليها بتفصيل أكثر.

  • تأمين جميع أخطار المقاولين

يوفر التأمين على جميع مخاطر البناء حماية لأصحاب العقد والمقاولين وكذلك للمصنِّعين والمورِّدين الذين يعملون على تركيب الآلات والمصنع إلخ… ضد الخسائر المالية للممتلكات المؤمن عليها في موقع المشروع أثناء عمليات التخزين والتشييد والاختبار والتسليم وإجازة العمل بها. تأمين معدات وآلات المقاولين ويغطي هذا التأمين الخسارة أو الضرر المادي الفجائي وغير المتوقع لآليات ومعدات الإنشاء التي يستخدمها المقاول في أماكن العمل.

  • تأمين إصابات العمل

الحوادث المرتبطة بالعمل تشكل جزءاً من أي نشاط تجاري أو صناعي، خاصة عندما يتضمن هذا النشاط العمل اليدوي. وبموجب قانون العمل السعودي فإن كل صاحب عمل مسؤول عن دفع تعويضات لموظفيه عند الوفاة أو تعرضه لإصابة أو مرض أو عجز من جراء حوادث العمل التي تقع. ويحدد القانون مبلغ التعويض المتوجب الأداء في كل حالة من الحالات المستحقة للتعويض على سبيل المثال كما في حالات الوفاة أو العجز.

  • مخاطر البناء

يوفر التأمين على جميع مخاطر البناء حماية لأصحاب العقد والمقاولين وكذلك للمصنِّعين والمورِّدين الذين يعملون على تركيب الآلات والمصنع إلخ… ضد الخسائر المالية للممتلكات المؤمن عليها في موقع المشروع أثناء عمليات التخزين والتشييد والاختبار والتسليم وإجازة العمل بها.

  • مخاطر التركيب

يغطي هذا التأمين المخاطر المرتبطة بالتخزين أو التجميع أو التركيب كما يغطي فترة اختبار الآلات ووضعها قيد التشغيل بالمصنع، تمنح الوثيقة تغطية شاملة ضد جميع الأخطار ما لم تستثنى تحديداً.

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: