تأمين

تأمين المدخرات

معظم الناس في وقتنا الحالي يعملون بجد لكسب رزقهم وقوت يومهم ويحاولون الاقتصاد قدر الإمكان لكي يدخروا أموالهم لتحقيق حلمهم سواء رحله حول العالم او شراء مسكن او مركبة فارهة واو غيرها،

لكل شخص هدفه الخاص الذي يدخر أمواله لأجله والبعض قد يرى الاستثمار وسيلة لتعزيز او مضاعفة الأموال المدخرة، او الدخول في مشاريع جديدة او شراكات، كلها محفوفة بالمجازفات قد تأتي بربح او بخسارة المرء كل ما جمع طوال فتره حياته او عمله او الميزانية المدخرة لأهدافه.

هناك العديد من المجالات التي ينغمس فيها المدخرون بحثً عن الربح او الحفاظ على المدخرات مثل الأسهم والبورصة او تجارة العقار او فتح محلات بيع تجزئة…إلخ متأملين ان يرد عليهم بالمكسب.

التأمين

التأمين وسيلة للحماية من الخسارة المالية. إنه شكل من أشكال إدارة المخاطر، يستخدم بشكل أساسي للتحوط ضد أخطار الخسارة الطارئة أو غير المؤكدة. يُعرف الكيان الذي يقدم التأمين باسم شركة التأمين أو شركة التأمين أو شركة التأمين أو الضامن.

تأمين المدخرات

ما هي خطة تأمين الادخار؟

خطة الادخار هي منتج مالي تشتريه من أجل زيادة مدخراتك على مدى فترة زمنية محددة…. عندما يتعلق الأمر بخطة الادخار، عادة ما تكون عائداتك أقل، ولكنك أيضًا محمي من أخطار فقدان رأس المال.

كما ذكرت مقالة من مؤسسة النقد العربية السعودية

ما هي برامج تأمين الحماية والادخار؟

هي عبارة عن عقد تأميني، تقوم بمقتضاه شركة التأمين بدفع مبلغ معين إذا أصاب المؤمن عليه أي مكروه أو عند انتهاء الفترة المتفق عليها وذلك طبقاً لعقد التأمين، في المقابل يقوم المؤمن عليه بسداد قيمة الاشتراك في هذا النوع من البرامج.

أنواع تأمين الحماية والادخار

تقدم شركات التأمين في السعودية نوعين من تأمين الحماية والادخار هما:

  1. تأمين الحماية: تقوم شركة التأمين بدفع مبلغ معين من المال إلى المستفيدين المسجلين في عقد التأمين في حال وفاة المؤمن عليه أو إصابته بعجز كلي أو جزئي أو المؤقت للفرد والمجموعات وذلك نظير سداد الاشتراكات الشهرية المتفق عليها في العقد حتى نهاية مدة العقد.
  2. تأمين الحماية والادخار: هنا تقوم شركات التأمين بدفع مبلغاً أو مبالغ، بما فيها حصيلة الادخار في تاريخ مستقبلي مقابل سداد الاشتراكات الشهرية المتفق عليه في العقد.

كما قدمت ساما بعض النصائح عند اختيار برنامج تأمين الحماية والادخار

  • اختر برنامج تأميني ذات قسط شهري يتناسب مع الدخل الشهري
  • قم باختيار الفترة التي تتلاءم مع أهدافك المالية
  • اختر التغطية التأمينية التي تتناسب معك ومع أسرتك

المزايا التي يوفرها تأمين الحماية والادخار

تختلف عقود تأمين الحماية والادخار لدى شركات التأمين فيما بينها من حيث التغطية التأمينية وقيمة الاشتراكات الشهرية، لهذا قمنا بحصر أهم المزايا (التغطية التأمينية) التي يمكن الاستفادة من هذا التأمين.

  • التغطية في حال الوفاة الطبيعية أو نتيجة حادث لا قدر الله
  • التغطية في حال العجز الكلي أو الأمراض المستعصية لا قدر الله
  • خطة مالية توفر لك باقة متنوعة بين الادخار والحماية والاستثمار
  • سداد أقساط القروض المستحقة على المؤمن عليه في حال الوفاة أو العجز الكلي أو الجزئي.

خيارات سداد قيمة الاشتراكات

بمقتضى وثيقة التأمين يقوم الشخص المشترك بسداد قيمة الأقساط المتفق عليها خلال الفترة المحددة في العقد. تختلف خيارات سداد قيمة الاشتراك طبقاً لما هو متفق عليه، فقد يتم السداد بشكل سنوي أو نصف سنوي أو فصلي أو شهري.

الحالات الاستثنائية التي لا تغطيها وثيقة تأمين الحماية والادخار

هناك بعض الحالات التي لا تكون تحت مظلة التغطية التأمينية طبقاً لما هو متفق عليه في وثيقة التأمين،

فيما يلي بعض الاستثناءات التي قد تشملها الوثيقة:

  • أخطار الحرب، الغزو والحرب الأهلية
  • أخطار الإرهاب والأعمال التخريبية

أخطار الإشعاعات الذرية

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: