تأمين

التأمين الشامل للمركبات | بي كير

 

هناك الكثير من الأشخاص الذين يكونون بحاجة للكثير من الخدمات المساعدة التي توفر لهم المساعدة التي يريدونها، فمن أهم تلك الخدمات هي خدمة التأمين على المركبات، فالأشخاص الذين يمتلكون المركبات سواء كانت تلك المركبات هي سيارات أو غيرها من المركبات الأخرى يكونون بحاجة إلى وضع مركباتهم في أمان، حيث أن تلك المركبات يمكن أن تتعرض للكثير من المخاطر التي تجعلهم يخسرونها، فلهذا يلجئون للتأمين.

ما هو التأمين الشامل للمركبات؟

يعد التأمين في الأساس هو بعض الاتفاقيات التي تحدث بين صاحب الأملاك والشركة المسئولة عن التأمين أو التي تقدم خدمة التأمين، حيث أن هناك بعض الأشخاص الذين يمتلكون بعض الأشياء التي يمكن أن تتعرض للخطر بشكل سهل مثل السيارات أو المركبات.

حيث أن السيارات يمكنها أن تقع في العديد من المشاكل التي بحدوثها يعجز صاحب السيارة عن تخطي تلك المشاكل أو إيجاد حلول لها، فبالتالي يكون بحاجة إلى أحد المتخصصين الذين يقومون بحماية المركبات الخاصة به وتوفير كل الأمور والحلول والاحتياجات الخاصة بها دون عناء أو تأخير.

فالمركبات يمكنها أن تتعرض للكثير من الأخطار والأعطال التي تكون خارجة عن تحكم صاحبها، ولهذا يتم الاتفاق على التأمين الشامل للمركبات بوجود عقد ما يحمل الشروط اللازمة التي يتم الاتفاق عليها من قبل العميل والجهة المسئولة عن الخدمة.

كما أن هذا التأمين يكون آمن ويلزم جميع الأطراف بجميع الاتفاقيات والشروط التي يتم الاتفاق عليها وتوفر أيضاً كل الحقوق اللازمة التي تخص العميل وممتلكاته.

مميزات التأمين الشامل للمركبات

هناك العديد من شركات التأمين التي تقوم بتوفير خدمة التأمين على الكثير من الأنواع والتي من ضمنها المركبات، ومن السهل التعاقد مع تلك الشركات الموثوقة والتي تستطيع أن تحمي المركبات الخاصة بك من الأخطار، كما أنها تقوم بحماية العميل أيضًا من الأضرار التي قد يتعرض لها عند إصابة المركبات الخاصة به بأي سوء، فمن ضمن الخدمات التي تقوم بها شركات التأمين المسئولة عن تأمين المركبات:

  1. السحب: إذا كان هناك أي عطل تعرضت إليه المركبة أو السيارة فالشركة هي المسئولة عن سحب تلك المركبة وتحريكها من مكانها.
  2. الشحن: في حالة حدوث أي عطل في البطاريات الخاصة بالمركبات فإن الشركة هي المسئولة عن تغيير تلك البطاريات أو شحنها وجعل حالتها أفضل.
  3. التعويضات: حيث أنه في حالة حدوث أي عطل في المركبة فإن الذي يتكفل بتلك الأعطال وتصليحها هي شركة التأمين، وهذا الأمر إذا كانت المركبة قد تعرضت لحادث أو ضرر، كما أن الشركة تكون مسئولة أيضًا عن الراكب إذا حدث له أي ضرر في هذا الحادث.

شروط التأمين الشامل للمركبات

يمكن للعميل أن يتفق مع بعض الجهات الهامة في هذا المجال والتي تكون موثوقة وجيدة في أدائها وفي خدماتها، حيث أن خدمة التأمين يلزم لتواجدها اتفاق بين العميل وشركة التأمين التي قد قام باختيارها مسبقاً لكي يحصل على خدمة تأمين شامل على مركباته ولكن هناك بعض الأمور التي عندما تحدث لا يتم تقديم خدمة التأمين مثل:

  1. مخالفة الاستخدام: حيث أنه في حالة حدوث أي ضرر ناتج عن زيادة أعداد الركاب عن العدد المسموح به والمتفق عليه لا يتم تقديم خدمة التأمين للمركبة.
  2. الدخول في السباق: إذا كانت تلك المركبة قد تخطت الحدود المسموحة لها وقد دخلت في سباق سريع، ومن ثم قد تعرضت لأي ضرر فإن الشركة تكون غير مسئولة عن هذا الضرر ولا توفر خدمتها للعميل.
  3. المخالفات المرورية: حيث إذا قام العميل بتعريض مركبته إلى المخالفات المرورية مثل تجاوز إشارة المرور وعدم الاهتمام لها أو السير في الاتجاه المعاكس للطريق، فإنه يتحمل كل المسؤولية ولا يكون للشركة أي علاقة.

 

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: