تأمين

تأمين المعدات

 

الكثير من الشركات والمصانع تكون بحاجة دائمة إلى عناية واهتمام قوي، حيث أن تلك الشركات تضم الكثير من العمال الذين يقومون بعملهم بداخل الشركة، كما تضم أيضًا الكثير من الآلات والمعدات الهامة بالمسبة للمصنع والتي تعد من أهم الجوانب الموجودة فيه، ومن غير توافر أي عناية خاصة بتلك الآلات يخسر المصنع الكثير، فيجب أن يتم التعاقد مع الجهات المختصة بالتأمين لكي يتم توفير تأمين قوي خاص بتلك الآلات أو المعدات.

ما هو تأمين المعدات؟

شركات التأمين بجميع أشكالها وأنواعها توفر الكثير من الخدمات المختلفة والمتنوعة للعملاء الخاصين بها، حيث أنه من ضمن تلك الخدمات هي التأمين التام على المعدات التي توجد بداخل الشركات أو المصانع أو غيرها.

فمن الطبيعي أن تلك المعدات يتم استعمالها وتشغيلها دائمًا وبصورة مستمرة ولا تتوقف عن التشغيل إلا في وقت قليل، حيث تعد من أهم الأشياء الأساسية التي تتواجد في المصنع والتي يعتمد عليها بشكل تام، ومن الضروري أن يكون المصنع مدرك لهذا الأمر.

حيث أنه يجب أن يقوم بتوفير جميع الاحتياجات اللازمة الخاصة بتلك المعدات الكثيرة، فإذا حدثت بعض الأعطال التي قد تصيب تلك المعدات فإن الشركة ستخسر الكثير من الأموال في سبيل إصلاح تلك المعدات وإرجاعها في صورة سليمة وجيدة.

كما أن الأعباء ستزيد أكثر على الشركات والمصانع وسيتم تضييع الكثير من الوقت وإيقاف العمل لحين إصلاح المعدات، ولكن يجب أن يتم اتخاذ أهم الاحتياطات اللازمة لمصلحة المصنع والمعدات الخاصة به وهو تأمين المعدات.

مميزات تأمين المعدات

تأمين المعدات أحد أهم الخدمات التي توفرها الشركات الخاصة التأمين للعملاء، حيث يمكن أن يقوم مصنع أو شركة بإنشاء اتفاق وعقد هام مع شركات التأمين التي توفر الاهتمام والرعايا التامة للمعدات والتي تتحمل جميع وكافة المسؤوليات الخاصة بتلك المعدات وتؤمن بقاءها في حالة جيدة، وهذا يحدث عن طريق الاتفاق على عقد بالشروط الخاصة به، فبهذه الطريقة يتم الاحتفاظ بمميزات التأمين الخاص بالمعدات والتي تشمل:

1- التعويضات: حيث أنه في حالة تعرض المعدات الخاصة بالمصنع أو الشركة لأي من الأخطار أو الأضرار التي تلحق بها فإن شركة التأمين المُتفق معها تقوم بإصلاح تلك الأعطال والتكفل بجميع المصاريف والنفقات الخاصة بالتصليحات، كما أنها تقوم بتلك المهمة في أسرع وقت ممكن وبأعلى جودة.

2– التغطية: حيث أن شركات التأمين التي تقوم بتأمين المعدات ضد أي خطر تقوم بوضع تغطية قوية وهامة على تلك المعدات في جميع حالاتها، حيث أنه عندما يتم تشغيل تلك المعدات يكون هناك عليها رقابة جيدة تعمل على تغطية جميع الأحداث التي تحدث للمعدات من تشغيل أو إيقاف أو فك أو تنظيف أو تركيب، فكل تلك الأفعال تكون بتغطية من قبل شركات التأمين.

شروط تأمين المعدات

هناك بعض الاتفاقيات التي تحدث بين العملاء وبين الشركة المسئولة عن خدمة التأمين، حيث أن شركة التأمين تقوم بعرض الشروط الخاصة بها والتي يجب أن يلتزم بها العملاء في حالة الاتفاق على التأمين أما إذا كان هناك ما يُخالف تلك الشروط فإن الشركة تكون غير مسئولة عن المعدات أو تأمينها، فمن ضمن تلك المخالفات:

1- بعض أنواع التلف: حيث أن المعدات يمكنها أن تتعرض للتلف ويكون هناك تأمين عليها، ولكن إذا كان التلف خاص ببعض الأعطال الكهربائية التي تضر بالمعدات وقد تسبب لها التآكل الداخلي أو الانفجارات الداخلية فإن الشركة تكون غير مسئولة عن إصلاح هذا التلف.

2- كثرة الاستخدام: إذا كانت الأعطال التي قد تعرضت لها المعدات ناتجة عن الاستعمال المستمر فإن شركة التأمين تكون غير مسئولة عن هذا الأمر ولا يكون لها علاقة بإصلاح المعدات وتأمينها في تلك الحالة.

 

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: