insurance

المخاطر والقوانين واللوائح في السعودية | التأمين

 

​رسخت شركة ” بي كير”  – من ضمن استراتيجيتها – مفهوم إدارة المخاطر والالتزام، بهدف بناء ثقافة واعية على أساس علمي وفني. ووضعت الإدارة آليات وطرقاً لمعالجة المخاطر والمساهمة في رفع ثقافة إدارة تلك المخاطر، بالإضافة إلى رفع مستوى ثقافة الالتزام بالأنظمة والتعليمات الصادرة عن مؤسسة النقد العربي السعودي، والسعي إلى توفير الدعم اللازم لضمان استمرارية الأعمال الحساسة في الشركة.

مهام ومسؤوليات إدارة المخاطر والالتزام:

  • الحد من المخاطر المصاحبة لأعمال وأنشطة الشركة وقدرتها على تحقيق أهدافها الاستراتيجية والتشغيلية من خلال عملية منهجية موحدة لإدارة المخاطر والتحقق من أن منهجية الإدارة شاملة وفعالة ومتوافقة مع أفضل المعايير والممارسات الدولية.
  • رفع مستوى ثقافة إدارة المخاطر، والالتزام بالأنظمة والتعليمات والقواعد السلوكية الصادرة عن مؤسسة النقد العربي السعودي من خلال تقديم المقترحات والتوصيات وتقييم وقياس المخاطر ومدى الالتزام، مما ينعكس إيجابيا على سمعة المؤسسة ومصداقيتها وخلق بيئة عمل مثالية تمتاز بالوضوح والشفافية.
  • المحافظة على مصالح الشركة من خلال القدرة  على تحقيق أهدافها الاستراتيجية والتشغيلية وأداء مهامها المطلوبة وذلك بتمكين الاستجابة الفعالة لجميع أنواع المخاطر والأحداث واستمرارية أنشطتها الحرجة ضمن إطار زمني محدد مسبقاً.
  • تمكين التواصل الفعال بين مختلف مستويات الاستجابة الإدارية في الشركة بهدف اتخاذ القرار المناسب والتعامل مع المخاطر والأحداث والأزمات في الوقت المناسب.

ماهي القوانين واللوائح السارية في السعودية؟

يتكون الإطار القانوني الخاص بالتأمين في المملكة العربية السعودية من الآتي:

–         نظام مراقبة شركات التأمين

–         اللائحة التنفيذية

–         لوائح مختصة بموضوعات محددة مثل لائحة سلوكيات البيع والتسويق ولائحة إدارة المخاطر ولائحة مكافحة الاحتيال وقواعد مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب ونظام مراقبة شركات التأمين التعاوني بالإضافة إلى التعاميم والإرشادات الصادرة عن مؤسسة النقد العربي السعودي.

BCare

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

اكتشاف المزيد من مدونة بي كير | قارن أفضل عروض تأمين السيارات في السعودية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading