general

أجهزة التدفئة في الشتاء

سواء كان الشتاء يستمر لعدة أشهر مثل أصدقائنا في الغرب، أو مجرد شهر وينتهي يجب أن تكون منازلنا مجهزة للتدفئة الشتوية وبجب أن تعمل مدفأة كل منزل بأعلى مستويات الأداء، كما يجب أن يكون الموقد نظيفًا أيضا بداية كل فصل وجاهزا على أكمل وجه وفي الواقع لن تتوقف وسائل الراحة للجلوس بجوار نار (طبيعية أو كهربائية) أبدًا ولكن يجب علينا في كل شيء أن نتأكد من أننا لا نخلق خطرًا على السلامة أبدًا. 

لذلك في محاولة لجعل كل موسم في منزلك سليما ودافئا لدينا خمسة أشياء يجب مراقبتها بينما نستمتع بأشهر السنة الباردة: 

المدفأة الكهربائية  

بمجرد أن تعمل المدفأة الكهربائية، لا بد أن تشعر ببعض الدفء الفوري وتخلق إعدادًا رائعًا للحرارة فإنها تأتي أيضًا مع عدد كبير من المخاطر. 

أول شيء يجب ملاحظته حول المدفأة الكهربائية هو موقعه. تأكد من وجود مساحة ثلاثة أقدام على كل جانب من جوانب المدفأة ي شيء يمكن أن تشتعل فيه النيران قد يفعل ذلك بالضبط تذكر أن بعض أنواع المدفأة الكهربائية يمكن أن تصل إلى 100 درجة فهرنهايت. 

لا تضع أبدًا مدفأة على السجادة للأسباب المذكورة أعلاه ولا تشغلها أبدًا بدون توقف، أنت أيضًا لا تريد وضعه في منطقة بها حركة مرور عالية إذا تم ركله، فهذه دعوة أخرى لإشعال حريق. 

الأفران المفتوحة 

إذا كنت ستشغل الفرن وتتركه مفتوحًا لتدفئة المنزل، من فضلك لا تفعل ذلك:  

  • إنه غير فعال للغاية. قد يؤدي ذلك إلى تدفئة المنطقة المحيطة، لكنه لن يكون قادرًا على تدفئة منزلك بالكامل.
  • يشكل خطرًا آخر على سلامة الأطفال أو الحيوانات الأليفة الذين قد يمرون. 
  • إذا كنت تفعل ذلك بانتظام ولا تلاحظ أن لهب الغاز لديك لا يحترق بكفاءة، فإنك بذلك تتعرض لخطر التسمم بأول أكسيد الكربون.  

التسمم بأول أكسيد الكربون 

أكثر الأشخاص يتعرضون للتسمم بأول أكيد الكربون كل عام وبالأخص في فصل الشتاء لأن أنظمة التدفئة المنزلية تعمل لساعات عدة في كل يوم ويجب فحص الأجهزة بشكل منتظم.  

حرائق الموقد (المشب)  

إذا كنت محظوظًا بما يكفي لوجود موقد في منزلك، فأنت محظوظ بما فيه الكفاية. لا شيء يتفوق على الأجواء التي تخلقها ودرجات حرارة المدفأة الشتوية ومع ذلك، عليك توخي الحذر مع أي رماد أو فحم متبقي من حرائق سابقة. 

تأكد من تنظيف جميع الرماد المحترق بعد كل استخدام ووضعها في وعاء معدني لا يقل عن عشرة أقدام من المنزل وهذا هو الوقت المناسب أيضًا للتأكد من أن المدخنة في حالة جيدة. 

الشموع 

الشموع ليست مخاطر خاصة بالشتاء بل هي مخاطر صحية طوال العام لكن يسيران جنبًا إلى جنب مع أجواء الموقد الرائعة لذلك نراهم يضيئون أكثر خلال فصل الشتاء. 

وتعد الشموع واحدة من أقل المخاطر التي يتم الحديث عنها ولا يتعلق الأمر بدرجات حرارة التدفئة في الشتاء، هل تعلم أنه إذا كنت لا تشتري شموعًا مصنوعة من منتجات طبيعية، فربما تتنفس عددًا لا يحصى من المواد الكيميائية الضارة في رئتيك؟  

ثم هناك المخاطر التي تشبه المدفأة الكهربائية احذر وضع الشموع بالقرب من الورق أو الفراش أو البطانيات هذا يمكن أن يؤدي إلى اندلاع حريق على الفور. أنت أيضًا لا تريد وضعهم في أماكن يمكن أن يطرحوا فيها بسهولة. 

وحين التحدث عن الأمان من المؤكد أن نظام تكييف الهواء الذي يتم صيانته هو أفضل جهاز تدفئة لأبرد شهور الشتاء ولكن إذا كنت تخطط لاستخدام مصادر تسخين إضافية فيرجى فعل ذلك بحذر ومحاولة الالتزام بنصائح الأمان الخاصة بالتدفئة الشتوية.  

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: