insurance

ما أهمية التواصل الاجتماعي ؟

يرغب الكثير من الناس في التعرف على أهمية التواصل الاجتماعي، وتعتبر أهمية التواصل الاجتماعي أكثر من سلبيات التواصل الاجتماعي، وأهمية التواصل الاجتماعي ملموسة على بعد كبير جداً، ومن أهمية التواصل الاجتماعي بين الناس هي :

1- يساعد التواصل الاجتماعي على زيادة معدلات تفريغ الطاقة والشحنة الزائدة للطاقة الموجودة بين الأصدقاء وبين الناس. –

2- يساعد التواصل الاجتماعي على خلق أنواع من الحلول لجميع المشاكل التي يمكن أن تقابل الانسان. 

3- يعمل على زيادة رقعة المعارف، والتي تتصل بشكل مباشر أو بشكل غير مباشر في العمل والتعيين.

4- يعمل على معرفة الشخص بنفسه بشكل أكبر، من حيث نقاط القوة، ومن حيث نقاط الضعف الموجودة. 

5- يساعد التواصل الاجتماعي بشكل كبير جداً في تطور المجتمع، وتطور أشكال الشعب ولغة التواصل، لأنه عندما نتكلم فنجد الكثير من الحلول التي تواجه الشعب من المشاكل. 

6- يساعد التواصل الاجتماعي بشكل كبير جداً في الانفتاح على العالم واكتساب العديد من الثقافات. 

7- يساعد التواصل الاجتماعي بشكل كبير جداً في قضاء وقت ممتع و قضاء وقت مرح وفرح. 

يؤثر التقدم التكنولوجي بشكل كبير على جوانب كثيرة من حياتنا. وكلما ازداد هذا التقدم كلما أثر في تغيير نمط حياة الأشخاص. ومع الاعتماد المتزايد على الإنترنت، أصبح استخدام منصات التواصل الاجتماعي جزءا أساسيا للتواصل اليومي واستقبال المعلومات لكثير من الأشخاص في العالم. فهناك من يستخدم مواقع التواصل الاجتماعي كوسيلة للترفيه وتقضية الوقت، وربما لإضاعة الوقت، وآخرون أدركوا مدى قوة وسائل التواصل الاجتماعي، فاستخدموها بشكلها الفعال.

ومع الجدل المتكرر حول منصات التواصل الاجتماعي هل هي أمر جيد أم سيء، دعونا نتفق على أن لكل شيء مبتكر جانبا سلبيا وآخر إيجابي، وهذا يتوقف على كيفية استخدامنا لهذه الأدوات.

من إيجابيات منصات التواصل الاجتماعي:

1- إتاحة فرص للشباب في التعبير عن أفكارهم: أصبح العالم في ظل مواقع التواصل الاجتماعي والمدونات متصل بدرجة كبيرة حيث يسهل على أي شخص التعبير عن أفكاره وجمع المهتمين لها من كل أنحاء العالم.

2- الحصول على الدعم والمشاركة: تشير بعض الأبحاث إلى أن مجرد مشاركة الشخص لمشاكله والتعبير عنها والحصول على دعم الآخرين أو سماع خبراتهم حول نفس المشكلة وكيفية حلها يسهل على الشخص تخطي التجربة بشكل أفضل.

3- فتح آفاق جديدة وكبيرة للأفكار الرائدة: تعتبر مواقع التواصل الاجتماعي إحدى أهم وسائل التسويق التي تستخدمها الشركات الكبرى والشباب وأصحاب الأفكار الجديدة لتسويق منتجاتهم وخدماتهم، وهما ما يسمى بالتسويق الإلكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

4- خلق فرص عمل وظهور مسارات مهنية جديدة: أصبح هناك فرص للعمل الكامل أو الجزئي، والتي يستطيع القيام بها العديد من الشباب، مثل: كاتب المحتوى التسويقي، أخصائي التسويق منصات التواصل الاجتماعي، مصمم جرافيك متخصص لتصميم إعلانات المنتجات على منصات التواصل الاجتماعي.

5- الاتصال الدائم بالعالم: في الماضي لم يكن لدينا الفرصة للبقاء على اتصال دائم مع الأصدقاء والعائلة في حالة وجود كل منهم في دولة أو مدينة أخرى، ولكن الآن أصبح الأمر سهل للتواصل مع أي شخص في أي مكان. وهذا يفتح فضاءات كثيرة للعمل ولأخذ المعلومات من كل مكان.

من سلبيات مواقع التواصل الاجتماعي :

1- الإدمان

2- العزلة الاجتماعية ووهم التواصل الافتراضي

3- مراقبة أحوال الآخرين والنظر إلى مظاهر الترف

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: