insurance Travel

ما لذي تعرفه عن طرق الادخار وكيف يمكنك فعل ذلك بسهولة

هل شعرت في يوم ما بالصعوبة ي الادخار؟ فكلما حاولت البدء بالتوفير يظهر أمرا يجعلك تصرف أكثر مثل الحاجة لإطارات جديدة للسيارة أو تحتاج لأثاث جديد للمنزل  لمناسبة حصرية والعديد من تلك الأمور، يكون الادخار سهلا عندما تكون هناك خطة واضحة وقد يكون أصعب مرحلة في الادخار هو البدء بالتوفير، لذلك سنوضح عدة طرق وخطط لوضع أهداف قصيرة وطويلة المدى للادخار وكيف يمكن تحقيق هذه الأهداف حتى يكون الادخار سهلا عليك.

خطوات التعرف على طرق الإدخار:

  • الخطوة الأولى:

سجل كل ما تنفقه ومعرفة كم من المال الذي يتم إنفاقه على كل كوب قهوة أو مستلزمات منزلية أو إكراميات وحتى الفواتير الشهرية وذلك باستخدام قلم وورقة أو من خلال جدول بيانات بسيط من صنعك أو تطبيق من خلال هاتفك بعد ذلك بعد جمع البيانات يمكنك تقسيم الأرقام حسب الفئات وإجمالي كل مبلغ أنفقته واستخدم بطاقتك البنكية للتحقق من جميع المصروفات للتأكد من جميع ما انفقته.

  • الخطوة الثانية:

إنشاء ميزانية جديدة وتوضيح نفقاتك بالنسبة إلى دخلك والحد من الإنفاق الزائد، البدء باحتساب النفقات المنتظمة وليست التي يتم إنفاقها كل شهر مرة مثل صيانة السيارات، يجب وضع فئة مدخرات في ميزانيتك والتي تهدف إلى توفير مبلغ معين تدريجيا حتى تصل إلى 15 أو 20 بالمائة من الدخل.

  • الخطوة الثالثة:

البحث عن طرق للتقليل من الإنفاق وذلك بتحديد الأشياء غير الضرورية منها الترفيه وتناول الطعام بالخارج وتقليل الإنفاق عليها، حاول التقليل أيضا في النفقات الثابتة مثل تقليل فاتورة الهاتف والتأمين على السيارة، ابحث عن الأنشطة الترفيهية المجانية أو منخفض التكلفة، إلغاء الاشتراكات في البرامج الغير مهمة، قارن بين تناول الطعام في الخارج والطهي في المنزل أو ابحث عن عروض المطاعم في مدينتك، انتظر قبل الشراء غالبا عندما تنتظر عندما يغريك الشراء تدرك ان الشيء الذي ترغب فيه لست بحاجة إليه أو ضعه ضمن الخطط التي سيتم شراؤها من مبلغ الادخار.

  • الخطوة الرابعة:

حدد الهدف الذي ترغب بالادخار من أجله ويمكن وضع هدفين أحدها قصير المدى من سنة إلى ثلاث سنوت والآخر طويل المدى إلى أربع سنوات أو حتى أكثر ثم حدد المال الذي ترغب بادخاره.

  • الخطوة الخامسة:

يجب تحديد الأولويات فمثلا قد تحتاج لتغيير سيارتك في القريب فيمكن تحديد شراء السيارة أول لأولويات ووضعها ضمن الأهداف طويلة المدى فهذه الطريقة توضح لك كيف يمكنك تخصيص المدخرات.

  • الخطوة السادسة:

هناك الكثير من حسابات التوفير البنكية والاستثمار المناسبة لجميع الأهداف لذلك يمكن وضعها من ضمن الخيارات والتي قد تساعدك على التوفير لتحقيق الأهداف، ولكن يجب الاطلاع على أسعار الفائدة والمخاطر من تلك الحسابات.

  • الخطوة السابعة:

عند استخدام الحسابات التوفيرية اجعل الخصم يتم بشكل تلقائي من الحساب الجاري إلى الحساب التوفيري أو حساب الادخار وليس علبك إلا اختيار الوقت وكمية المال الذي سيتم خصمه في الوقت الذي تحدده عند إيداع الراتب في الحساب.

  • الخطوة الثامنة:

تابع مدخراتك نهاية كل شهر وراجع الميزانية المحددة حتى يساعدك ذلك على الالتزام بتوفير المال والمشي حسب الخطة الموضوعة، بل وأنها ستساعدك على اكتشاف المشكلات ليتم حلها في أسرع وقت كما أنها قد تساعد في اكتشاف طرق أخرى لادخار المال وتحقيق الأهداف بشكل أسرع.

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: