insurance Uncategorized

كيف يمكننا الحصول على طعام نظيف بأسهل الطرق

الطعام النظيف هو أساس الصحة الجيدة والخطوة الأولى للتخلص من أمراض عديدة وحماية أيضا من التعرض لأمراض مستقبلية كما أنها تساعد في زيادة مناعة الجسم وتقويته وهنا سيتم التعرف على طرق قد تساعدك في اختيار الأطعمة النظيفة للحصول على جسد قوي وصحة جيدة.

  • اختيار الأطعمة الطازجة

يفضل اختيار الأطعمة الطازجة القريبة من شكلها الطبيعي قدر الإمكان والابتعاد عن الأطعمة المعلبة مثل الديك لرومي يفضل اختيار الديك الرومي الكامل بدلا عن كرات الديك الرومي وكذلك العنب الطازج بدلا عن الوجبات الخفيفة المصنعة من عصيرها فعندما تتجنب الأطعمة المصنعة بشكل كبير مثل الوجبات الجاهزة ورقائق البطاطس والبسكويت فإنك تبتعد بشكل كبير عن السعرات الحرارية والسكريات والدهون المشبعة.

  • تناول الحبوب الكاملة

من المهم تفقد نوع الكربوهيدرات والعناصر الغذائية في الخبز والمعكرونة والأرز ويفضل استبدالها بخبز القمح الكامل والأرز البني أو يمكنك اختيار المنتجات من الحبوب الكاملة مثل دقيق الشوفان والشعر والبرغل يمكن لهذا التغيير عمل تأثير كبير بعد اتباع نظام غذائي غني بالحبوب الكاملة وقد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري وسرطان القولون.

  • الأطعمة المجمدة والمعلبة

يقول البعض الآخر إن الخيارات المجمدة والمعلبة هي ثاني أفضل خيار بعد الأطعمة الطازجة لأنها تحتوي على نفس القدر من العناصر الغذائية، ولكن يفضل قراءة الملصق للتأكد من عدم حصولك على المزيد من السكريات والأملاح مع الحرض على اختيار العناصر الكاملة بدلا من العصائر التي تحتوي على ألياف أقل وسكر أكثر واجعل هدفك الحصول على مالا يقل عن خمس إلى تسع حصص من الفاكهة والخضروات كل يوم اعتمادا على السعرات الحرارية التي تحتاجها ومستوى نشاطك البدني.

  • قلل من تناول الملح والسكر

كيف تعرف أن الطعام الذي تتناوله نظيف إذا كان خالي من الملح والسكر بنسبة كبيرة حيث أن الأطعمة المصنعة تعتبر مصدر رئيسي لها لذلك يفضل تقليل تناولك لها أو تجنبها بشكل كامل وذلك بقراءة ملصقات الأطعمة والبحث عن المحليات المضافة فيها والملح حتى في الأطعمة التي تبدو صحية لا تنسى قراءتها مثل الزبادي وصلصة الطماطم وتابع كذلك مقدار ما تضيفه إلى الأطعمة والمشروبات واستبدلها بالمحليات والبهارات والأعشاب الطبيعية.

  • مقاطعة المكونات الصناعية

الألوان الاصطناعية والمحليات والمواد الحافظة والمكونات الأخرى من صنع الإنسان ليس لها مكان في نظام الأكل النظيف تجنبها قدر المستطاع.

  • شرب الكثير من الماء

استبدل المشروبات الغازية والعصائر الغنية بالسكر بمشروبات منخفضة السعرات الحرارية مثل الماء وشاي الأعشاب فالماء قد يسد جوعك ويساعدك على الشعور بالشبع ويمكنه أيضا أن يقيك من التعب ويمنحك المزيد من الطاقة هناك أيضا طرق مستحدثة لشرب الماء بالنكهات جرب نقع الماء بشريحة من الحمضيات أو أغصان النعناع.

  • تناول الكافيين بكمية محدودة

دائما ما يوصي الخبراء بتناول ما لا يزيد عن ثلاثة إلى خمسة أكواب قهوة خلال اليوم مع تجنب إضافة السكريات لها.

  • التوجه إلى الطعام العضوي

هناك مزارع عضوية ومزارع غير عضوية في المزارع العضوية يستخدمون مبيدات طبيعية عكس الأخرى التي يستخدمون فيها مبيدات من صنع الإنسان لذلك المنتجات العضوية هي أفضل طريقة لتناول الطعام النظيف أو البحث عن الأطعمة من المزارع المحلية المعروف أنواع المبيدات التي يستخدمها مزارعيها واحرص على شراء الفواكه والخضروات غير العضوية ذات القشرة التي لا تأكلها مثل الأفوكادو والبصل والذرة.

  • كن ذكيا في اختيار منتجات اللحوم والألبان

قد تكون جميع اللحوم ومنتجات الألبان والبيض التي نشتريها من أسواقنا تأتي من الحيوانات التي تحصل على هرمونات النمو والمضادات الحيوية لذلك يفضل اختيار المنتجات العضوية من المصادر المحلية التي تربي الحيوانات بطريقة إنسانية.

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: