general news

كيف يمكنك حماية بشرتك أثناء القيادة؟

تتجلى آثار الضرر الناتج عن أشعة الشمس بعدة طرق، يمكن أن تتسبب في شيخوخة الجلد المبكرة من خلال تجاعيد الجلد والترهل والبقع الشمسية البنية وعلى مستوى أعمق يمكن أن تؤدي إلى سرطان الجلد، فالقيادة ليست نشاطا نربطه عادة بالتعرض الشديد لأشعة الشمس مثل قضاء يوم على الشاطئ أو ممارسة الجولف في فترة ما بعد الظهيرة، بل هي أمر لا بد منه وبالنظر للوقت الذي نقضيه خلف عجلة القيادة يجب التأكد من الحماية الكافية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

وإذا كنت تتساءل عن كيفية حماية بشرتك أثناء القيادة مع أشعة الشمس الساطعة عليك، فهذا وقت جيد للبدء بذلك فإذا كنت تحتاج للقيادة، ولكنك تواجه صعوبة في تحمل الشمس فيما يلي بعض النصائح السريعة التي تساعد في منع جلدك من أن يحترق وتوفر لك الحماية بنسبة كبيرة من أضرارها.      

  • لبس ملابس بأكمام طويلة

يمكنك تغطية أكبر قدر ممكن من الجلد بملابس إضافية في الأيام الحارة إذا كنت ستخرج في الشمس طوال اليوم، فتأكد من أن ملابسك فضفاضة وخفيفة الوزن، حتى لا تحبس الحرارة الزائدة على جسمك فكلما كانت ملابسك مشدودة، تمتص بشرتك المزيد من الحرارة مما يزيد من الحروق بنسبة أكبر للجلد.

  • لبس النظارة الشمسية والقبعة

القبعة ضرورية لتجنب حرق بشرتك ويمكن للقبعة واسعة الحواف أن تحميك من أشعة الشمس الشديدة فضلاً عن توفير مكان بارد لتبخر الماء وارتداء النظارات الشمسية سواء بمفردها أو مع قبعة سوف يحمي عينيك أيضًا من ضوء الشمس الساطع.

  • استخدام واقي شمس للبشرة

الواقي من الشمس ضرورة مطلقة عند القيادة في الشمس ويمكن أن نفرق بين الجسم الأسمر السليم والجسم المصاب بأضرار جسيمة من أشعة الشمس لذلك يجب استخدام واقي الشمس في أي وقت تخرج فيه وحتى إذا كنت لن تتعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة من الزمن ومن الجيد استخدام واقي الشمس بشكل متحرر عند القيادة حتى مع وجود نوافذ مظللة.

  • الحد من التعرض للشمس

بينما قد تضطر إلى الخروج في الشمس للعمل أو لأسباب أخرى، حاول تقليل الوقت الذي تقضيه في التعرض لأشعة الشمس المباشرة عندما يكون ذلك ممكنًا قم بجدولة الأنشطة الخارجية في الأوقات التي لا تكون فيها الشمس قوية لخفض معدل التعرض لها.

  • وضع العازل الحراري على النافذة

إذا كنت تقوم برحلة طويلة على الطريق، فقد يكون أفضل رهان هو وضع طبقة حماية من الأشعة فوق البنفسجية على أكبر الأسطح الزجاجية للسيارة يحجب هذا العازل الرقيق والشفاف معظم الأشعة فوق البنفسجية الضارة من دخول النوافذ واصابتك ويمكنك تطبيق وضع العازل هذا بنفسك أو جعل متجر سيارات محليًا يقوم بذلك نيابةً عنك.

  • حافظ على تبريد سيارتك

سيكون من الأسهل الحفاظ على بشرتك آمنة إذا تمكنت من خفض درجة الحرارة أثناء القيادة ويمكن أن يؤدي ترك فتحات تهوية في السيارة من النوافذ وتشغيل مكيف الهواء إلى تقليل خطر الإصابة بحروق الشمس بشكل كبير.

وفي النهاية تعامل مع التعرض لأشعة الشمس على محمل الجد وذكّر كل من تعرف بمخاطر التعرض التي قد يواجهها كل واحد منهم أثناء السير على الطريق وعادة ما يستغرق الأمر سنوات من التعرض المفرط لأشعة الشمس للإصابة بسرطان الجلد ويمكن أن يظهر سرطان الجلد في العديد من الأشكال والأحجام لذلك قبل ركوب سيارتك أو شاحنتك، تعرف على كيفية حماية نفسك من أشعة الشمس أثناء السير على الطريق.

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: