general Uncategorized

نصائح للعناية في طبلون المركبة

يعد الطبلون في المركبة من اهم العوامل التي تزيد من جمال المركبة و تزيد ايضاً من جاذبيتها ، لكن في حال تم اهماله في بعض الأحيان من بعض قائدين المركبات فإنه يقلل من جاذبية المركبة و جمالها الخارجي و يعتبر أمراً مزعجاً لقائد المركبة ، فإنه عند إهماله فإنه قد يتعرض للتلف و التشققات مما يجعل شكله في المركبة مشوه و ينقص من الشكل الجمالي للمركبة .

و لهذا و من أجل الحفاظ عليه و استمرار المحافظة على شكله داخل المركبة فإنا نقدم لكم بعض من النصائح التي قد تساعدك في ذلك :

  • الحفاظ على نظافة طبلون المركبة من الأتربة :

يجب على قائد المركبة المحافظة على نظافة الطبلون في المركبة و هذا من الشوائب و السوائل و الأتربة و الأوساخ  التي يُمكن ان تسكب عليها و تعلق في الطبلون و الحفاظ عليها عن طريق الاهتمام المستمر فيها و تنظيف الطبلون  دائماً حتى لا تتراكم الشوائب عليه مما قد يصعب من عملية تنظيفه مستقبلاً .

  • استخدام الزيوت في تنظيف الطبلون :

على قائد المركبة البدء في استخدام الزيوت و هذا عند تنظيف طبلون المركبة ، مثال على ذلك استخدام الزيوت المرطبة و القيام بمسح الطبلون فيها و يفضل ايضا مسحها في المساء و ذلك عند الانتهاء من استخدام المركبة .

  • فتح نوافذ المركبة قليلاً :

ينصح المختصون قائدي المركبات بترك جزء بسيط من النوافذ الأمامية والخلفية أيضاً للمركبة مفتوحة قليلاً قدر حوالي  2  سم ، و هذا ما يساهم في التقليل من درجة الحرارة الداخلية للمركبة  و إخراج الحرارة المرتفعة بقدر كبير حيث أن الحرارة و الشمس قد تؤدي الى الضرر في الطبلون و في شكله .

  • طريقة ركن المركبة :

يجب على قائد المركبة أن يقوم بركن المركبة دائماً في الأماكن التي. يتوفر بها الظل أو الأماكن التي توفر مظلات شمسية للمركبات فقط  ، و لهذا يجب عدم ترك المركبة أسفل أشعة الشمس القوية خاصة خلال فصل الصيف و درجات الحرارة المرتفعة وهذا يساعد بشكل كبير جداً بالحفاظ على منظر الطبلون .

  • أهمية وضع عواكس للشمس على زجاج المركبة :


عند اضطرار قائد المركبة على ركن مركبته تحت الشمس فإنه يجب عليه وضع عواكس لأشعة الشمس على زجاج. المركبة و خصوصاً الأمامية ،  حيث تساعد هذه العواكس على منع تسرب أشعة الشمس الى داخل المركبة ،  و من ثم ضمان عدم وصول أشعة  الشمس الحارة إلى طبلون المركبة و.التأثير فيه .

  • ركن المركبة عكس اتجاه الشمس

يُفضل أن يضع قائد المركبة مقدمة المركبة بعكس اتجاه أشعة الشمس ، حيث أنه في هذه الحالة لن يتعرض طبلون المركبة لأشعة الشمس بشكل مباشر و قوي .

  • إختيار أوقات قيادة المركبة :

على قائد المركبة المحاولة قدر المستطاع تجنب قيادة المركبة في الأوقات المشمسة و الحارة مما يؤثر على الطبلون بسبب الحرارة .

ينصح دائماً بالحفاظ على هذه الأشياء البارزة في المركبة. و الاهتمام بها قدر المستطاع كونها هي واجهة المركبة و هي أول ما تقع عليها الأعين و شكلها المشوه نتيجة عدم الحفاظ و استمرارية الاهتمام بها قد تؤثر سلباً على قائد. المركبة و على قيمة المركبة كذلك فينصح بعدم الإهمال لهذه الأشياء حيث أن اثرها الجمالي كبير على المركبة .

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: