Cars insurance news التأمين صحة

عدد خطوات المشي الصحية في اليوم

عندما تعد الخطوات التي مشيتها في اليوم، فهل 10,000 كافية بالنسبة لك أم أنها كثيرة؟ اعلم كيف يمكن للمشي تحسين صحتك، وكيفية وضع الهدف المناسب.

ما هو عدد الخطوات التي يجب أن تمشيها يوميا من أجل صحة أفضل ؟

يُحصي الكثيرون منّا خطواتهم باستخدام الساعات الذكية أو التطبيقات الموجودة على الهواتف المحمولة أو بجهاز “عداد الخطى”. وبطبيعة الحال، نشعر بالسعادة عندما نصل إلى ذلك الهدف اليومي ذي الأهمية القصوى، المتمثل في المشي 10 آلاف خطوة.

وبعد ذلك أُجريت دراسات قارنت بين فوائد المشي خمسة آلاف خطوة والمشي لعشرة آلاف، ولم يكن مفاجئا بطبيعة الحال، أن تفضي هذه الدراسات إلى أفضلية الخيار الثاني، فيما يتعلق بمنافعه الصحية. لكن حتى وقت قريب، لم تُجر دراسات للتعرف على الفوارق التي يُحدثها السير لأعداد مختلفة من الخطوات تقع بين مستوييْ خمسة آلاف وعشرة آلاف خطوة. بل إن مثل هذه الدراسات لم تُجر حتى الآن بشكل شامل على البالغين بشكل عام في المجتمع.

تعتمد الإجابة على السؤال كم خطوة يجب المشي يوميًا؟ على الهدف المطلوب من المشي كالاتي:

1. المشي من أجل اللياقة

من خلال المشي على مرتفعات بدلًا من الأرض المنبسطة، أو من خلال صعود الدرج وذلك لزيادة معدل اللياقة للأنسان ويعد المشي من الأنشطة المفيدة جدًا، حيث تساعد على تقوية العضلات وزيادة تدفق الدم وزيادة المرونة وتحسين التنفس وغيرها من الفوائد.

2. المشي من أجل خسارة الوزن

 المشي من أجل خسارة الوزن يعتمد على عدد من العوامل، مثل:

  • الوزن الحالي
  • الوزن المطلوب
  • نوعية الطعام الحالية

كيف تزيد عدد خطوات المشي اليومية ؟

  • بممارسة الرياضة وزيادة اللياقة .
  •  يمكنك الذهاب إلى مكتب زميلك في العمل على قدميك بدلاً من إرسال بريد إلكتروني.
  •  إذا حضرت مبكرًا على موعد اجتماع لك أو حتى رحلة طيران، يمكنك المشي بدلاً من الجلوس منتظرًا.
  • اصعد على الدرج. حتى النزول على الدرج يُحسب من عدد الخطوات ويحرق سعرات حرارية.
  • يمكنك جلب غرض أو حاجة من المحلات التجارية الموجودة بجانب بيتك على الأرجل بدلاً من السيارة .

المشي 10 آلاف خطوة كم ساعة ؟

بالنسبة للشخص العادي، يستغرق المشي العادي لمسافة ميل/كيلو ونصف، أقل قليلاً من 30 دقيقة، وبما أن هذه المسافة تقدر بنحو ألفي خطوة، لذلك فإن المشي 10 آلاف خطوة قد يحتاج إلى المشي ما بين أربعة وخمسة أميال (6.4 كيلومتر إلى 8 كيلومترات) في اليوم، وهو ما قد يستغرق حوالي ساعتين من المشي.

وفي النهاية  يمكن لك أن تحصي خطواتك إذا وجدت أن ذلك يحفزك على السير، لكن عليك أن تتذكر أنه لا قيمة خاصة أو أهمية متفردة للمشي 10 آلاف خطوة كما يُقال. إذن فلتحدد الهدف الملائم بالنسبة لك على صعيد المشي. فربما يكون أكثر من 10 آلاف خطوة أو أقل، بل إنه قد يصبح من الأفضل أن تتخلى عن جهازك لعد الخطوات بشكل كامل وإلى الأبد.

بي كير

اضافه تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: